Responsive image

33º

21
يوليو

الأحد

26º

21
يوليو

الأحد

 خبر عاجل
  • عطل مفاجئ بالخط الأول لمترو الأنفاق يتسبب في تأخير القطارات
     منذ 21 دقيقة
  • الجزيرة: لجنة التحقيق القضائية في أحداث فض اعتصام الخرطوم تقدم تقريرها إلى النائب العام غدا الأحد
     منذ 23 ساعة
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ يوم
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ يوم
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ يوم
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:25 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مظاهرات ليليّة وعمليّات للجيش في سورية

منذ 2973 يوم
عدد القراءات: 1222
مظاهرات ليليّة وعمليّات للجيش في سورية

شهدت مدن وبلدات سوريّة مظاهرات ليليّة تنادي بإسقاط النظام ونصرة المدن المحاصرة، في وقت يواصل الجيش السوري عملياته في مدينة الرستن ومحيطها بمحافظة حمص وسط البلاد وفي بلدة الحراك بمحافظة درعا جنوباً، حيث سقط فيهما خمسة شهداء أمس الثلاثاء وفق نشطاء.

وبثّ ناشطون على الإنترنت مقاطع فيديو لمظاهرات ليليّة في أحياء بالعاصمة دمشق، منها مظاهرة قرب مسجد الحسن في حيّ الميدان تنادي بإسقاط النظام ومظاهرتان في حيّي القدم وركن الدين.
كما شهدت بلدات في ريف دمشق مظاهرات مسائية بثّت مشاهد منها على الإنترنت منها المعضمية التي تعرّض فيها متظاهرون للاعتقال، كما سُمع دويّ إطلاق نار وفق ما بثه نشطاء على الإنترنت. وخرج متظاهرون أيضاً في بلدات الكسوة وحرستا والزبداني ومضايا بريف دمشق.
وتظاهر الآلاف في مدينة داريا بمحافظة ريف دمشق أمس الثلاثاء مندّدين بما أسموه المجازر التي ترتكبها قوّات الأمن بحق السوريين، وردّدوا خلال تشييع جنازة أحد ضحايا قوات الأمن شعارات تطالب بإسقاط النظام.
وخرجت مظاهرات في عدّة أحياء بمدينة حمص تنادي بإسقاط النظام ونصرة مدينتي الرستن وتلبيسة المحاصرتين وبقيّة القرى القريبة منهما في المحافظة، حيث يشنّ الجيش في المدينتين عملية عسكرية منذ فجر الأحد وسط حصار محكم.
كما خرجت مظاهرة مسائية في دير الزور (شرق) وبلدتي القورية والبوكمال بنفس المحافظة، وفق مشاهد بثّها ناشطون على الإنترنت.
وشهدت مدينة حماة (وسط) مظاهرة مسائية مماثلة سبقتها مسيرة نهارية أمس.
وعلى الساحل شهدت منطقة الرمل في مدينة اللاذقية مظاهرة مسائية، وكذلك حدثت مسيرة مشابهة في مدينة بانياس.
وإلى الشمال في محافظة إدلب شهدت بلدتا كفر نبل وبنّش مظاهرتين مسائيتين، في حين فرّقت قوات الأمن مظاهرة مسائية في الباب بحلب وفق ما ذكره نشطاء على الإنترنت.

الجيش السوري يواصل عملياته في مناطق متفرقة
وتزامنت هذه المسيرات الليلية مع استمرار الجيش السوري في عمليّاته وسط وجنوب البلاد في مدن وبلدات يحاصرها منذ أيام. ونقلت وكالة رويترز عن نشطاء أنّ خمسة أشخاص على الأقلّ استشهدوا الثلاثاء عندما قصفت دبابات مدينة الرستن في محافظة حمص واقتحمت قوات أمنيّة بلدة الحراك بمحافظة درعا.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر حقوقي استشهاد مدنيّ في الرستن الثلاثاء، ممّا يرفع عدد الشهداء في البلدة منذ بدء الحملة العسكرية عليها إلى 16 شخصاً.
وأشار إلى أنّ أصوات طلقات نارية سمعت في المدينة، في حين تتواصل عمليّة تطويق المدينة وتفتيشها لليوم الثالث. وقال إنّ أصوات انفجارات سمعت، وهناك معلومات عن سقوط جرحى.
وذكر المصدر ذاته أنّ سكّان البلدة هاجموا مركز الشرطة وصادروا الأسلحة الموجودة داخله، مضيفاً أنّ 11 مدنياً -بينهم فتاة تدعى هاجر الخطيب- استشهدوا هناك يوم الأحد الماضي.
ومضى المصدر الحقوقي إلى القول إنّ الرستن معزولة بالكامل عن العالم الخارجي، وإنّ كثيراً من سكّانها أصيبوا بجراح، مضيفاً أنّ دبّابات الجيش ما زالت تطوّق البلدة وينتشر بداخلها عدد من المسلّحين الذين لم يحدّد هوياتهم.
وتقوم عشرات الدبّابات السورية منذ فجر الأحد الماضي بتطويق بلدتي تلبيسة والرستن في إطار ما يعتبره نشطاء محاولة لإخماد الاحتجاجات في المناطق القريبة من حمص التي تُعدّ ثالث أكبر مدينة في البلاد وتقع على بعد 160 كلم شمال دمشق.
وفي مدينة الحراك بدرعا استشهد شخصان في عمليات مداهمة نفّذتها قوات سورية، ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ناشط قوله إنّ قوّات الأمن دخلت إلى الحراك ليلاً وعند الفجر ونفّذت عمليات تمشيط.

30 طفلاً
وقال نشطاء سوريون إنّ أكثر من 30 طفلاً لقوا حتفهم على أيدي قوّات النظام السوري منذ اندلاع الاحتجاجات.
يشار إلى أنّ نحو 1100 شخص استشهدوا واعتقل نحو عشرة آلاف منذ بدء التحركات الاحتجاجية على نظام الرئيس بشار الأسد قبل شهرين ونصف.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers