Responsive image

19º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز_جبارة_العسكري شمال الضفة_الغربية
     منذ 5 ساعة
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 6 ساعة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 6 ساعة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

رئيس أركان فرنسا السابق يحذر "الكيان الصهيوني" من مهاجمة إيران

منذ 2792 يوم
عدد القراءات: 1040

أبدي الأميرال جاك لانكساد رئيس الأركان الفرنسي السابق وعضو نادي موناكو قلقه من قيام الكيان الصهيوني بعمل عسكري منفرد ضد ايران, جاء تحذير لانكساد خلال اجتماع " نادي موناكو" الذي أنهى أعماله اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال لانكساد في جلسة مغلقة للاجتماع خصصت لمناقشة تحت عنوان " إيران وطموحاتها الإقليمية ، والملف النووي"، إن الدول الغربية والولايات المتحدة قد استبعدت الخيار العسكري " في الوقت الراهن" واعتمدت " المفاوضات والعقوبات".

وأضاف أن "الصهيونيين وحدهم القادرون على تغيير هذا الوضع فقد صرحوا أخيرا بأن البرنامج النووي الإيراني يمثل تهديدا حقيقيا لهم، وهم يدركون أن شنهم لهجوم على المنشآت النووية الإيرانية سيكون له تأثير محدود من شأنه تأخير البرنامج ولكنهم قد يواجهون رفضا غربيا.. وبالتالي نقول لإيهود باراك يجب توخي الحذر فيما يعرف بمنطقة المناعة".

وأكد لانكساد أن الكيان الصهيوني لديه القدرة على استهداف أراض بعيدة عن أراضيهم وقد أثبتوا ذلك في السابق.. ويحتاجون إلى نوع من الحماية من جانب الولايات المتحدة ولكن في الوقت الراهن ليس بمقدورهم في الوقت الراهن الوصول إلى كل المنشآت النووية الإيرانية لا سيما تلك المتطورة والبعيدة ".

وقال إن إمكانية "قيام الكيان الصهيوني بعملية يمكن أن يتم بتسهيلات عراقية بالسماح بعبور الطائرات الصهيونية فوق أجوائها ".

وأضاف من الممكن أن تتصرف الكيان الصهيوني بصورة أحادية.. فكما نعرف فإن الولايات المتحدة ليست مستعدة في الظروف الراهنة بالتدخل".

ومضى يقول إن "الصهيونيين يؤمنون بوجود خطر حقيقي من البرنامج الإيراني.. ولن يكون لهجوم صهيوني مفعول واسع " وأضاف أن ذلك ما جعل " إيهود باراك يطالب بإنشاء منطقة مناعة".

وقال بالنسبة لمهلة اتخاذ هذا القرار - الهجوم الصهيوني - فهي مرتبطة بالانتخابات الأمريكية وبقدرة الإيرانيين على حماية منشآتهم.

واستدرك: "لا أقول إن الصهيونيين سوف يشنون هجوما ولكن هذه إمكانية تأخذها فرنسا والولايات المتحدة بعين الاعتبار، وليس من المؤكد حدوث هذا الهجوم". وأضاف: "في حال حصول الهجوم فسوف تنتج أزمة خطيرة على الصعيد الإقليمي وخصوصا من الناحية الاقتصادية، حيث سيتم إغلاق مضيق هرمز ربما من الجانب الإيراني.. ما قد يؤثر على عمليات نقل النفط والغاز الطبيعي".

وقال جاك: إن حجم الأزمة التي يمكن ان تحدث " سترتبط بحجم ردة الفعل من الجانب الإيراني" متوقعا أن يكون رد فعل إيران محدودا ومعتدلا " إن أرادوا الحيلولة دون تدخل أمريكي".

كانت أعمال اجتماع " نادي موناكو"-وهو اجتماع سنوي مهم يشارك فيه نخبة من المسئولين الحاليين والسابقين وصناع القرار والدبلوماسيين من مختلف دول العالم، لمناقشة القضايا العالمية والإقليمية -قد بدأت أمس الجمعة في العاصمة القطرية وبحث على مدار يومين عددا من الملفات الساخنة في مقدمتها "الربيع العربي" وملف العراق بعد انسحاب القوات الأمريكية وملف إيران النووي ومصير عملية السلام في المنطقة بين العرب والكيان الصهيوني".


البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers