Responsive image

12º

21
نوفمبر

الأربعاء

26º

21
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف عن آخر ما سمعه خاشقجي قبل قتله
     منذ 7 ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى
     منذ 8 ساعة
  • التحالف الدولي يستهدف بلدة هجين بمحافظة دير الزور شرق سورية بالفوسفور الأبيض
     منذ 9 ساعة
  • السناتور الجمهوري راند بول: بيان ترمب يضع "السعودية أولا" وليس "أميركا أولا"
     منذ 9 ساعة
  • السناتور الجمهوري جيف فليك: الحلفاء الوثيقون لا يخططون لقتل صحفي ولا يوقعون بأحد مواطنيهم في فخ لقتله
     منذ 9 ساعة
  • الاحتلال يشرع بهدم 16 محلا تجاريا في مخيم شعفاط بحماية قوات كبيرة من جيش الإحتلال
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:54 صباحاً


الشروق

6:20 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:36 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حيل بسيطة تعكس مهاراتك فى الطبخ

منذ 1117 يوم
عدد القراءات: 24598
حيل بسيطة تعكس مهاراتك فى الطبخ

معظم النساء تتبع بعض الحيل والفنون لاخراج الوجبات بطريقة احترافية تعكس مهاراتها فى الطبخ،
 "دارلين هيلدبراند" المصورة الفوتوغرافية الكندية المحترفة تشاركنا عبر موقعها الرسمى 8 حيل لتصوير احترافى لأطباقك.


1- اختارى المكونات الطازجة إذا كنتِ بصدد نشر صورة بالخطوات للأكل الذى تعدينه أو تحضرينه، أو صورة من مطبخك ولمكونات الطعام من أجل المزيد من المصداقية والتسويق لعملك، احرصى على اختيار المكونات الطازجة من أجل صورة مثالية، واستبعدى الخضراوات ذات الجلد المتجعد أو التالفة أو حتى غيرى زاوية التصوير بحيث لا تظهر فى الصورة الجانب السيئ منها. 2- الإضاءة هى كل شيء الإضاءة هى المفتاح لصورة "شهية" للطعام إن صح التعبير، فمن خلال الإضاءة يمكنك أن تبرزى ملمس طعامك، وحتى تظهرى البخار الذى يتصاعد من الطعام، مما يجعل الصورة تنقل إحساسًا رائعًا بدفء الطعام وكأنه ينتقل إلى مائدة من يشاهدها على الفور، ومن أجل صورة مثالية تظهر هذه التفاصيل اهتمى بإضاءة الخلفية، ويجب كذلك الاهتمام بزاوية الضوء فممكن أن تجعل الزاوية أطباقك واضحة وشهية وأخرى تجعلها مسطحة وغير جذابة.

3- أطباق نظيفة = صورة نظيفة يقول المثل إن العين تأكل قبل الفم، ولذلك من المهم جدًا أن تعتنى بشكل طبق التقديم ولا تغفلى عن أدق التفاصيل مثل بقايا الطعام على أطراف الطبق أو أى فوضى فى الطبق أو فى الصورة، لأن الكاميرا تسجل كل هذه التفاصيل وتبرزها بشكل واضح.

 4- حافظى على البساطة استبعدى من الصورة كل الأشياء التى لا تحتاجينها فى الصورة، فكثرة العناصر فى الصورة تشتت العين وتبعد التركيز عن أهم ما فى الصورة وهو طبقك .

 5- استخدمى أدوات مائدة بسيطة احرصى على استخدام أطباق وسكاكين وملاعق بسيطة كذلك، وغير منقوشة كى لا تلفتى الانتباه إلى تفاصيل هذه الأدوات وتسرقى الاهتمام من الطعام نفسه.

 6- ضعى بعض المكونات إلى جانب الطبق النهائى من الجيد أن تضعى فى الصورة إلى جانب الطبق النهائى بعضا من المكونات الخام التى دخلت فى الطبق، فمثلاً إذا كنتِ بصدد تصوير طبق شوربة خضراوات معينة، من الأفضل أن تضعى إلى جواره بعض الخضراوات الطازجة التى دخلت فى تكوينه.

7- إضافة العنصر البشرى أكثر جاذبية إضافة العنصر البشرى سواء من خلال تصوير يدين أو شخص يتذوق الطعام أو حتى من خلال لوحة فى الخلفية يكون فى كثير من الأحيان أكثر جاذبية للمشاهدين.

 8- لا تصورى الأكل بعد إتمام طهيه عندما تنضج اللحوم والخضراوات تمامًا تفقد بعض من رونقها، لذا من أجل صورة رائعة حاولى ألا تتركيها على النار حتى تصبح مطهية بشكل كامل، وابعديها عن الحرارة فى وقت مبكر قليلاً ثم التقطى الصور وأعيديها مرة أخرى لتكمل نضجها.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers