Responsive image

24º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

خبر عاجل

الدفاع التونسية تنفي وجود قوات أمريكية في البلاد

 خبر عاجل
  • الدفاع التونسية تنفي وجود قوات أمريكية في البلاد
     منذ دقيقة
  • إصابة شابين برصاص الاحتلال شرق رفح ونقلهم الى مستشفى النجار
     منذ 10 ساعة
  • بايرن ميونيخ يفوز على بنفيكا بثنائية
     منذ 10 ساعة
  • يوفنتوس يهزم فالنسيا بثنائية في ليلة سقوط رونالدو
     منذ 10 ساعة
  • مانشستر سيتي يخسر أمام ليون ويتذيل المجموعة السادسة
     منذ 10 ساعة
  • الاحتلال يقرر هدم منزل قتل مستوطن بحجر
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

محكمة الجنايات الدولية: توجيه تهمة الابادة الجماعية لملاديتش يوم الجمعة المقبل

منذ 2668 يوم
عدد القراءات: 1583
محكمة الجنايات الدولية: توجيه تهمة الابادة الجماعية لملاديتش يوم الجمعة المقبل

 ذكر موقع المحكمة الجنائية الدولية على شبكة الانترنت يوم الاربعاء 1 يونيو أن المحكمة ستوجه رسميا يوم الجمعة المقبل اتهامات بالابادة الجماعية لراتكو ملاديتش، جنرال صرب البوسنة السابق الذي تم ترحيله من صربيا الى هولندا، بعد أن ظل هاربا لمدة 16 عاما. واعلنت المحكمة أن أول مثول لملاديتش أمام المحكمة سيكون يوم الجمعة حيث ستوجه اليه الاتهامات. وقال مدعي المحكمة سيرج براميرتز ان صحة ملاديتش مثار قلق لكن المحكمة تأخذ الامر على محمل الجد وستوفر للجنرال السابق كل الرعاية الطبية الضرورية.

واضاف براميرتز في مقابلة مع اذاعة "او.ار.اف" النمساوية انه سيتم فعل كل ما هو ممكن لتجنب اطالة مدة محاكمة ملاديتش. وردا على سؤال حول المدة التي قد تسغترقها اجراءات المحاكمة قال ان الامر يعتمد على عدة أشياء من بينها صحة ملاديتش وما اذا كان عين فريقا قانونيا للدفاع عنه أم أنه سيتولى مهمة الدفاع عن نفسه.

واشار الى انه "من الصعب للغاية تحديد مدة المحاكمة.. عريضة الاتهام جاهزة وسيتوقف الامر على المدة التي يحتاجها الدفاع لتحضير نفسه."وقد وجهت المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي الاتهام الى ملاديتش بالابادة الجماعية أثناء الحصار الذي استمر 43 شهرا لسراييفو وارتكاب مذبحة راح ضحيتها 8000 مسلم في سربرنيتشا خلال حرب البوسنة في الفترة بين عامي 1992 و 1995 . 
وتم نقل ملاديتش الى مركز اعتقال خارج لاهاي بعدما وصل الى مطار روتردام مساء يوم الثلاثاء قادما من بلغراد على متن طائرة تابعة للحكومة الصربية.

خبير: الغرب يحتاج إلى كتابة نسخته بشأن تفكك يوغوسلافيا
وفي هذا السياق قال المحلل السياسي ألكسندر بافيتش إن الغرب يحتاج إلى قائد جيش صرب البوسنة السابق راتكو ملاديتش لكتابة نسخته الخاصة بتلك الأحداث التاريخية المتعلقة بتفكك يوغوسلافيا السابقة.

وقال المحلل السياسي إن "الحقيقة أنهم في حاجة إلى راتكو ملاديتش وأنهم سيجدون وسيلة لاستخدامه. لديهم مهمة عالقة على جدول الأعمال وهذه المهمة تحتاج إلى استكمالها. وكل هذه الجهود الرامية إلى كتابة نسختهم، نسخة الغرب الخاصة بتلك الأحداث التاريخية وتفكك يوغوسلافيا السابقة. ومع كل هذا يريدون التزام الصمت تجاه الأهم. وفي رأيي لن يمر وقت طويل حتى يتغير ميزان القوة عالميا وجوهر الأمور. وبالتأكيد ستتم مراجعة القرارات والأحكام الصادرة عن محكمة لاهاي الدولية وهذا مسألة وقت".

خبير روسي في شؤون البلقان: محاكمة ملاديتش لن تنعكس إجابيا على علاقة الصرب والبوسنين
قال الخبير الروسي في شؤون البلقان غيورغي إنغلغاردت في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم" أن تسليم ملاديتش للمحاكمة لن يعطي تسامحا بين الصرب والبوسنين، بل على العكس سيثير المشاكل العرقية بينهما من جديد قائلا "إعتقال ملادتش عيد للبوسنين وإهانة للصرب" على حد تعبيره.وأشار إنغلغاردت ان الصرب يتخذون من إعتقال ملاديتش حجة للتظاهر ويرون في ذلك خيانة لهم من جانب الحكومة الصربية التي تريد التقرب من الاتحاد الاوربي.وعن حياد المحكمة الجنائية الدولية التابعة للامم المتحدة في لاهاي، قال "على مدار 15 سنة لم تعطي إثباتات على عدالتها".وأضاف الخبير الروسي ان سعي صربيا للإنضمام الى الاتحاد الاروبي توجهه مشاكل كثيرة وأهمها الموقف الصربي من كوسوفو، فالشارع الصربي يرى في كوسوفو إمتدادا تاريخيا لأراضيه ولن يقبل بها كدولة مستقلة، ومشكلة الاقتصاد المتعثر. ورجح ان انضمام صربيا الى الاتحاد الاوربي لن يكون في المستقبل القريب قائلا "سيأخذ ما لا يقل عن 20 سنة". فالاتحاد الاوربي اصلا يعاني من المشاكل الاقتصادية لدول مثل اليونان والبرتغال ودول شرق اروبا، ولا يرد الاتحاد الان دولة اخرى إقتصادها مثقلا بالمشاكل.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers