Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 14 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 14 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شركة جوجل تبحث تقنية جديدة لتحديد صدق المعلومات على الإنترنت

منذ 1654 يوم
عدد القراءات: 1205
شركة جوجل تبحث تقنية جديدة لتحديد صدق المعلومات على الإنترنت

صرحت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن عملاق البحث على الإنترنت غوغل نشر بحثا في شهر فبراير الماضي يمكن نظريا أن يغير الحقيقة التي تقول إن الإنترنت مصدر للشائعات.
وأشار البحث إلى أن فريقا من علماء الحاسوب في جوجل تقدموا بطريقة جديدة لترتيب نتائج البحث، لا على أساس مدى تداولها وشعبيتها على الإنترنت، بل على أساس دقتها وصدقيتها.
ومع أن ما نشر يبقى حتى الآن مجرد بحث نظري من بين كثير من البحوث تنشرها جوجل دوريا، فإن حقيقة كون محرك البحث يستطيع تقدير وتقييم الحقيقة بفعالية، وكون جوجل تسعى لمثل هذه التقنية أمرٌ يذهل العقل، خاصة أن الحقيقة أمر تقديري يصعب تحديده.
وتشير هذه الورقة إلى أنه ليس من الصعب على الحاسوب أن يحدد مدى صدق بيان معين، إلا أنه من أجل ذلك يحتاج إلى أمرين ضروريين، أولهما المعلومة ذاتها وثانيهما عمل مرجعي للمقارنة، وقد حصل غوغل بالفعل على أساس هذا العمل بالاستناد إلى مواقع مثل ويكيبيديا وورلد فاكت بوك التابع لوكالة الاستخبارات الأميركية (سي آي أي).
ولمعرفة مدى مصداقية معلومة ما فإن كل ما على غوغل فعله هو مقارنته بجميع الصفحات المدرجة على مرجعه، ومعرفة عدد المرات التي تطابق فيها مع الحقائق في المرجع وعدد المرات التي اختلف فيها معه.
وعلى هذا فإنه يمكن مستقبلا أن يضع الباحث خيار مدى الصدق أثناء البحث، وستصنف النتائج الأكثر صدقية إلى اليمين في حين تظهر الأقل صدقا في اليسار.
وليس من الواضح حتى الآن ما ستفعله غوغل بهذه التقنية إن كانت ستصل إليها بالفعل، إلا أن قدرة محرك للبحث على تقدير مدى صدق المعلومات أمر مثير واختراق كبير، وسيكون مصداقا للمقولة "دعني أعرض الأمر على جوجل".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers