Responsive image

16º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز_جبارة_العسكري شمال الضفة_الغربية
     منذ 6 ساعة
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 8 ساعة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 8 ساعة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بدء نقل عدد من القواعد العسكرية لجيش الاحتلال إلى صحراء النقب

منذ 2793 يوم
عدد القراءات: 1178

قامت وزارة الحرب الصهيونية بإعطاء إشارة الأسبوع الماضي لبدء تنفيذ خطة لنقل عدد من القواعد العسكرية الرئيسية من المنطقة الوسطى المزدحمة بالسكان إلى مواقع في عمق صحراء النقب الجنوبية، واصفة الخطة بأنها "فرصة على نطاق غير مسبوق من قبل".

ومن المقرر أن يبدأ تنفيذ المشروع الذي يرجع عمره إلى عقد من الزمان وتقدر تكلفته بما بين 2 و3 مليارات شيكل (حوالي 700 مليون دولار أمريكي) فورًا ويشمل مباني مساحتها 250 ألف متر مربع لحوالي 10 آلاف جندي، ويغطي مساحة 2,5 كيلو متر مربع، وفقًا لما أعلنته المجموعة الاستشارية التي تقوم بإعداد خطط التنمية.

وذكر بيان للجيش، أن وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك صرح لعمداء المدن والمجالس المحلية التي ستتأثر بالنقل خلال اجتماع في "ديمونة"، أنه "إلى جانب نقل القواعد والعمليات إلى النقب، سيكون التحدي هو تعزيز قدرة الجيش على تحقيق أقصى تأثير اقتصادي واجتماعي يحول النقب من منطقة هامشية إلى منطقة مركزية".

وقال نائب رئيس وزراء حكومة الاحتلال سيلفان شالوم الذي يشرف على تنمية النقب والجليل على المستوى الوزاري: "إن كل ما يحدث في النقب اليوم يرجع إلى تأثير انتقال الجيش الصهيوني إلى الجنوب".

وصرح مسئول بوزارة الحرب نقلا عن شالوم قوله: "إننا نتحدث عن خطوة تاريخية ستغير الوجه الديموجرافي، والاقتصادي، والاجتماعي للنقب".

وأعلن الجيش أنه سيوفر منحًا ودعمًا لإسكان عائلات الجنود الذين ينتقلون إلى الجنوب، ليكونوا بالقرب من القواعد. وذكر الجيش أن حوالى 40% من الذين سينتقلون إلى الجنوب متزوجون، و33% منهم لديهم أطفال، و60% منهم تتراوح أعمارهم ما بين 22 و30 عامًا.

ويعتزم الجيش تصفية عدد من القواعد الرئيسية الموجودة حاليًا في منطقة "تل أبيب الكبرى"، ما يخلي مساحة 4 كيلو متر مربع في منطقة سكنية متميزة، وفقًا لما ذكرته مجلة (جلوبس) اليومية المتخصصة في الأعمال.

ومن بين المواقع ذات الصلة قاعدتا "تل هاشومر" و"تسريفين" بالقرب من منطقة "ريشون ليتسيون"، وعقارات بين "تل أبيب" و"هيرتسيليا"، وفقا لما أعلنه البريجادير جنرال حزي ماشيتا، رئيس إدارة الانتقال إلى النقب بجيش الاحتلال. وقال ماشيتا إن المشروع سيستغرق نحو عام ونصف عام أو أقل حتى يكتمل.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers