Responsive image

33º

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • رئيس الأركان الصهيوني: احتمالات اندلاع عنف بالضفة تتصاعد
     منذ 2 ساعة
  • مقاتلة صهيونية تشن قصفا شرق مدينة غزة
     منذ 2 ساعة
  • واشنطن تدرج 33 مسؤولا وكيانا روسيا على قائمة سوداء
     منذ 2 ساعة
  • موسكو: واشنطن توجه ضربة قاصمة للتسوية بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني
     منذ 2 ساعة
  • الكونجرس ينتفض ضد ترامب بسبب فلسطين
     منذ 3 ساعة
  • "المرور" يغلق كوبرى أكتوبر جزئيا لمدة 3 أيام بسبب أعمال إصلاح فواصل
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اكثر من الف متظاهر في الاردن يطالبون باسقاط الحكومة ومحاربة الفساد

منذ 2666 يوم
عدد القراءات: 1274

 تظاهر ما يزيد على الف شخص الجمعة في عمان ومدن اخرى مطالبين باسقاط حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت ومحاربة الفساد. وشارك نحو 500 شخص في تظاهرة وسط عمان دعت اليها احزاب معارضة اردنية بينها حزب جبهة العمل الاسلامي. الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن والنقابات المهنية الاردنية. وهتف المشاركون "الشعب يريد اسقاط الحكومة" و"لا للفساد هذا مطلب العباد" اضافة الى "اصلاحات سياسية هذه مطالب شعبية" و"اهتف سمع الملايين بدنا حكومة مصلحين". كما حملوا لافتات كتب على بعضها "اين الاصلاح والتغيير" و"لترحل الحكومة التي لا تمتلك الارادة والقرار للاصلاح والتغيير". و"انقذوا الاردن قبل ان يحرقه الفاسدون".
وفي الطفيلة جنوب عمان شارك نحو 500 شخص في تظاهرة تحمل عنوان "جمعة الحقيقة" مطالبين باسقاط الحكومة والكشف عن المتورطين بالسماح لرجل الاعمال خالد شاهين المحكوم بالسجن ثلاثة اعوام في قضية فساد بالسفر خارج المملكة. وهتف هؤلاء "يا بخيت ارتاح ارتاح ماانت قادر على الاصلاح" و"ارجع ارجع يا شاهين وافضح كل الفاسدين".
وفي الكرك جنوب عمان تظاهر نحو مئة شخص مطالبين باسقاط الحكومة وباصلاحات سياسية واقتصادية. ويشهد الاردن منذ يناير الماضي احتجاجات مستمرة تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد شاركت فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات طالبية وشبابية.
من جهة اخرى. اعتصم عشرات الاعلاميين الجمعة قرب مبنى رئاسة الوزراء مطالبين بالافراج عن الصحافي علاء الفزاع الذي اوقف الاربعاء بتهمة "العمل على تغيير الدستور" و الاساءة لـ"مؤسسة العرش". اضافة الى نشره خبرا ادعى فيه تورط مسؤولين كبار بتسهيل سفر شاهين. ونشر الفزاع في 28 مايو الماضي خبرا على موقع "خبر جو" الالكتروني الذي يديره. تضمن صفحة لمجموعة على موقع "فيسبوك" تحت عنوان "ولي العهد الأمير حمزة" وقائمة "بالاصدقاء" لهذه الصفحة شملت وزيرين سابقين نفيا علاقتهما بهذه الصفحة وعبرا عن استيائهما.
وكان الملك عبد الله الثاني اعفى الأمير حمزة. اخاه غير الشقيق. من ولاية العهد ليصبح اكبر ابنائه الأمير حسين ولي عهده بحكم الواقع وقد سمي رسميا وليا للعهد لدى بلوغه الخامسة عشرة عام 2009. واوصى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء بالافراج عن الفزاع.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers