Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • القبض على المعارض ممدوح_دحمزة بتهمه نشر أكاذيب
     منذ 5 ساعة
  • المتحدث باسم كتائب القسام: التطبيع مع العدو الصهيوني طعنة في ظهر مقاومة شعبنا المتمسك بأرضه والمدافع عن عروبة وإسلامية فلسطين
     منذ 5 ساعة
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ 19 ساعة
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ يوم
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ يوم
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:29 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:48 مساءاً


العشاء

7:18 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

محامون يقاضون "ساركوزى" بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية فى ليبيا

منذ 2819 يوم
عدد القراءات: 1602

 أعرب اثنان من المحامين الفرنسيين عن عزمهما رفع دعوى قضائية ضد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، مشيرين إلى الحملة العسكرية التى يقودها حلف شمال الأطلسى فى ليبيا.

وقال إبراهيم بوخزام، مسئول بوزارة العدل الليبية أمام الصحفيين بطرابلس أن جاك فيرجيس ورولان دوماس المحامين الفرنسيين عرضا تمثيل عائلات ضحايا لحملة قصف الناتو.

ونقلت صحيفة الديلى تليجراف عن تصريحات بوخزام الأحد خلال مؤتمر صحفى حضره 30 ممثلا عن الأسر أن أثنين من المحامين فى طريقهم لتقديم شكوى لدى المحاكم الفرنسية باسم الأسر الليبية.

وندد فيرجس، الذى شملت قائمة عملاء مكتبه مجرم الحرب النازى كلاوس باربى والإرهابى الفنزويلى جاكال كارلوس، بالدولة الفرنسية التى يقودها السفاحين والقتلة، وفق تعبيره، وأضاف: "نحن عازمون على كسر جدار الصمت".

وقال دوماس، الوزير الإشتراكى السابق، أن مهمة الناتو التى كانت من المفترض أن تحمى المدنيين، واقعيا قتلتهم. وإستنكر ما وصفه بالهجوم الوحشى ضد دولة ذات سيادة. وأشار إلى إستعداده للدفاع عن الزعيم الليبى معمر القذافى فى حال مثوله أمام المحكمة الجنائية الدولية.

كانت المحكمة الجنائية الدولية بقيادة لويس مورينو أوكامبو قد سعت لإستصدار أوامر إعتقال، أوائل مايو، بحق القذافى ونجله سيف الإسلام وعبدالله السنوسى، احد قادة نظامه، كجزء من التحقيق فى جرائم ضد الإنسانية.

وقد لعب الرئيس الفرنسى دورا كبيرا فى الحملة العسكرية الجوية على ليبيا. حتى أعلن فى 19 مارس إطلاق العمل العسكرى مدعوما بدول غربية وحلفاءه من العرب. وكانت الطائرات الفرنسية الحربية أول من نفذ قرار الأمم المتحدة الداعى لإقامة منطقة حظر الطيران وحماية المدنيين فى ليبيت.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers