Responsive image

34º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 4 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 4 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 4 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 4 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 4 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مؤتمر صحفي لشيوخ الصوفية المعتصمين: مستمرون في اعتصامنا حتى يتم الاستجابة لمطالبنا

منذ 2668 يوم
عدد القراءات: 2366

أنضم الشيخ محمد علاء أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، إلى المعتصمين داخل مقر المشيخة العامة للطرق الصوفية، مؤكدا تضامنه مع المطالب بحل المجلس الأعلى وإقالة رئيسه الشيخ عبدالهادى القصبى.
 
أضاف، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر المشيخة، بعد وصوله القاهرة قادماً من جولة خارجية، أنه عرض على القصبى قبل سفره الاستجابة لمشايخ الطرق الصوفية في مطالبهم بحل المجلس الأعلى الحالى وإقالة القصبى، على أن يتم تشكيل لجنة انتقالية يديرها بعض المشايخ لإجراء انتخابات جديدة لأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية، وشيخ مشايخ جديد.
 
ونصح القصبى بضرورة الجلوس مع المشايخ لمعرفة أسباب اعتراضهم على استمراره في منصبه، قبل تطور الأزمة». وأكد أبو العزايم أن القصبى كان لديه علم بنية المشايخ الاعتصام لكنه شكك في مصداقية تحركاتهم.وفي تعليقه على تصريحات القصبي ب اتخاذه إجراء قانوني بفصل المشايخ ذكر أبوالعزايم: «القصبى لا يستطيع تحمل عواقب القرار، والمشايخ لم يرتكبوا فعلاً مخلاً بالشرف أو مخالفاً لتقاليد وأعراف القانون المنظم للطرق الصوفية، والقصبي هو المتسبب في الأزمة وعليه الرحيل آمناً».
 
فيما أكد الشيخ محمد الشهاوى، المتحدث باسم جبهة الإصلاح الصوفي، شيخ الطريقة الشهاوية: على أن الاعتصام حق مشروع دستورياً للتعبير عن الرأي، وأن المعتصمين لن يغادروا المكان حتى لو مرت سنة لحين تنفيذ مطالبنا».كما حذر الشهاوى من رد الفعل على قرار المجلس الذي سقطت شرعيته ـ على حد وصفه ـ في تهديداته بفصل وعزل المشايخ، مؤكداً أن ملفات الفساد المالي والإداري بالمشيخة في طريقها للنائب العام.
 
فيما أوضح المستشار محمود فتح الباب المستشار القانوني لجبهة الإصلاح أنهم تقدموا بعشر بلاغات ضد القصبي والأمين العام احمد خليل عفيفي كلها خاصة بإهدار المال العام وتسهيل الاستيلاء على المال العام مرفقة بتقارير الجهاز المركزي للمحاسبات التي تثبت صحة ما نقول.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers