Responsive image

-2º

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • إصابة شرطيين إسرائيليين اثنين في عملية طعن شرقي القدس (إعلام عبري)
     منذ 7 ساعة
  • عملية طعن عند مركز للشرطة الإسرائيلية في القدس
     منذ 7 ساعة
  • تشاووش أوغلو: لا نرى أن سياسات الممكلة العربية السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة
     منذ 7 ساعة
  • أنباء عن عملية إطلاق تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة في البيرة
     منذ 9 ساعة
  • يديعوت أحرونوت تؤكد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى بسبب "غزة"
     منذ 14 ساعة
  • بينيت يهدد نتنياهو: إما وزارة الجيش أو تفكيك الحكومة
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تذبذب أسعار النفط نتيجة المنافسة على الحصص بين المنتجين

منذ 1090 يوم
عدد القراءات: 2107
تذبذب أسعار النفط نتيجة المنافسة على الحصص بين المنتجين

كشف تقرير لشركة نفطية، أن أسواق النفط سجلت مستويات مرتفعة من المنافسة على الحصص بين المنتجين، الأمر الذي يرجح استمرار التذبذب وعدم الاستقرار علي الأسعار السائدة وعلي الحصص.
وأضاف التقرير الأسبوعي الصادر اليوم عن الشركة الإماراتية "نفط الهلال"، اليوم السبت، ، وحصلت "الأناضول" علي نسخة منه، أن الأسواق أظهرت مؤخراً أن الصراع على الحصص بات أفضل بكثير من الأسعار والإيرادات الحالية ومستوياتها المتراجعة والتي تتسبب بأضرار اقتصادية ومالية لا حدود لها.

وأشار التقرير إلي أن الدول المنتجة كافة ودون استثناء وضمن منظمة "أوبك" تفتقر لاستراتيجية طويلة الأجل لإدارة السوق تتضمن دعم الأسعار وتعزيز الإيرادات ووقف مسارات التراجع، إضافة إلي العودة إلى نظام الحصص لدى المنتجين.
وأوضح أن ظروف السوق تتطلب حالياً دخول المنتجين من خارج "أوبك" إلي نظام حصص تتفق عليه كل الأطراف، فيما تتزايد المخاطر الاستثمارية وهدر الثروات مع تنامي الخلافات لإبقاء التدهور في الأسعار وارتفاع مستوى المنافسة علي أسواق المستوردين.
وأضاف أن هناك حالة ارتباك لدى كبار المنتجين، والذين يسعون إلي استبدال الإيرادات بالحصص السوقية دون وجود ضمانات في قدرة أي من الأطراف في الحفاظ على الحصص أو وقف تدهور الأسعار ومن ثم الإيرادات.

وبحسب التقرير، تتركز جهود المنتجين في الوقت الحالي على كيفية تعظيم الإيرادات على الأجل المتوسط والطويل للدول الأعضاء وحماية مصالحها، دون الرجوع إلى نظام الحصص الذي كان متبعاً ولم يعد معمولا به بعد أن تراجعت أسعار النفط بما يزيد على 50% منذ يونيو 2014، لتغير الدول المنتجة سياساتها للدفاع عن الحصص السوقية بدلاً من خفض الإنتاج لدعم الأسعار.

وأشار التقرير إلى أنه بات من الواضح صعوبة إمكانية تحقيق نجاحات ملموسة لهذه السياسة والتي أثبتت عدم جدواها منذ أن بدأت الأسعار بالتراجع وحتى اللحظة.
وتواجه الاستثمارات الدولية لدى قطاع النفط حالياً أسوأ موجة من الانكماش مع استمرار تدني أسعار النفط والتي دفعت بالكثير من الشركات إلى اعتماد سياسات تقشفية تتصل بمجال الاستكشاف وأعمال التنقيب وتقليص العمال.

وتشير تقديرات منظمة "أوبك" إلي انخفاض الاستثمارات بنحو 650 مليار دولار، حيث يرجح أن يكون لتراجع الإيرادات دور مباشر في ذلك، الأمر الذي سيؤثر سلباً في القدرات الإنتاجية في المستقبل، بحسب التقرير.

وشركة "نفط الهلال" شركة إقليمية متخصصة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز بدأت عملياتها منذ أوائل السبعينيات تقريباً، وتتخذ من إمارة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، كما تمتلك مكاتب دولية منتشرة في مواقع استراتيجية في المملكة المتحدة، والعراق، ومكاتب فرعية في كندا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers