Responsive image

-1º

20
يناير

الأحد

26º

20
يناير

الأحد

 خبر عاجل
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ 9 ساعة
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ 9 ساعة
  • الاحتلال يعلن اسقاط صاروخ أطلق من سوريا صوب الجولان المحتلة
     منذ 9 ساعة
  • قتلى وجرحى بفجير حافلة ركاب في عفرين شمال سوريا
     منذ 9 ساعة
  • الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في أم درمان
     منذ 9 ساعة
  • قطر تنفي تكفلها بتكاليف قمة بيروت
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:00 مساءاً


المغرب

5:25 مساءاً


العشاء

6:55 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أشهر "جمل مزيفة" من المصريين عن الشعر

منذ 1229 يوم
عدد القراءات: 4018
أشهر "جمل مزيفة" من المصريين عن الشعر

تاج المرأة شعرها فكثيرًا ما تنشغل الفتيات بالحديث عنه وتبادل النصائح حول نمو الشعر والشعر الصحى وكيفية العناية به بطريقة صحيحة، بعض هذه النصائح أصبحت شهيرة جدًا ومتوارثة منذ قديم الزمن، على الرغم من أنها غير صحيحة تمامًا، وهو ما توضحه لـ"اليوم السابع" "أمل إدريس" خبيرة التجميل والعناية بالشعر.

1. "قصى أطراف شعرك عشان يطول ويتقل" هذا غير صحيح، فعندما نقص أطراف الشعر الميتة نتخلص بذلك من الشعر المقصف الميت فى الأطراف، ويبدو الشعر بشكل أجمل وصحى وعندما ينمو من جديد لا يكون مقصفا، لكن فى الوقت نفسه هذه الأطراف بعيدة تمامًا عن الجذور المتواجدة فى فروة الرأس مصدر الإحساس والغذاء الحى للشعر فلا ينمو الشعر كله أكثر كثافة ولكن فقط من بعد الجزء الذى تم قصه.

2. "شعرك هيفضل طول عمره كده" الشعر لا يظل دائمًا بنفس الملمس، بدليل شعر الأطفال عند الولادة الذى تتغير طبيعته من وقت لآخر بسبب نوع كل شعر والعوامل المحيطة أيضًا كدرجة العناية به ونوع الماء المستخدم فى غسله وكذلك العوامل البيئية مثل التلوث والماء وحالة الجو.

3. "غسيل الشعر يوميًا يؤدى إلى جفافه" "يجب غسل الشعر يوميًا" العبارتان غير صحيحتين، فالأمر يختلف من نوع شعر لآخر، ومن نوع الشامبو والمرطبات التى تستخدميها لغسله، فضلاً عن اختلاف فصول السنة؛ فالشعر الدهنى يفضل أن نكثر من غسله لنمنع تراكم الدهون والزيوت الطبيعية به ولتجنب ظهور القشرة به، أما الجاف نقلل من غسيله للاستفادة من الزيوت الطبيعية وتجنب جفاف فروة الرأس.

4. "تمشيط الشعر بالفرشاة كثيرًا يساعد على نموه" التمشيط بشكل طبيعى يؤدى إلى تنشيط الدورة الدموية للشعر والتخلص من الشعر المتساقط وفك المتشابك منه، ولكن كثرة التمشيط تؤدى إلى تهيج بفروة الرأس وقد تؤدى لظهور حبوب فى الرأس وتضعف الشعر والذى يسبب التلف والتقصف.

5. "جذور الشعر وفروته يجب أن نعاملها بشكل مختلف عن أطرافه" هذه النصيحة تختلف حسب طبيعة الشعر، فالشعر الطبيعى الذى لم يسبق معالجته بالصبغات أو الحنة أو مستحضرات فرد التجعيد يمكن أن يتقبل المواد الكيميائية الأقوى والحرارة بشكل أفضل من المعالج، أما الشعر الذى سبق علاجه تكون أطرافه أضعف من الجذور ولا يفضل أن نعرضه للحرارة والمواد الكيميائية كثيرًا.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers