Responsive image

13º

23
أكتوبر

الأربعاء

26º

23
أكتوبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أ ف ب: تركيا تقول إنه لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية في سوريا بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار
     منذ 2 ساعة
  • حساب معتقلي الرأي على تويتر: اعتقال شيخ قبيلة عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بسبب تغريدات عن ممارسات تركي ال الشيخ عبر هيئة الترفيه.
     منذ 3 ساعة
  • رئيس الوزراء يقرر تعليق الدراسة غدا في جميع المدارس والجامعات بـ القاهرة الكبرى بسبب سوء الأحوال الجوية.
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي: قبلنا دعوة الإدارة الأمريكية لاجتماع وزراء خارجية مصر و السودان و إثيوبيا لكسر الجمود في مفاوضات سد النهضة
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي: حرصنا دوما على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بكل شفافية وحسن نية على مدار سنوات.
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي ردا على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا: لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول خيارات عسكرية.
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:34 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:52 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الجارديان": يونيو نهاية مافيا "المخلوع"

منذ 2797 يوم
عدد القراءات: 1517

أعربت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن تفاؤلها بتحديد موعد النطق في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك المستمرة منذ أشهر، مشيرة إلى أن شهر يونيو سوف يكون نهاية مافيا المخلوع، إلا أنها توقعت أن لا يحصل مبارك على الحكم الذي يستحقه جراء الجرائم التي جنتها يداه.
ووصفت الصحيفة مبارك بالرجل العجوز العنيد ،مشيرة الى" انه يحضر المحاكمات على سرير مستشفى ، يرتدي نظارة معتمة، وصبغ شعره بعناية، ومحاطا بحراس يمنعون عدسات الكاميرات، لتتساءل هل صورة رئيس المافيا ستكون أخر صورة نراها له؟".
وأضافت خلال العام الماضي منذ اندلاع الثورة كانت شهية المحتجين تريد العدالة ولكن ليست المحاكمة السريعة بل كانوا يريدون محاكمة تفصيلية شاملة وعادلة، وفيما تتواصل المحاكمة تتجه البلاد نحو الخراب المنهجي الذي يشرف عليه مبارك وحاشيته ، الصناعات تتفكك، الوزارات تفلس، والمياه تتسمم، وبينما تتوارد هذه المعلومات يعيش مبارك وأولاده في ترف داخل سجنه في المركز الطبي الدولي مع الهواتف والشاشات البلازما، وتخصص له طائرة تحمله بسريره من المستشفى إلى قفص الاتهام في المحكمة. ويدفع البعض للتساؤل من الذي يدفع كل هذا؟ والإجابة تأتي إنها القوات المسلحة!.
وتابعت إن كل هذا البذخ الذي يعيشه مبارك في حين البلاد تعاني من تدهور اقتصادي قوي جدا، يدفع الكثير من الناس لتمني التحرك السريع بعيدا عن عهد مبارك الماضي، والتركيز على الحاضر والمستقبل، لكن مع ذلك فإن كثيرا من الناس الذين فقدوا أبنائهم أو أطرافهم، يريدون العدالة إنهم يريدون القصاص، والقصاص هو العدالة.
وأوضحت الصحيفة إن الرأي العام في البلاد يتجه إلى أن مبارك يستحق العقاب، وينبغي أن يحصل على أقصى عقوبة ممكنة، وهي الإعدام، لكن المجلس العسكري الحاكم مع ولائهم التام للتسلسل الهرمي واحترام رؤساء القوات المسلحة، صعب عليه رؤية الرجل الذي كان لمدة 30 عاما القائد العام للقوات المسلحة يحصل على عقوبة التي يستحقها، وقد حدد القاضي أحمد رفعت موعدا لإصدار الحكم في مطلع يونيو،وتتساءل الصحيفة مبارك الآن في الـ 84 من العمر. فهل سيعيش حتى هذا التاريخ؟ والأكثر أهمية: ماذا يحدث لأموال مصر وللديون التي تكبدتها ؟".


البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers