Responsive image

25º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 12 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في أنظمة ويندوز

منذ 1662 يوم
عدد القراءات: 1773
اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في أنظمة ويندوز

صرحت شركة مايكروسوفت، اليوم الجمعة، بأن جميع الحواسيب الشخصية والخوادم العاملة بأنظمة ويندوز، صارت عرضة للإصابة بالثغرة الأمنية المكتشفة حديثًا، والتي أُطلق عليها اسم الهجوم الغريب (FREAK Attack). 
 
وبحسب البوابة العربية للأخبار التقنية، فإن الثغرة المكتشفة؛ هي ثغرة أمنية مضى عليها أكثر من عقد من الزمن، تتسبب في ترك أجهزة المستخدمين عرضة لاعتراض الاتصالات المشفرة، عند زيارة مئات الآلاف من مواقع الويب، بما في ذلك موقع البيت الأبيض، وموقع وكالة الأمن القومي الأمريكية، وموقع مكتب التحقيقات الفيدرالي.
 
وسابقًا كان ثمة اعتقاد بأن خطر الثغرة يقتصر على مالتصفح "سفاري"، التابع لشركة آبل، بالإضافة إلى متصفحات نظام التشغيل آندرويد من جوجل، إلا أن شركة مايكروسوفت حذرت أخيرًا من أن بروتوكولات التشفير المستخدمة في أنظمة ويندوز SSL و TLS؛ عرضة للإصابة بالثغرة هي الأخرى.
 
وقالت الشركة في تقرير أمني لها، إن تحقيقها أثبت أن الثغرة قادرة على السماح للمهاجمين بوضع برامج التشفير في اتصال SSL/TLS على نظام ويندوز، مضيفةً أن ذلك سيُسهِّل من استغلال تقنيات الثغرة، والتي لا يقتصر تأثيرها على أنظمة ويندوز فقط.
 
وأكدت مايكروسوفت عزمها معالجة الثغرة في تحديث الثلاثاء القادم، وهو التحديث المنتظم الذي تقوم مايكروسوفت بإطلاقه كل ثلاثاء، لاصلاح الثغرات الأمنية المكتشفة في منتجاتها، أو في تحديث آخر طارئ، وحتى ذلك الوقت، تقترح مايكروسوفت تعطيل برامج تصدير مفاتيح التشفير RSA.
 
هذا وظهرت ثغرة الهجوم الغريب، قبل بضعة أسابيع عندما اكتشف باحثون إمكانية إجبار المواقع على استخدام تقنيات تشفير أضعف، الأمر الذي لم يستغرق منهم سوى ساعات قليلة، وحال كسر تشفير الموقع، فإن ذلك يتيح للقراصنة سرقة البيانات مثل كلمات السر، وخطف عناصر من الصفحة.
 
من جانبها، كانت شركة جوجل، أطلقت تحديثًا لحماية متصفح كروم على نظام ماك من الثغرة، وكذلك وعدت آبل بإصدار تحديث الأسبوع المقبل لحماية نظامي أو إس إكس - OSX، ونظام آي أو إس، فيما يزال نظام أندرويد عرضة للخطر دون وجود أي تحديث يلوح في الأفق.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers