Responsive image

20
نوفمبر

الثلاثاء

26º

20
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • قتيل وجرحى بعد خروج قطار عن مساره في إسبانيا
     منذ 30 دقيقة
  • نائب وزير خارجية إسرائيل السابق: حماس أهانت نتنياهو وأذلت إسرائيل
     منذ 32 دقيقة
  • أصيب 31 شخصا في انقلاب اتوبيس بـ"الاقصر"
     منذ حوالى ساعة
  • قوات الاحتلال تتوغل وسط قطاع غزة وتستهدف الصيادين في عرض البحر
     منذ 2 ساعة
  • فاضي أمريكي يمنع ترامب من رفض حق اللجوء لأشخاص يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير شرعي
     منذ 3 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين بينهم طفلين من الضفة والقدس
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نصائح لتتغلبى على المشاعر السلبية الناتجة من ضغوطات الحياة

منذ 1324 يوم
عدد القراءات: 2717
نصائح لتتغلبى على المشاعر السلبية الناتجة من ضغوطات الحياة

متلعب وضغوطات الحياة اليومية مليئة بالأفكار السلبية التى يجب ألا تدعيها تسرق سعادتك، من خلال سيطرتك الكاملة على حياتك بأحداثها وتفاصيلها التى تساعد فى عدم تسرب تلك الأفكار لحجب شعورك بالسعادة فى كل من حولكِ وتساهم فى تغيير حياتك. وإليك بعض النصائح التى تساعدك فى تحرير عقلك من السلبية والاستمتاع بجمال الحياة وتمنحك الشعور بالاسترخاء وتغذية عقلك بالأفكار الإيجابية، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

1- كونى نفسك وقوعك فى إجراء مقارنات مع الآخرين لكل من حولك يعوق النمو الطبيعى ليس فقط لطموحاتك ولكن أيضًا يأخذك بعيدًا عن حقيقة نفسك، والاتجاه الإيجابى هو البدء فى عيش الحياة بطريقك ولا تدعى الآخرين يسيطرون على أفكارك واتجاهاتك لأنه من الجيد أن تكون نفسك أنت.

2-تعلمى من أخطائك عندما تقومين بخطأ ما، يجب تعلم كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة فى حياتك والتعلم من أخطائك والاستفادة منها حتى تساعدك فى الوصول للقرار الحكيم، والتعامل مع الأخطاء بشكل إيجابى وعدم التخوف من ارتكابها ومواجهة الفشل مظهر من مظاهر الحياة الناجحة.

3-السعادة اختيار وظيفتك وثقافتك وتعليمك وعلاقاتك أو حالتك المادية ليست دليلاً على شعورك بالسعادة ولا شىء بمقدوره أن يشعرك بالسعادة سوى امتلاكك لمفاتيح النجاح من خلال اتباع أفكار ومواقف إيجابية والتى تعتبر مسئولة عن سعادتك بشكل مباشر، فالسعادة تبدأ وتنتهى معك، فأنت تشعرين بالتعاسة عندما تسمحين للهواجس السلبية بالتغلب على أفكارك، وعلى النقيض عندما تختارين العيش بسعادة.

4- ما لديك يكفى لإبقائك سعيدة مدى الحياة الحياة مزيج مثالى من السعادة والحزن ولا تتوقعين عيش الحياة بلا متاعب، ومواجهة المراحل الصعبة تحتاج قوة وصبرا وتعلما، ولكن وسط تلك الصعاب أحيانًا يكون هناك دائمًا بصيص أمل نستطيع الخروج منه للتغلب على مصاعب الحياة، ويمكنك تعلم ذلك عن طريق البدء فى وضع قائمة من الأشياء الثمينة أو الأشخاص الذين يمثلون الكثير فى حياتك، وسوف يساعدك فى تقدير أن ما لديك يكفى لإبقائك سعيدة مدى الحياة.

5-الحياة ليست مثالية لا أحد يعيش حياة مثالية، ولا يوجد شىء كامل، والإنسان فى حالة بحث دائم عن السعادة والكمال فى الحياة، و هناك حقيقة مؤكدة أن كل يوم جديد يجلب أملاً جديدًا وحلمًا جديدًا معه، لذا لا تأخذِ الأمور أمرًا مفروغًا منه، والايمان بحقيقة أنه قد لا يكون هناك غدًا.

6- ثقى فى نظام الكون التغيير هو قانون الطبيعة، وكل شىء قابل للتغير للأفضل أو لأسوأ، لذلك ينبغى عليكِ تعلم كيفية تحويل وجهة نظرك من السلبية إلى الإيجابية بحيث لا تفقدين الأمل فى غد أفضل، وتبقى نفسك قوية فى مواجهة المحن وتقدير الأوقات الجيدة من حياتك، ويجب أيضًا أن يكون لديك ثقة كاملة فى نظام الكون الذى يسير بالنسبة للبشر بشكل عام.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers