Responsive image

16
فبراير

السبت

26º

16
فبراير

السبت

 خبر عاجل
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ 13 ساعة
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ يوم
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ يوم
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ يوم
  • شبان يطلقون بالونات حارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة
     منذ يوم
  • إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في عوريف
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:08 صباحاً


الشروق

6:30 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

5:47 مساءاً


العشاء

7:17 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الرئيس السورى يصدر عفواً عاماً يشمل الإخوان المسلمين

منذ 2818 يوم
عدد القراءات: 1683

 قال التلفزيون السوري ان الرئيس بشار الاسد - الذي يواجه موجة من الاحتجاج على حكمه المستمر منذ 11 عاما - اصدر الثلاثاء مرسوما يمنح عفوا عاما يشمل كل اعضاء الحركات السياسية بما في ذلك جماعة الاخوان المسلمين .
وياتى هذا القرار متناقضا مع ما اعلنه قال الأمين القطري المساعد لحزب البعث الحاكم فى سوريامحمد سعيد بخيتان من إن الباب مغلق أمام إلغاء المادة الثامنة من الدستور والتي تؤكد أن حزب البعث هو الحزب القائد للدولة والمجتمع.وأضاف بختيان - خلال لقاء حواري مع عدد من الكوادر العلمية والحزبية والإدارية أمس الاثنين - أن مشروع وآليات الحوار الوطني ستعلن خلال 48 ساعة , مشيرا إلى قرب الإعلان عن صدور عفو عام دون أن يدلي بأي تفاصيل تتعلق بهذا الأمر.

وأوضح بخيتان , وفقا لما ذكرته صحيفة (الوطن) السورية شبه الرسمية بعددها الصادر اليوم "الثلاثاء" , أن لجنة الحوار شكلت على أعلى المستويات وستضم كل الفئات السياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها .. منوها إلى أن تعديل أية مادة في الدستور من اختصاص مجلس الشعب الذي يستأثر حزب البعث بأكثر من نصف مقاعده 126 مقعدا من إجمالي 250 بينما تملك أحزاب الجبهة مجتمعة 41 مقعدا والمستقلين 83.

وأشار إلى أن إلغاء المادة الثامنة من الدستور بشأن حزب البعث هو القائد للدولة والمجتمع يجرى إلغاؤها من خلال صندوق الاقتراع وأن المعارضين إذا وصلوا إلى الحكم وأصبح البعث في المعارضة فعليهم آنذاك إلغاء المادة .. مؤكدا أن هناك أولويات آخرى غير إلغاء هذه المادة.
وردا على سؤال حول جدوى إقرار قانون جديد للأحزاب مع الإبقاء على المادة الثامنة وعما إذا كان لدى القيادة نية في مناقشتها مستقبلا .. قال بخيتان "إن تعديل مواد الدستور يحتاج اقتراحا من ثلثي أعضاء مجلس الشعب ثم يعرض التعديل على الاستفتاء العام في سوريا وأنه بعد انتخابات مجلس الشعب المقبلة يحق للمجلس (الجديد) النظر في الاقتراح بموافقة ثلثي أعضائه.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers