Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • وزير الدفاع التركي: بعض الأشخاص في فريق الاغتيال السعودي لديه حصانة دبلوماسية وربما حملوا بعض أجزاء جثة خاشقجي معهم
     منذ 5 ساعة
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة طلبت رسمياً من السعودية تسليم الفريق الذي قتل خاشقجي ولكن الرياض لم تستجب
     منذ 5 ساعة
  • قتيلان بينهما طفل واصابة 3 آخرين بالرصاص شرق غزة
     منذ 7 ساعة
  • رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: كل شيء يشير إلى أن ولي العهد السعودي من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 9 ساعة
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 14 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أسباب تدفعك لترك عملك والبحث فورًا عن مكان آخر

منذ 1338 يوم
عدد القراءات: 2065
أسباب تدفعك لترك عملك والبحث فورًا عن مكان آخر

 قد تشعر أحياناً بالتوتر والاجهاد في مكان العمل، ولكن غالباً ما تختفي هذه الأعراض. في الواقع، أظهر استبيان أجراه بيت.كوم حول "الرضا الوظيفي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" (نوفمبر 2012) أن 42% من المهنيين في المنطقة لا يشعرون بالرضا عن وظيفتهم الحالية. إذاً كيف يمكنك معرفة ما إذا كنت تعاني من حالة من القلق المؤقت أم أن الوقت قد حان لترك وظيفتك الحالية والبحث عن وظيفة أخرى؟

يقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، في ما يلي 8 أسباب تدفعك للاستقالة من وظيفتك والبحث عن أخرى:

1. تأثر صحتك بضغوط العمل
يتعين عليك اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حال لاحظت تراجع انتاجيتك وتأثر صحتك النفسية والجسدية بالتوتر الناتج عن العمل. وقد تشمل الأعراض الناتجة عن التوتر في العمل التعب المزمن، والأرق، وضعف التركيز والصداع، هذا بالإضافة الى آلام الظهر والمعدة. فإن كنت تعاني من أي من هذه الأعراض وبشكل يهدد صحتك ويمنعك من أداء مهامك بشكل طبيعي، يتعين عليك البدء بالبحث عن وظيفة أخرى.

2. صعوبة أداء مهامك
هل لديك عدد كبير من المهام وتواجه صعوبة في أدائها بمفردك؟ هل تفتقر الى المصادر والدعم اللازم في عملك؟ مهما كان سبب المشكلة التي تواجهها، احرص على التحدث مع مديرك المباشر حول طبيعة العمل والضغط الذي تتعرض له كل يوم، وذلك قبل التفكير بترك وظيفتك والبحث عن وظيفة أخرى. فقد تنجح في حل المشكلة دون اللجوء الى الاستقالة من عملك.

3. تدهور علاقتك مع مديرك
يؤدي ضعف مهارات التواصل، والسلوك غير المهني، والحكم الخاطئ وعدم السعي لتعزيز علاقتك مع مديرك الى تدهور علاقتك معه. كما يعد عدم قدرتك على الانسجام مع مديرك سبباً من أسباب تدهور العلاقة. ان علاقتك السيئة مع مديرك في العمل تؤثر سلباً على فرص تقدمك المهني، لذا يتعين عليك البدء بالبحث عن وظيفة جديدة قبل تدهور علاقتك مع مديرك وتفاقم المشكلة. فقد أشار استبيان بيت.كوم حول "التزام الموظفين في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (مارس 2014) الى أن 30% من العاملين في المنطقة صرّحوا بأنهم يواجهون صعوبة في التواصل مع مدرائهم في العمل، كما أنه من الصعب عليهم إبداء رأيهم دون الخوف من مواجهة المشاكل المترتبة على ذلك.

4. تدهور علاقتك مع زملائك  
هل تجد صعوبة في التواصل مع زملائك في العمل؟ هل بدأت تلاحظ عدم دعوتهم لك للمشاركة في المشاريع والحوارات الجماعية؟ هل تشعر أن تدهور علاقتك مع زملائك في العمل يؤثر سلباً على أدائك الوظيفي؟ هل فقدت احترام زملائك لك نتيجة لأدائك الضعيف، أو سوء معاملتك لهم، أو نتيجة لعدم تمتعك بمهارات العمل ضمن فريق؟ ان الحل الأفضل لهذه المشكلة هو التعلم من التجارب التي مررت بها والبحث عن مكان عمل آخر يمنحك فرصة البدء من جديد وعدم ارتكاب الأخطاء التي سبق لك ارتكابها.
5. عدم حصولك على ترقيات وعلاوات

تعد الترقيات والمكافآت وسيلة متميزة لتعزيز انتاجية الموظفين في العمل، وبالتالي فإن عدم حصول الموظف على التقدير الذي يستحقه، سواء كان على شكل زيادة في الراتب أو ترقية، يؤثر سلباً على أدائه وانتاجيته في العمل. ننصحك بالتحدث مع مديرك قبل التفكير بترك وظيفتك، فمن المحتمل أن يتم ترقيتك في وقت قريب، وفي حال تم تجاهل طلبك ولم يتم منحك أي فرصة للتقدم المهني، يمكنك وقتها ترك وظيفتك والبحث عن وظيفة أخرى تقدم لك فرصا أفضل. فعلى سبيل المثال، أشار استبيان بيت.كوم حول "التعليم في شركات الشرق الأوسط وشمال افريقيا" (فبراير 2015) الى أن 98% من المهنيين في المنطقة يرون بأنه من المهم جداً العمل في شركة توفر لهم فرص التدريب والتطوير.

6. الشعور بالملل على الدوام
عندما يسيطر الملل على حياتك المهنية وتنعدم فرص التعلّم واكتساب خبرات جديدة، يتعين عليك البحث عن وظيفة أخرى تقدم لك فرص أفضل للنمو والتطور. فاكتساب الخبرات الجديدة وحضور الحلقات النقاشية والدورات التدريبية المتخصصة يعزّز انتاجيتك في العمل ويشكل جزءاً مهماً من حياتك المهنية.

7. انعدام أخلاقيات العمل في الشركة
يعد العمل لدى شركة تتمتع بقيم وأخلاقيات عمل عالية أمراً مهماً للغاية. لذا ننصحك بالتفكير جيداً والبحث عن وظيفة أخرى في حال كنت تعمل لدى شركة لا تتفق مع قيمك الشخصية ولا تبدي أي اهتمام بأخلاقيات العمل. فقد أشار 98% من المهنيين المشاركين في استبيان بيت.كوم حول "القيم، والأخلاقيات والنزاهة في مكان العمل" الى أنه من المهم بالنسبة اليهم أن تتمتع شركتهم بمستوى عالٍ من النزاهة والأخلاق.

8. انهيار الشركة
إن شعرت بأن شركتك تشهد تراجعاً ملحوظاً في كافة الجوانب، ولاحظت بأن الإدارة بدأت بتبني سياسات تقليص، ننصحك بالبحث عن شركة أخرى تتمتع بمستقبل زاهر وتقدم لك فرص جيدة للتقدم المهني على المدى القصير والبعيد على حد سواء.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers