Responsive image

19
فبراير

الثلاثاء

26º

19
فبراير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 3 ساعة
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 3 ساعة
  • انفجار بالقرب من الجامع الأزهر وأنباء عن إصابات
     منذ 3 ساعة
  • أشرف القدرة: اصابة 7 فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال
     منذ 3 ساعة
  • حريق في فندق بمحيط الحرم المكي
     منذ 7 ساعة
  • قاسمي: ليس بوسع أوروبا المماطلة في تنفيذ آلية التبادل
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:06 صباحاً


الشروق

6:28 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:49 مساءاً


العشاء

7:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"واشنطن بوست": عمر سليمان أبرز رد من "العسكري" على الإسلاميين

منذ 2507 يوم
عدد القراءات: 2196

قالت صحيفة واشنطن بوست أن عودة اللواء عمر سليمان، نائب الرئيس السابق للسلطةكانت مثيرة للضحك من قبل الشباب الثوري، بعدما اختفى عن الأنظار لما يقرب من عام تقريباً فور تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك ، مشيرة أنه سيغير قواعد اللعبة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجرائها نهاية الشهر المقبل.

وأشارت الصحيفة أن شريحة واسعة من المجتمع المصرى يريدون عودة الأمن والإزدهار النسبى الذى كان سائدا حتى حدوث ثورة 25 يناير من العام الماضى، وأدت إلى انهيار الاقتصاد، والدخول فى حالة من الفوضى، وتآكل ركائز الدولة البوليسية فى البلاد " حسب قول الصحيفة".

 ونقلت الصحيفة عن محللين سياسيين قوله: "إن ترشح عمر سليمان سيوسع من حقل المرشحين الإسلاميين، في إشارة من مجلس العسكرى باختيار شخصية منافسة بارزة للإسلاميين، ردا على قرار جماعة الإخوان بترشيح الشاطر.

 أضافت الصحيفة أن عمر سليمان يعد أبرز رد من العسكرى على الإسلاميين، نظرا لقبضته الأمنية فى جهاز المخابرات، كما أنه يستطيع الوقوف أمام جماعة الإخوان التى كانت محظورة من العمل السياسى فى عهد مبارك.

 وقال خالد فهمى، رئيس قسم التاريخ بالجامعة الأمريكية للصحيفة "لقد أصبح السباق أكثر إثارة للاهتمام، لأنه أصبح واضحا بصورة متزايدة أن النظام لم ينهار"، "ويمثل هذا الإدراك بأن المواجهة مع الإسلاميين فى البرلمان خطير للغاية لهم".

 وظل سليمان، وهو الجنرال السابق فى الجيش، لم يظهر إلى حد كبير منذ الأيام الأخيرة من حكم مبارك، كما أنه كان على علاقات قوية بالمسئولين فى واشنطن وإسرائيل، ولعب أدوارا سياسية خلال فترة عمله بجهاز المخابرات.

 وقال شادى حميد، خبير مصرى فى مركز بروكنجز بالدوحة، "يمكن أن يصبح سليمان مرشحا قويا، خاصة أنه مازال يحظى بتأييد واسع النطاق من مؤيدى المجلس العسكرى".

 فيما قال حسام بهجت، ناشط مصرى بارز فى حقوق الإنسان "أنا متحمس الآن كى أرى فظائع عمر سليمان التى ارتكبها طوال السنوات الماضية تحت المجهر، كما أنه العضو الوحيد فى دائرة مبارك الذى لم يوجه له الاتهام، ولم يجرٍ استجوابه بشأن أى شىء".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers