Responsive image

19
يونيو

الأربعاء

26º

19
يونيو

الأربعاء

 خبر عاجل
  • وزير الخارجية التركي: ندعم توصيات الأمم المتحدة المطالبة بكشف ملابسات جريمة مقتل خاشقجي ومحاسبة المسؤولين عنها
     منذ 3 ساعة
  • مصدر بالخارجية التركية للجزيرة: لا نرحب ببعض العبارات التي تتعلق بتركيا في تقرير المقررة الأممية
     منذ 3 ساعة
  • بدء صرف الـ 100 دولار القطرية غدا الخميس لـ 60 ألف أسرة عبر فروع البريد على مستوى قطاع غزة
     منذ 4 ساعة
  • مصدر بالخارجية التركية للجزيرة: تقرير المقررة الأممية مهم لأنه أثبت وقوع جريمة دولية كافحنا لكشف ملابساتها
     منذ 4 ساعة
  • مقررة الأمم المتحدة: العقوبات الموجهة لسعوديين فيما يتعلق بقتل خاشقجي يتعين أن تشمل ولي العهد والأصول الشخصية له في الخارج
     منذ 4 ساعة
  • الأمم المتحدة: هناك أدلة موثوقة على تورط مسؤولين سعوديين كبار ومنهم ولي العهد في قتل خاشقجي
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:56 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:03 مساءاً


العشاء

8:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حيل بسيطة تعكس مهاراتك فى الطبخ

منذ 1327 يوم
عدد القراءات: 24826
حيل بسيطة تعكس مهاراتك فى الطبخ

معظم النساء تتبع بعض الحيل والفنون لاخراج الوجبات بطريقة احترافية تعكس مهاراتها فى الطبخ،
 "دارلين هيلدبراند" المصورة الفوتوغرافية الكندية المحترفة تشاركنا عبر موقعها الرسمى 8 حيل لتصوير احترافى لأطباقك.


1- اختارى المكونات الطازجة إذا كنتِ بصدد نشر صورة بالخطوات للأكل الذى تعدينه أو تحضرينه، أو صورة من مطبخك ولمكونات الطعام من أجل المزيد من المصداقية والتسويق لعملك، احرصى على اختيار المكونات الطازجة من أجل صورة مثالية، واستبعدى الخضراوات ذات الجلد المتجعد أو التالفة أو حتى غيرى زاوية التصوير بحيث لا تظهر فى الصورة الجانب السيئ منها. 2- الإضاءة هى كل شيء الإضاءة هى المفتاح لصورة "شهية" للطعام إن صح التعبير، فمن خلال الإضاءة يمكنك أن تبرزى ملمس طعامك، وحتى تظهرى البخار الذى يتصاعد من الطعام، مما يجعل الصورة تنقل إحساسًا رائعًا بدفء الطعام وكأنه ينتقل إلى مائدة من يشاهدها على الفور، ومن أجل صورة مثالية تظهر هذه التفاصيل اهتمى بإضاءة الخلفية، ويجب كذلك الاهتمام بزاوية الضوء فممكن أن تجعل الزاوية أطباقك واضحة وشهية وأخرى تجعلها مسطحة وغير جذابة.

3- أطباق نظيفة = صورة نظيفة يقول المثل إن العين تأكل قبل الفم، ولذلك من المهم جدًا أن تعتنى بشكل طبق التقديم ولا تغفلى عن أدق التفاصيل مثل بقايا الطعام على أطراف الطبق أو أى فوضى فى الطبق أو فى الصورة، لأن الكاميرا تسجل كل هذه التفاصيل وتبرزها بشكل واضح.

 4- حافظى على البساطة استبعدى من الصورة كل الأشياء التى لا تحتاجينها فى الصورة، فكثرة العناصر فى الصورة تشتت العين وتبعد التركيز عن أهم ما فى الصورة وهو طبقك .

 5- استخدمى أدوات مائدة بسيطة احرصى على استخدام أطباق وسكاكين وملاعق بسيطة كذلك، وغير منقوشة كى لا تلفتى الانتباه إلى تفاصيل هذه الأدوات وتسرقى الاهتمام من الطعام نفسه.

 6- ضعى بعض المكونات إلى جانب الطبق النهائى من الجيد أن تضعى فى الصورة إلى جانب الطبق النهائى بعضا من المكونات الخام التى دخلت فى الطبق، فمثلاً إذا كنتِ بصدد تصوير طبق شوربة خضراوات معينة، من الأفضل أن تضعى إلى جواره بعض الخضراوات الطازجة التى دخلت فى تكوينه.

7- إضافة العنصر البشرى أكثر جاذبية إضافة العنصر البشرى سواء من خلال تصوير يدين أو شخص يتذوق الطعام أو حتى من خلال لوحة فى الخلفية يكون فى كثير من الأحيان أكثر جاذبية للمشاهدين.

 8- لا تصورى الأكل بعد إتمام طهيه عندما تنضج اللحوم والخضراوات تمامًا تفقد بعض من رونقها، لذا من أجل صورة رائعة حاولى ألا تتركيها على النار حتى تصبح مطهية بشكل كامل، وابعديها عن الحرارة فى وقت مبكر قليلاً ثم التقطى الصور وأعيديها مرة أخرى لتكمل نضجها.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers