Responsive image

17
يناير

الخميس

26º

17
يناير

الخميس

 خبر عاجل
  • انفجار ضخم في جامعة ليون شرق فرنسا
     منذ 2 ساعة
  • بدء اجتماعات وفدي الحوثيين والحكومة اليمنية في عمّان
     منذ 2 ساعة
  • إصابة 14 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ميكروباص فى الرشاح بشبرا الخيمة
     منذ 4 ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ يوم
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ يوم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:58 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نصائح لتجنب المقليات والإستعانة بزيت الزيتون

منذ 1353 يوم
عدد القراءات: 3342
نصائح لتجنب المقليات والإستعانة بزيت الزيتون

على الرغم من تأثير الأطعمة المقلية، الضار على الصحة بشكل عام لاحتوائها على مزيد من المواد الدهنية الضارة التى تتسبب فى زيادة الوزن والعديد من الأمراض إلا أن غريزة الطعام تنتصر أحيانًا ونتهافت على تلك الأغذية. وفيما يلى بعض الحقائق عن الأطعمة المقلية، حتى نكون على بينة من الآثار الجانبية من تناول الأغذية الدهنية والزيتية، التى تساعدك فى إتباع نظام غذائى متوازن وتحقيق نمط حياة صحى.

زيت الزيتون فى الطبخ بديل صحى المرأة عادة تميل إلى التوفير وفى كثير من الأحيان تلجأ لاختيار الزيوت رخيصة الثمن ذي جودة أقل لتحديد النفقات ولكنها ثؤثر بالسلب وتتسبب فى تراكم الدهون الضارة فى الجسم خاصة مع الأطعمة المقلية التى تعتبر مدمرة للصحة، وتناول الطعام الذى تم إعداده بالزيوت الأقل جودة سيجعل الأمور أسوأ ويزيد من خطر المشاكل المرضية مثل عسر الهضم والسمنة، ويمكنك استبدالها بزيت الزيتون الصحى للتخلص من جميع الأضرار السيئة على صحتك.

 نوعية الأطعمة وتأثيرها مع عامل الوراثة والجينات قد تكون جيناتك أسوأ عدو عندما يتعلق الأمر باكتساب الوزن، وأحيانًا كثيرة نلقى التبعة على الجينات أو عامل الوراثة فى اكتساب السمنة، خاصة لمحبى الأطعمة التى تحتوى على المزيد من الدهون فتراهم يكتسبون المزيد من الوزن بالمقارنة مع شخص آخر، وهؤلاء هم الأكثر خطورة، لذلك من الضرورى التفكير فى نوعية الأطعمة والنظام الغذائى واستشارة الطبيب للحصول على نظام غذائى متوازن.


آثار الأطعمة المقلية على الصحة خاصة القلب الطعام الذى نأكله يؤثر بشكل عام على العقل والجسم، وتناول الأطعمة المقلية لها جاذبية المقلية ولذيذة الطعم ولكن الآثار الجانبية على المدى الطويل هى ببساطة لا تستحق المتعة اللحظية، بجانب أن العادات السيئة فى تناول الطعام تؤثر بشكل سلبى على تزايد وتخزين دهون البطن، التى تؤدى إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، والسمنة.


استبدال الأطعمة المقلية بوجبات صحية الأطعمة المقلية تضيف الدهون فى الجسم، لذا يجب استبدالها ببعض الأطعمة الصحة مثل الفواكه والخضراوات، والمكسرات، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، عن طريق اتباع نظام غذائى متوازن وصحى يساعدك فى السيطرة على وزنك، بجانب البعد عن الوجبات غير الصحية مثل البطاطس والسكريات المشروبات المحلاة، واللحوم المصنعة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers