Responsive image

13º

23
أكتوبر

الأربعاء

26º

23
أكتوبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أ ف ب: تركيا تقول إنه لا حاجة لاستئناف العملية العسكرية في سوريا بعد انتهاء مهلة وقف إطلاق النار
     منذ 2 ساعة
  • حساب معتقلي الرأي على تويتر: اعتقال شيخ قبيلة عتيبه الشيخ فيصل بن سلطان بسبب تغريدات عن ممارسات تركي ال الشيخ عبر هيئة الترفيه.
     منذ 3 ساعة
  • رئيس الوزراء يقرر تعليق الدراسة غدا في جميع المدارس والجامعات بـ القاهرة الكبرى بسبب سوء الأحوال الجوية.
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي: قبلنا دعوة الإدارة الأمريكية لاجتماع وزراء خارجية مصر و السودان و إثيوبيا لكسر الجمود في مفاوضات سد النهضة
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي: حرصنا دوما على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بكل شفافية وحسن نية على مدار سنوات.
     منذ 5 ساعة
  • خارجية السيسي ردا على تصريحات رئيس وزراء إثيوبيا: لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول خيارات عسكرية.
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:34 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:52 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"البردويل": سببان وراء طلب"عباس" تأجيل تشكيل الحكومة

منذ 2796 يوم
عدد القراءات: 1518

قال الدكتور صلاح البردويل, عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن رئيس السلطة محمود عباس طلب من رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل في الاجتماع الأخير الذي عقد الخميس الماضي في القاهرة تأجيل تشكيل الحكومة حتى يتحقق أمرين.

وبين البردويل في تصريح صحفي , اليوم السبت, أن السبب الأول وراء طلب عباس هو موافقة الاحتلال على إجراء الانتخابات في القدس في موعد محدد، وذلك حتى تُعطى الحكومة المؤقتة برئاسته سقفاً زمنياً محدداً, بينما السبب الأخر, هو تنفيذ كافة الأمور التي تم التوافق عليها في القاهرة بشأن الحريات في الضفة والقطاع.

وأكد البردويل, :"أن حماس تقدمت للرئيس عباس بموقف موحد من إعلان الدوحة ولم تقدم أية شروط بل طالبت بالتطبيق الأمين لاتفاق القاهرة وإعلان الدوحة وقد طلب الرئيس عباس من رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل تأجيل تشكيل الحكومة".

وطالب البردويل, عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة بالكف عن التصريحات المغلوطة والتي لا تخدم روح المصالحة السائدة, وكان الأحمد قال أمس الجمعة, :"هناك خلافات داخل حماس حول تشكيل الحكومة، وهناك معارضة لدى عدد من قيادات حماس في غزة لما اتفق عليه في الدوحة ,وعن الأجواء التي سادت لقاء القاهرة أكد البردويل, أن حوارات القاهرة كانت حوارات صريحة وواضحة وهادئة ولم يتخللها أية خلافات كما صورها عزام الأحمد.

وشدد على أن الأجواء التي سادت اجتماعات اللجنة القيادية المؤقتة للمنظمة إيجابية عكست حرص المجموع الوطني على إنجاز انتخابات المجلس الوطني القادمة بشكل دقيق وأمين وفقاً للوائح وقوانين متفق عليها، وكذلك حدث تقدم في مجال لجنة الحريات التي انعقدت في القاهرة على هامش اللقاء القيادي، وذلك في مجال جوازات السفر وملف المعتقلين السياسيين.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers