Responsive image

27º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

خبر عاجل

الاحتلال يجدد أعمال التجريف لشق طريق استيطاني جنوب بيت لحم

 خبر عاجل
  • توقعات بحدوث عاصفة جيومغناطيسية فى الشمس تنير أضواء الشفق القطبى
     منذ دقيقة
  • «التعليم» تحدد الرسوم والغرامات والاشتراكات للطلاب بمختلف المراحل
     منذ دقيقة
  • الاحتلال يجدد أعمال التجريف لشق طريق استيطاني جنوب بيت لحم
     منذ دقيقة
  • لفكوشا: اتفاق مصر وقبرص الرومية لنقل الغاز غير مشروع
     منذ 2 دقيقة
  • قبول تظلم وإخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك بقضية البورصة
     منذ 36 دقيقة
  • أردوغان يستقبل وفدا نيابيا من تركمان العراق
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

محللون صهاينة: "ترشح سليمان" أول خبر مصري سار منذ فبراير 2011!

منذ 2356 يوم
عدد القراءات: 2384
محللون صهاينة: "ترشح سليمان" أول خبر مصري سار منذ فبراير 2011!

شغل خبر ترشح اللواء عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع مبارك، لرئاسة الجمهورية، اهتمام وسائل الإعلام الصهيونية، فقد اعتبر آفي يسخروف وعاموس هرائيل أهم المحللين السياسيين في صحيفة هآرتس أن دخول سليمان الانتخابات الرئاسية يعد خبرًا طيبًا أتى من القاهرة، التي لم تأتي منها أي أخبار سارة تخص الكيان الصهيوني منذ ثورة 25 يناير2011.

 وقالت "هآرتس" أيضًا اليوم وفي تقرير حول الأوضاع الأمنية في سيناء، أن ترشح سليمان للرئاسة لا يمثل تهديدًا حقيقيًا للإخوان المسلمين، الذين بدءوا في شن حملة دعائية ضد ترشيحه، بل يمثل خطرًا على المرشح "العلماني" الآخر عمرو موسى، وأن الإسلاميين في مصر يسعوا لإثارة العداء ضد مرشح النظام القديم، ذو العلاقات الجيدة مع الكيان الصهيوني، وأنهم في نفس الوقت يسعون لاتصال غير مباشر مع الدولة العبرية.

 فيما تكلمت الصحيفة العبرية في تقرير أخر عن زيارة وفد الإخوان المسلمون إلى واشنطن، والذين أكدوا خلالها أن اتفاقية السلام بين مصر والكيان الصهيوني لن تطرح للاستفتاء، وهو ما خالف كل تصريحات الأخوان منذ أيام مبارك الرامية إلى مراجعة اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني، وأن هذا التحول ناتج عن عدة عوامل أخرها إعلان عمر سليمان ترشحه للرئاسة، وهو ما يعني عدم حاجة الولايات المتحدة لضمانات الأخوان المسلمون التي يقدمونها لواشنطن، لأن عمر سليمان يمثل من الناحية الأمنية والسياسية الخارجية على الأقل استمرار جوهر العلاقات مع الولايات المتحدة و الكيان الصهيوني كما كانت طوال عهد مبارك.

 أما "جيروزليم بوست" فقد نشرت تحت عنوان"رئيس مخابرات مبارك يقلب الأوضاع في انتخابات مصر" تقريرًا عن عمر سليمان وتاريخه المهني، وعلاقته بالكيان الصهيوني، ذاكرة ما قد نشرته ويكيليكس في العام الماضي حول أن سليمان هو الرجل المفضل للصهاينة كخليفة لمبارك.

 وقالت "يديعوت أحرونوت" إن سليمان قد يكون الترشيح الأنسب الذي يصب في مصلحة جنرالات المجلس العسكري، حيث سيحافظ على شكل وعلاقات النظام القديم، ويضمن استمرار امتيازات الجيش، وأن بفوز سليمان ستكرس السلطة في يد الجيش وسيتم أحكام السيطرة على مصر من قبل جنرالاته، وأن هذا الأمر يطيح بأمنيات كثير من المصريين الذين يأملون في التخلص من النظام القديم والانتقال للديمقراطية.

 أما صحيفة "تايمز اوف الصهيونية"، فقد قالت أن ترشح سليمان بمثابة حسم للهواجس الصهيونية الخاصة بمستقبل اتفاقية السلام، وأن سليمان هو المرشح الأقل عدائية لـ"الكيان الصهيوني" بين المرشحين الأخريين.

 فيما اعتبر موقع "عرابيل" المنفذ العربي للتلفزيون والإذاعة الرسميين في الكيان الصهيوني، أن ترشيح سليمان يعتبر تحديا من النظام القديم للثورة المصرية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers