Responsive image

26º

18
أغسطس

الأحد

26º

18
أغسطس

الأحد

 خبر عاجل
  • القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف الكلية الجوية بمدينة مصراتة بطائرات مسيرة.
     منذ 5 ساعة
  • مراسل شهاب: الطيران المروحي يستهدف مرصدا للمقاومة في بيت لاهيا شمال القطاع
     منذ 7 ساعة
  • مقتل واصابة العشرات خلال حفل زفاف في العاصمة الافغانية كابل
     منذ 7 ساعة
  • وزير النقل اليمني: عودة الدولة إلى #عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش
     منذ 9 ساعة
  • المرحلة الانتقالية في #السودان تبدأ رسميا بعد توقيع المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير على الإعلان الدستوري
     منذ 11 ساعة
  • إنفجار اخر شرق دير البلح واستهداف لنفس المكان
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:38 مساءاً


العشاء

8:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

لجنة مكافحة الفساد التابعة للإخوان تكشف عن وقائع جديدة لإهدار المال العام.. اتهمت نظيف ومحيى الدين ببيع شركة كربونات الصوديوم

منذ 3048 يوم
عدد القراءات: 3187

 تقدم اليوم الخميس كل من، جمال تاج الدين المحامى، والدكتور فريد إسماعيل، عضو مجلس الشعب السابق، ممثلا لجنة مكافحة الفساد بجماعة الإخوان المسلمين، ببلاغ إلى النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد كل من دكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء الأسبق، و محمود محيى الدين، وزير الاستثمار السابق، يطالبان فيه بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة بتهمة الإضرار العمدى بالمال العام ببيع شركة الإسكندرية لكربونات الصوديوم لمستثمر أجنبى، رغم أنها كانت توفر 40% من احتياجات السوق المصرى.


وأوضحا فى بلاغهما أن شركة الإسكندرية لكربونات الصوديوم إحدى شركات قطاع الأعمال الرابحة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التى يترأسها وزير الاستثمار، وأن هذه الشركة هى المنتج الوحيد لكربونات الصوديوم فى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتنتج حالياً حوالى 100ألف طن تمثل حوالى 40% من احتياجات السوق المصرى، ويقوم ثلاثة من رجال الأعمال المصريين باستيراد 150 ألف طن من خارج البلاد لتغطية احتياجات السوق.

إلا أنه تم بيع الشركة لصالح شركة "سولفاى" البلجيكية وهى إحدى أكبر الشركات العالمية فى إنتاج كربونات الصوديوم، وتملك حوالى 120 مصنعًا حول العالم، وتمت عملية البيع بمبلغ 760مليون جنيه شاملة حوالى 220 ألف متر مربع على البحر من حق الشركة البلجيكية تخصيصها لغير الصناعة.

وكانت هذه الشركة البلجيكية تخطط لمواجهة التوسع المصرى فى هذا المجال والذى كان من المتوقع أن يغطى احتياجات المنطقة العربية كلها، إلا أن وزير الاستثمار عرض الشركة للبيع دون إبداء أى أسباب للعملية، وقد وافقت الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية على العملية.

وتم تبرير عملية البيع بعد ذلك بحاجة الشركة إلى 200مليون جنيه للمحافظة على طاقتها، إلا أن الخبراء فى هذا المجال أكدوا أن هذا الرقم غير صحيح، وأنها لا تحتاج أكثر من 100مليون جنيه إن كان للدولة إرادة فى توسيع الطاقة الإنتاجية للشركة، خاصة أنها تملك وديعة بنكية بقيمة 100 مليون جنيه.

واعتبر البلاغ أن هذه الواقعة تمثل تهديداً لأمن مصر القومى لما تمثله من إهدار للمال العام، و مخالفة عمدية للقوانين أو اللوائح التى يترتب عليها ضياع حقوق الدولة. 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers