Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • وزير الخارجية التركي: بحثنا إجراء تحقيق دولي بشأن مقتل خاشقجي مع الأمين العام للأمم المتحدة
     منذ 2 ساعة
  • إصابة 25 فلسطينيا جراء القمع الصهيوني لمسيرة بحرية قبالة شواطئ غزة
     منذ 3 ساعة
  • رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الأوروبي: اغتيال خاشقجي حالة من حالات كثيرة للانتهاكات في السعودية
     منذ 4 ساعة
  • قوات القمع الصهيونية تقتحم قسم "7" في سجن "الرامون" وتنكل بالأسرى
     منذ 4 ساعة
  • لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومكتب إعلام الأسرى ينظمان وقفة تضامنية مع الأسير القائد نائل البرغوثي لدخوله عامه الـ 39 في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر بغزة.
     منذ 4 ساعة
  • بريطانيا توزع على أعضاء مجلس الأمن الدولي مشروع قرار بشأن الأوضاع الإنسانية في اليمن
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كيف تجعل طفلك مطيعًا ويصغي إليك

منذ 1382 يوم
عدد القراءات: 3626
كيف تجعل طفلك مطيعًا ويصغي إليك

 

جميع الآباء والأمهات يشكون دائما من عدم استماع أبنائهم لهم ، وعدم إصغائهم لتوجهاتهم ونصائحهم ، قد يكون السبب فى عدم إستماع أولادنا لنا هو اتباعنا الأسلوب الخاطئ فى إعطاء الأوامر ، نحن على موقع الهوانم وبس نساعدك بتقديم طرق نافعة تجعل أطفالك يصغون لك 

1- الاستماع لطفلك : يجب عليك أن تأخذ وقتا لقضاءه مع أطفالك والاستماع إلى كل ما لديهم ليقولونه عن أفكارهم، وآمالهم، والأحداث التي وقعت في حياتهم، عن أصدقائهم، والحياة المدرسية وكل شيء تقريبا لديهم ليقولونه ،استماعك لهم سيجعلونهم يستمعون لك كنوع من رد أو حتى من التقليد . 

2. حفز طفلك : تحفيزك لطفلك وإشادتك بأعماله الحسنة ، ستجعله يعمل بحماس لاستكمال مهامه بشكل أكثر كفاءة في المرة القادمة، وعليك أن تعلم أن قلب الطفل حساس جدا ويؤثر فيه حتى الكلمات القليلة من الثناء. لذلك ينبغي على الآباء أن يقدرو العمل الذي قام به أطفالهم، إذا كانوا يريدون لأبنائهم طاعة أوامرهم.

3. توفير المعلومات والحقائق : إذا كان الأطفال يفعلون شيئا خاطئا، بدلا من إعطاء الوالدين للأوامر الصارمة للأطفال ، فعلى الوالدين قول الحقائق والنتائج للأشياء التى يفعلها الأولاد خطأ ، على الوالدين أن يهتما بتعليم أطفالهم النتائج السلبية لأفعالهم الخاطئة.

4. التحقق من طريقة تواصلك مع أطفالك : التواصل مع أولادك لا يعني مجرد إعطاء الأوامر، إذا كنت تود أن يصغى إليك أولادك عليك أن تأخذ بعين الإعتبار نبرة الصوت والكلمات ولغة الجسد، فكلها تلعب دورا هاما عند إعطاء أوامر الآباء لأطفالهم. فينبغي أن تكون نبرة الصوت والكلمات ولغة الجسد، فكلها تلعب دورا هاما عند إعطاء أوامر الآباء لأطفالهم. فينبغي أن تكون نبرة الصوت هادئة لأول مرة ومن ثم الحزم في الصوت ينبغي أن تزيد إذا لم يتم الانتهاء من أوامر وإجراءات في الماضي يجب أن تؤخذ،يجب أن تؤخذ، لغة الجسد تلعب دورا هاما في إعطاء الأوامر، أخيرا وليس آخرا يجب أن تكون الكلمات مباشرة وبسيطة ، كل هذه الأمور سوف تجعل طفلك يتبع الأوامر المعطاة من قبل والديه.

5. لاتقل (لا ) دائما : عليك أن تحد من رفضك لكل مايطلبه أبنك ، فالأولاد يقلدون تصرفات الآباء ، فإذا كنت تود أن يقول لك ولدك نعم ويستمع لك ، عليك أن تقلل من قول لا له وتكثر من مناقشته فيما يريد والموافقة على طلباته المعقولة .

6. تصرف مثل الطفل : الأطفال أكثر تأثرا بالذين يشاركونهم نفس التفكير كما لهم، لذلك ينبغي أن تفهم وجهة نظر طفلك ويجب أن توضح له الأمور وفقا لذلك، عندما يجد الطفل أن الوالد يشبهه فى طريقة التفكيرحينها سيقبل منه نصائحه وتوجيهاته ، فلن يشعر الطفل حينها أن الأب أو الأم لايفهمونه بل سيكون متأكدا من أنهم يشاركونه نفس التفكير . 


7. إجعل أوامرك بسيطة ودقيقة : لا أحد يحب المحاضرات الكبيرة والمملة، سواء كان من الأطفال أو البالغين، و إذا ا كان لآباء يريدون من أبنائهم أن يستمعو لهم،فينبغي أن تتجنب إعطاء المحاضرات ويجب التحدث بلغة مباشرة وبسيطة، فيمكنك من خلال كلمة واحدة مباشرة واضحة أن تجعل طفلك يستمع إليك والتي لا يمكن أبدا أن تتحقق من خلال إعطاء محاضرات مملة طويلة حول كيف تكون مسؤولا ومطيعا، لذلك ينبغي على الآباء استخدام كلمات بسيطة ودقيقة. 

8. لا تقارن طفلك مع الأطفال الآخرين : أكثر شئ يكرهه الأطفال هو مقارنتها مع الأطفال الآخرين، كل طفل يختلف عن الآخر ، من المهم جدا أن يفهم الآباء هذه الحقيقة،والمقارنة لن تساعدك أن تحسن من أطفالك بل سيزيد الفجوة بينكم ، عوضا عن ذلك ينبغي على الآباء أن يفهمو ميول أبنائهم وهواياتهم ويجب تشجيعهم، وهذا سيجعل أطفالهم أكثر راحة لتقبل نصحك. 


التعبير عن مشاعرك وأحلامك لهم : من المهم جدا أن تعبر عن مشاعرك وأحلامك لأطفالك وأحلامك الخاصة ، عندما لا يتحدث الآباء عن أحلامهم ، فإن الأطفال لا يعرفون مايجب أن يكونو عليه ، من المهم جدا للأطفال أن يكونو على بينة من أحلام وتوقعات والديهم، وبالتالييجب على الآباء مشاركة مشاعرهم وتوقعاتهم مع أولادهم ، اذا كانوا يريدون طفل مطيع يستمع إليهم. 

10. لاتصرخ : الصراخ لايساعدك فى حل أى مشكلة وكذلك توبيخ طفلك لأشياء صغيرة سيجعله لن يستمع إليك ، بل سيجعله أكثر عدوانية وأكثر عنادا ،ينبغي للمرء أن يتواصل بلهجة لينة وبطريقة هادئة. و لا ينبغي أن نشير إلى أخطاء أطفالنا بطريقة ساخرة فذا لن يجعله يستمع إليك ، الحوار الهادف والطرية الهادئة هى وسيلتك للتواصل .

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers