Responsive image

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • بولتون: طهران ستدفع "ثمنا باهظا" إذا كانت تتحدى واشنطن
     منذ 5 ساعة
  • أمير قطر: الحصار أضر بسمعة مجلس التعاون الخليجي
     منذ 5 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 5 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ 5 ساعة
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 6 ساعة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 6 ساعة
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل: "الجنزوري" من مقابر نظام مبارك .. ولا فرصة لعمرو وشفيق

حوار: راندا التوني
منذ 2361 يوم
عدد القراءات: 1963
مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل: "الجنزوري" من مقابر نظام مبارك .. ولا فرصة لعمرو وشفيق

- الوضع البرلماني سيئ والكتاتني في وضع لا يحسد عليه
- اقتصاد مصر تدهور بسبب نهب مبارك
- نحقق مع العليمي ونتهاون مع قتلة الثوار .. مهزلة
- المجلس العسكري مسئول عن الانفلات الأمني وهروب متهمي التمويل
- لابد أن يعترف مبارك بمكان الأموال المهربة

سياسي من الطراز الأول من أكبر معارضي المخلوع مبارك، عضو مجلس نقابة الصحفيين سابقا، ورئيس حزب العمل حاليا، واضح وصريح في آرائه لأبعد الحدود، والده السياسي المصري الراحل أحمد حسين مؤسس حزب مصر الفتاة، تعرض للسجن عدة مرات، أبرزها عام 1998 بعد حملة قادها على وزير الداخلية وقتها "عالم المال" كان لها هذا الحوار مع مجدي حسين:
*في البداية نريد أن نعرف من هو مرشح الحزب لرئيس الجمهورية؟
ليس للحزب مرشح بعينه وإنما مرشحنا هو من تتفق عليه القوى الثورية ويكون رئيسا توافقيا شعبيا يمثل الثورة.
*ماذا عن فرص الفريق أحمد شفيق في الفوز بمنصب الرئيس وخاصة وهم من أكبر المنتمين للنظام البائد؟
شفيق وموسى ليس لديهما أدنى فرصة للفوز بهذا المنصب ونحن كحزب لن نؤيده لكن للأسف بعض وسائل الإعلام تحاول إلقاء الضوء على مثل أولئك المرشحين.
*ما رأيك في أحداث قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني منذ البداية وحتى سفر المتهمين الأمريكان؟
نحن أما قضية اختراق للأمن والاستقلال الوطني ولكن كان من الممكن أن تتم معالجتها بهدوء وبساطة عن طريق ترحيل العاملين بتلك المنظمات إلى بلادهم ووقف نشاطها داخل البلاد فقد ظلت تلك المنظمات تعمل تحت بصر الأجهزة الأمنية المصرية لمدة خمس سنوات ولم يكن عملها سريا فإذا كان الوقت قد حان للتخلص من شباك التبعية فكان من الأفضل حدوث ذلك دون إحداث بلبلة وتحويل القضية إلى قضية وطنية تحرك الرأي العام المصري تجاهها.
*من المسئول من وجهة نظرك عن إنهاء القضية بهذا الشكل؟
من المؤسف التفاف الإعلام وكبار رجال السياسة حول هذا الموضوع في حين أن المسئول عما حدث في القضية واضح للغاية وهو المجلس العسكري الذي سمح بدخول الطائرة التي حملت المتهمين إلى خارج البلاد إلى المطار قبل صدور قرار الإفراج بـ 24 ساعة أيضا قوات الصاعقة التي اصطحبت المتهمين إلى المطار وهي تبع القوات المسلحة أيضا وما حدث في تلك القضية دليل على أنه لا يوجد ما يسمى باستقلال القضاء وهو بمثابة فضيحة للمجلس العسكري لتدخله في شئون القضاء المدني.
*ما رأيك في طلب هيئة المحكمة المختصة بنظر القضية بحضور المتهمين الأجانب الجلسة المقبلة في ابريل المقبل؟
استمرار المحكمة أصبح هزليا ولا هدف له سوى استمرار وضع الفضيحة تحت الأضواء وما طلبته المحكمة لا يمكن تنفيذه على أرض الواقع، وأتساءل لمصلحة من يتم الإفراج عن الأجانب وإعادتهم إلى بلادهم في حين تتم محاكمة المصريين؟
*إذن هل ترى أنه من الأفضل الإفراج عن الناشطين السياسيين المحتجزين على ذمة القضايا المختلفة أمثال أحمد أبو دومة؟
لا يجوز استمرار حبس ناشط سياسي في حين قتلة المتظاهرين أحرار ويحصلون على أحكام بالبراءة، واستمرار حبس "دومة" نوع من أنواع الإنقلاب على الثورة.
*هل الحاجة للمعونة العسكرية الأمريكية وراء ما حدث في قضية التمويل الأجنبي؟
بالطبع لا فالمعونة الأمريكية نقطة في بحر العلاقات المصرية الأمريكية وخاصة في ظل سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية على البنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى وجود اختراق أمريكي للحياة الشخصية لكبار القادة السياسيين في مصر والذي يستخدم في ابتزاز السلطات المصرية لتنفيذ مطالب الإدارة الأمريكية، كما أن المعونة العسكرية لمصر ضعيفة جدا مقارنة بالمعونة الأمريكية العسكرية للجيش الصهيوني ومن الأفضل العودة لفكرة الإنتاج الحربي أو التعاون مع الدول الشرقية كالصين مثلا.
*ما رأيك في التحقيق مع النائب زياد العليمي بتهمة سب المشير؟
التحقيق مع العليمي لا داعي له فقد استخدم مثلا شعبيا في حديثه وليس معناه السب والقذف، ولا يعقل أن يحقق مع العليمي بتهمة السب والقذف في حين يتم التهاون مع القتلة.
*ما رأيك في أداء حكومة الجنزوري وخاصة بعد خطاب مصر لم ولن تركع ؟
رأيي الجنزوري منذ البداية أنه من مقابر مبارك ولم يحدث في التاريخ أن تم استدعاء أحد رجال نظام أطاحت به ثورة لتولي منصب قيادي وقد أثبتت الأيام والأحداث المتتالية أن الجنزوري يعمل بعقلية مبارك بل وأسوأ منها أيضا فلم يحدث في عهد مبارك أن خضعت مصر بمثل هذا الأسلوب وما حدث في قضية التمويل بمثابة احتراق كامل للجنزوري.
*هل يملك البرلمان سحب الثقة من الحكومة؟
وفقا للإعلان الدستوري ليس من صلاحيات البرلمان سحب الثقة من الحكومة ولكن أصبح من الضروري أن تشكل الأغلبية البرلمانية الحكومة لأن الشعب اختار الإسلاميين بنسبة 70% والاختلاف بين السلطة التنفيذية والتشريعية يؤدي إلى حدوث حالة ارتباك لذا لابد من سحب الثقة من حكومة الجنزوري سواء بالاتفاق مع المجلس العسكري على تعديل الإعلان الدستوري أو مخالفته.
*ما رأيك في الكتاتني كرئيس لبرلمان الثورة؟
من المبكر إطلاق أحكام خلال شهرين من انعقاد البرلمان ولكن الوضع داخل البرلمان سيئ بسبب ضعف وعدم شرعية السلطة التنفيذية وإعلان دستوري جعل البرلمان بلا صلاحيات ولذلك فإن الوضع بشكل عام داخل البرلمان غير سوي، والكتاتني في وضع لا يحسد عليه.
*من وجهة نظرك هل ثورة 25 يناير وراء تدهور أوضاع الاقتصاد المصري؟
السبب الرئيسي في التدهور الاقتصادي هو نهب ثروات البلاد في عهد مبارك ولا علاقة للثورة بالأمر فهناك زيادة طفيفة في الصادرات وزيادة إنتاجية في بعض القطاعات، أيضا استمرار الفترة الانتقالية لأكثر من 6 أشهر أدى إلى قلق رجال الأعمال والمستثمرين مما أدى إلى تدهور الوضع الاقتصادي وقد زاد دخل الفرد في آسيا بنسبة 100% في حين أن دخل الفرد في مصر يتضاءل باستمرار بسبب الوضع السيئ للجنيه المصري.
*ما تصورك لوضع الجمعية التأسيسية؟
من المهم تمثيل جميع الاتجاهات السياسية داخل الجمعية التأسيسية دون النظر إلى من يأتي من داخل البرلمان أو خارجه ولا علاقة للنقابات العمالية والفلاحين والطلاب بوضع الدستور فالدستور يتحدث عن مسائل عامة خاصة بصلاحيات السلطات العليا.
*في رأيك من هو المسئول عن حالة الانفلات الأمني؟
المجلس العسكري هو المسئول الأول عن حالة الانفلات الأمني فهو يعلم جيدا خريطة الفلول والبلطجية داخل السجون وخارجها ولم يتصد لهم بشكل حازم.
*ماذا عن علاقتك بالتيارات الإسلامية؟
لدينا رؤية في الحزب تهدف إلى توحيد وتجميع التيارات الإسلامية تحت هدف واحد مع احتفاظ كل تيار بهويته وخلافي مع الإخوان والسلفيين في عهد مبارك لعدم مهاجمتهم نظام مارك في حين كنت أعارضه بشدة.
وأطالب التيارات الإسلامية بمساندة مرشح إسلامي حتى لا يكون هناك تعارض بين السلطة التنفيذية والتشريعية لمدة أربع سنوات.
*في رأيك ما المطلوب تعديله في قانون البنوك للتخلص من نظام الفائدة الربوية؟
لابد من إعداد دراسة لتوفيق أوضاع الجهاز المصرفي المصري في ظل مجتمع دولي يقوم على الفائدة الثابتة الربوية وتحويلها إلى فائدة متحركة تتناسب مع الشريعة الإسلامية.
*ماذا تتمنى لمبارك؟
أتمنى أن ننساه ولا يشغلني مبارك حاليا، وما يشغلني هو استغفال العسكري للشعب المصري بخصوص الأموال المهربة التي تتراوح بين 700 و900مليار ويجب أن يعترف مبارك بمكان تلك الأموال.

 

عالم المال 1 ابريل 2012

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers