Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 5 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 6 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 6 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 6 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 7 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نتيجة انخفاض المخزون الأمريكى ارتفاع أسعار النفط الخام

منذ 1056 يوم
عدد القراءات: 2193
نتيجة انخفاض المخزون الأمريكى ارتفاع أسعار النفط الخام

نتيجة انخفاض غير متوقع في مخزونات النفط بالولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت أسعار النفط الخام، اليوم الخميس، على الرغم من التوقعات بأن تظل منخفضة على المدى الطويل بسبب تراكم العرض.

وبحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش، ارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم منتصف فبراير المقبل بنسبة 1.20% لتصل إلى 37.81 دولارا للبرميل، كما ارتفعت أسعار خام النفط الأمريكي تسليم منتصف فبراير المقبل أيضا بنسبة 0.67% لتصل إلى 37.75 دولارا للبرميل.

ومن غير المرجح أن تلجأ منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لخفض الانتاج العام المقبل للحفاظ على حصتها في السوق، إلا عندما ترى توقف المنتجين الأمريكيين عن إنتاج النفط. ويبدو أن أوبك تريد العمل مع المنتجين الرئيسيين الآخرين مثل روسيا، وأنها لن تخفض الانتاج وحدها.

وتوقعت أوبك أمس في بيان أصدرته، أن يصل الطلب على نفطها الخام إلى 30.70 مليون برميل يوميا في عام 2020، مقابل نحو 30.90 مليون برميل يوميا في العام 2016.
ويقل حجم الطلب المتوقع على نفط المنظمة في 2020 نحو مليون برميل يوميا عن المستوى الحالي لإنتاجها في عام 2015، وذلك بسبب قوة إمدادات المعروض النفطي من المنافسين، الأمر الذي يلقي بظلال الشك بشأن استراتيجيتها الرامية للسماح بهبوط الأسعار لإخراج المنافسين من السوق.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الامريكية أمس الاربعاء أن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 5.88 مليون برميل لتصل الى 484.78 مليون برميل الاسبوع الماضي، في حين كانت التوقعات تشير الى زيادة قدرها 1.4 مليون برميل.

وتراجعت أسعار النفط إلى أقل من النصف في غضون 18 شهراً الماضية، لتصل إلى أدنى مستوياتها في 11 عاما عند نحو 36 دولارا للبرميل خلال الأسبوع الجاري، الأمر الذي ساهم في زيادة الطلب على النفط الخام.

وهبطت أسعار النفط الخام، بشكل حاد خلال الشهور الـ19 الماضية، بنسبة تزيد عن 50٪، تزامناً مع استمرار الدول المصدرة في انتاج كميات مرتفعة وتصديرها للسوق، حفاظاً على معدل إيرادات مرتفع.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers