Responsive image

19
أبريل

الجمعة

26º

19
أبريل

الجمعة

 خبر عاجل
  • مندوب #الكويت لدى الأمم المتحدة: بعض الدول في #مجلس_الأمن لا تريد قرارا يحدد بالاسم المسؤول عما تشهده #طرابلس
     منذ 9 ساعة
  • عاجل | قوات #حكومة_الوفاق الليبية تتقدم في محور #العزيزية وقوات #حفتر تتراجع إلى حدود غريان
     منذ 10 ساعة
  • إصابة حوالي ثلاثين شخصا جراء خروج قطار عن مساره بمحافظة كفر الشيخ. #مصر
     منذ 11 ساعة
  • مصادر إعلامية جزائرية: استقالة عبدالمجيد سيدي السعيد الأمين العام للاتحاد العام للعمال في #الجزائر .
     منذ 15 ساعة
  • روحاني: اميركا لا تريد لنا الاستقلال ولا تريد منا القضاء على الارهاب
     منذ 17 ساعة
  • روحاني: اميركا غاضبة من فشل مخططها في المنطقة بسبب دور الشعب الايراني وشعوب المنطقة بافشاله
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:54 صباحاً


الشروق

5:20 صباحاً


الظهر

11:54 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:28 مساءاً


العشاء

7:58 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

انخفاض النفط والاضطرابات يتسبب في معاناة الطيران العربي

منذ 1225 يوم
عدد القراءات: 1794
انخفاض النفط والاضطرابات يتسبب في معاناة الطيران العربي

قال الاتحاد الدولي للطيران، إن شركات الطيران في المنطقة العربية، تعاني من تأثير انخفاض عائدات النفط، والصراع السياسي الناشب في أكثر من دولة، مشيرا في المقابل إلى استفادة شركات الطيران في مناطق العالم الأخرى من هبوط أسعار النفط.

وأضاف الاتحاد في تقريره السنوي أمس، أن معاناة شركات الطيران العربية تأتي رغم إمكانات المنطقة، التي يمكن أن تحقق نموا مضاعفا في هذا السوق.
ودفع هبوط أسعار النفط بأكثر من 65% منذ منتصف العام الماضي 2014، دول الخليج العربي إلى تقليص إنفاقها وكبح توسعات في قطاعات خدمية عدة، بينما اتخذت عدة دول خطوات نحو المنافسة العالمية في مجال الطيران المدني.
لكن الاتحاد الدولي للطيران، رجح استمرار نسبة نمو صناعة الطيران المدني في الشرق الأوسط، لتصل إلى 12.1% بنهاية العام الجاري 2015، وترتفع إلى 12.2% العام المقبل، نتيجة النمو في حركة المرور عبر محاور الطيران الحديثة بين المنطقة ومختلف الجهات، حسب العربي الجديد.
وأشار إلى أن هناك إمكانية لتحقيق شركات الطيران الشرق أوسطية أرباحا جماعية، قد تصل إلى 1.4 مليار دولار مع نهاية العام الجاري.
وذكر التقرير أن هذه الأرباح هي أقل مما كان متوقعا بحوالي 400 مليون دولار، لاسيما أن لدى الشركات فرصة للتعافي العام المقبل تحقق من خلالها أرباحا تصل إلى 1.7 مليار دولار.
وعلى الصعيد الدولي رجح التقرير أن تحق صناعة الطيران أرباحا تصل إلى 36.3 مليار دولار العام المقبل، لترتفع عن النسبة المتوقعة للعام الحالي البالغة 33 مليار دولار.
ويعزو التقرير هذه النتائج إلى انخفاض سعر النفط، وارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الرئيسية الكبرى، والطلب القوي على السفر بزيادة نسبتها 6.7% خلال العام الجاري.
إلا أن التقرير حذر مما وصفه بـ "المنافسة الشرسة" بين شركات الطيران سواء على الصعد الإقليمي أو من خلال التحالفات الكبرى لشركات الطيران على حوالي 3.8 مليار مسافر سنويا.

كانت المفوضية الأوروبية أعلنت يوم الإثنين الماضي أنها تدرس إجراءات جديدة لمواجهة ما تعتبره منافسة غير عادلة من شركات الطيران خارج الاتحاد الأوروبي.

وطلبت المفوضية من الحكومات الوطنية أن تمنحها تفويضا لبدء محادثات بشأن اتفاقات النقل الجوي مع عدد من الدول من بينها الصين وقطر وتركيا والإمارات والكويت، حيث اعتبرت ناقلات أوروبية عريقة، أبرزها "لوفتهانزا" و"اير فرانس"، أن شركات الطيران الخليجية تتلقى دعما حكوميا يضر بالناقلات الأوروبية.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers