Responsive image

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • وفد فتح يعقد الاجتماع الثالث في القاهرة
     منذ 9 دقيقة
  • البورصة المصرية تتراجع لأدنى مستوى لها منذ بداية العام وتخسر 29.3 مليار جنيه
     منذ 28 دقيقة
  • وزير عراقي: الحرب دمرت أكثر من 150 ألف منزل بالعراق
     منذ 2 ساعة
  • معهد التمويل الدولي: الأجانب يسحبون 6.2 مليارات دولار من مصر خلال 4 أشهر
     منذ 2 ساعة
  • وزير قطاع الأعمال: 48 شركة حكومية تتعرض لخسائر فادحة
     منذ 2 ساعة
  • اعتقال رئيس الوزراء الماليزي السابق على خلفية قضاية فساد
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب في ست خطوات

منذ 1294 يوم
عدد القراءات: 2851
الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب في ست خطوات

كم عدد الساعات التي تقضينها في استخدام اللاب توب في اليوم الواحد؟ حسنا السؤال الأهم، كم عدد المرات التي تقومين فيها بتنظيف اللاب توب الخاص بك؟ أعلمي أنه ليس بأمر صحي أن تنتظري حتى تبدأ الدهون والبقع في التسلل إلى سطح اللاب توب لتبدأي في تنظيفه. أنا شخصيا أخصص ثلاثين دقيقة في نهاية كل أسبوع لتنظيف اللاب توب الخاص بي. إليك فيما يلي الطريقة الصحيحة لتنظيف اللاب توب في ستة خطوات فقط.
١- في البداية، عليك إغلاق الجهاز وإزالة البطارية إن أمكن ونزع كافة الوصلات التي قد تكون موضوعة فيه مثل الـ USB وكارت الذاكرة والفأرة وغيرها.
٢- الآن نبدأ في عملية التنظيف! بما أن لوحة المفاتيح عادة ما تكون مليئة بالرواسب، فيفضل استخدام البلاور أو مجفف الشعر لضخ الهواء فيه ومن ثم طرد الأتربة الموجودة به. استعيني بفرشاة صغيرة لإزالة الرواسب التي تخرج إلى السطح أولا بأول. في حالة استخدام مجفف الشعر، تأكدي من ضبطه على الهواء البارد أثناء تنظيف اللاب توب حتى لا تتسبب الحرارة في إفساد لوحة المفاتيح.
٣- بعد الانتهاء، انثري القليل من الكحول على قطعة قطن صغيرة وامسحي بها بين الأزرار لتنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها. تأكدي من أن القطعة غير مبللة بشكل زائد بحيث لا تتساقط قطرات من الكحول داخل المفاتيح.
٤- اكملي عملية التنظيف بتلميع شاشة اللاب توب، ويمكن أن يتم ذلك إما عن طريق سبراي الكحول أو محلول تنظيف شاشة اللاب توب المتوافر بالأسواق. وفي كل الأحوال، يفضل استخدام قطعة قماش نظيفة عند تنظيف الشاشة بدلا من القطن حيث أن الثانية تميل إلى ترك بعض الرواسب على الشاشة. احرصي أيضا على نثر السبراي أو المحلول على قطعة القماش وليس مباشرة على الشاشة عند تنظيف اللاب توب.
٥- مروحة اللاب توب من أكثر المناطق التي تحمل البكتيريا والأوساخ أيضا، لذا قومي بقلب اللاب توب وتوجيه الهواء في المنطقة التي توجد بها المروحة لنزع الأتربة عنها. لا أنصحك بفك الغطاء بنفسك لتنظيف المروحة من الداخل، بل من الأفضل أن تتوجهي باللاب توب إلى شخص متخصص.
٦- فيما يتعلق بتنظيف أماكن إدخال الوصلات الجانبية، فلا ينصح باستخدام الكحول أو السبراي المنظف، حيث أنهما قد يتلفان الوحدات الإلكترونية بهذه المناطق. لذا بدلا من ذلك، يكفي استخدام البلاور مع مسح الأتربة بقطعة من القطن وراعي أن تتعاملي مع هذه المناطق برفق حفاظا على سلامتها.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers