Responsive image

22
نوفمبر

الجمعة

26º

22
نوفمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • البرهان: حلايب و شلاتين سودانية طبعا لكن لم نتطرق إلى هذا الملف مع الجانب المصري في الوقت الحاضر
     منذ 18 ساعة
  • الكاف يعلن مباراة السوبر بين الترجي والزمالك 14 فبراير بقطر
     منذ يوم
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 2 يوم
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 2 يوم
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 2 يوم
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ 2 يوم
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الكيان الصهيونى يقر بفشله فى استعادة شاليط ويعتبر فتح معبر رفح خطراً كبيراً

منذ 3102 يوم
عدد القراءات: 1633

 أكد رئيس الأركان الصهيونى السابق، غابي أشكنازي، أن الجيش الصهيونى لا يملك أية معلومة عن مكان الجندي الصهيونى الأسير لدى حركة حماس في غزة جلعاد شاليط، فضلا عن عدم امتلاكه القوة العسكرية التي تمكنه من إطلاق سراحه.

وأقر أشكنازي، في أول تصريح علني له حول موضوع الجندي شاليط، بفشله في مهمة إرجاعه، مبينا أن حركة حماس استطاعت تخبئته بشكل يستحيل على الكيان الصهيونى العثور عليه.

وأضاف أشكنازي، خلال مشاركته في مؤتمر للأعمال بجامعة بار إيلان، "كان لدي حلم بأن أرى طائرة الهليكوبتر وهي تحط في معبر إيرز وفيها شاليط وأهاتف والديه، ولكنني فشلت ولا أعرف أين هو".

وتطرق أشكنازي للحديث عن مسألة الحدود المستقبلية للكيان الصهيونى، التي تصدرت عناوين الصحف هذا الأسبوع من خلال خطابات الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء الصهيونى بنيامين نيتانياهو، قائلا: "موضوع الحدود موضوع مهم، ولكن الأكثر أهمية هو ضمان أمن إسرائيل، وإني أدعم موقف نيتانياهو في البقاء على طول نهر الأردن".

وأشار إلى أهمية تفوق الكيان الصهيونى في المجال الجوي والسيطرة على مصادر المياه، والتي اعتبرها لا تقل أهمية عن السيطرة على الأرض، وأعرب أشكنازي، وللمرة الأولى وبشكل علني، عن رأيه في التهديد الإيراني، قائلا: "إن وجود السلاح النووي الإيراني شيء لا تقبله إسرائيل، وهناك ضرورة للمواصلة طرح الاحتمال العسكري".

وأضاف، "لو أن إيران لم تقدم المساعدة لحركتي حماس وحزب الله لما كانت قوتهما على ما هي عليه الآن، وبالتالي يجب أن يكون الجيش مستعدا لتوجيه ضربة إلى إيران"، وقال رئيس هيئة الأركان السابق: إن حركتي حماس وحزب الله وصلتا إلى استنتاج مهم خلال الفترة الأخيرة، متمثلا في تجنب المواجهة العسكرية مع الجيش الإسرائيلي في ساحات القتال، والاكتفاء بإطلاق الصواريخ على مناطق إستراتيجية.

وأضاف، "أن حزب الله يستطيع إذا أراد أن يطلق كمية هائلة من الصواريخ على كل نقطة في إسرائيل، ولكنه بالتأكيد لن يستطيع احتلال الجليل، وكذلك الأمر بالنسبة إلى حركة حماس، ولكنها أيضا لن تستطيع احتلال النقب، ولذلك يجب علينا وضع تكتيك يمنع إطلاق الصواريخ، ومنع حرب بقدر الإمكان، وإلا فسيتكرر ما شاهدناه في عملية الرصاص المصبوب (الحرب على غزة قبل نحو عامين ونصف العام)، وسيكون هناك تقارير مثل غولدستون، وسيتطلب الأمر أن نتعايش معه".
وفى الوقت نفسه قال وزير الأمن العام الداخلى الصهيونى "متان فيلنائى" إن فتح معبر "رفح" من جانب مصرى بشكل دائم على حدود غزة يعد المرحلة الأولى من حالة ستشكل خطرا حادا بالنسبة لإسرائيل.

وأوضح الوزير الصهيونى خلال حديث إذاعى مع الإذاعة العامة الصهيونيه صباح اليوم ،الخميس، أنه بالرغم من ذلك فإن السلطات المصرية لم تتصرف بصورة تتناقض مع معاهدة "كامب ديفيد" للسلام مع إسرائيل .

ورأى فيلنائى أن المصطلح "الربيع العربى" الذى تستخدمه الولايات المتحدة بالنسبة للانتفاضات فى العالم العربى ينطوى على الأوهام ذلك لان ما يحدث لن يتمخض على المدى القريب عن إرساء مبادئ الديمقراطية كما تفهمها إسرائيل أو دول العالم، على حد تعبيره.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers