Responsive image

16
نوفمبر

الجمعة

26º

16
نوفمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • "أونروا" تؤكد تجاوز أزمة التمويل الناجمة عن قرار ترامب
     منذ 7 ساعة
  • نتنياهو يجتمع مع رؤساء مستوطنات غلاف غزة
     منذ 7 ساعة
  • جيش الاحتلال يهدد سكان غزة
     منذ 7 ساعة
  • "إسرائيل" تصادر "بالون الأطفال" على معبر كرم ابو سالم
     منذ 7 ساعة
  • نجل خاشقجي يعلن إقامة صلاة الغائب على والده بالمسجدين النبوي والحرام الجمعة
     منذ 10 ساعة
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بعد الدعوة لمليونية إسقاط عمر سليمان .. "الفيسبوكيون" يعودون لأجواء ثورة يناير

منذ 2412 يوم
عدد القراءات: 3048

فجّرترشح "عمر سليمان" نائب الرئيس المخلوع حسنى مبارك، لانتخابات الرئاسةالمقبلة، ثورة الغضب داخل الفيسبوكيين، في مظهر أشبه بأجواء يوم 24 يناير 2011  والأيام السابقة للثورة.
وترجم الشباب ثورتهم الجديدة في عمل "جروبات" على الفيس بوك، تنادي بإسقاطترشيح "عمر سليمان" والمادة 28 من الإعلان الدستوري، وكذلك الخروج فيمظاهرات الجمعة المقبلة ضد هذا الترشيح، بل وضد ترشيح بقايا وفلول النظامالسابق للانتخابات الرئاسية المقبلة، معتبرين الأمر كارثة وإنذارًاوتهديدًا بوأد الثورة.
وقد تم تدشين العديد من الحملات أبرزها حملة "ضد عمر سليمان الخائن"، التييتهم فيها الأعضاء عمر سليمان بأنه عميل للكيان الصهيوني، ناشرين كلالوثائق والمستنداتوالصور والسجلات التي تدين مبارك وأسرته وتسوقه لحبلالمشنقة.
ومن بين ما كتب على الصفحة: "مصادر إعلامية أميركية تؤكد أن عمر سليمان كانيدير، بتفويض من وكالة الاستخبارات الأميركية CIA، برنامج EXTRAORDENARY RENDITION  وهو البرنامج الذي بدأ في العام 1995 والذي قامت الولاياتالمتحدة الأمريكية بموجبه باعتقال أو اختطاف أشخاص متهمين بالإرهاب وقاموابتحويلهم إلى بلدان مختلفة، حيث عانوا هناك في سجون سرية من التعذيبالشديد، وكانت الولايات المتحدة تريد أن تنتزع منهم معلومات تفيدها فيحروبها في الخليج ولاحقا أفغانستان".
فيما أعلن أصحاب صفحة "تيار الثورة مستمرة" عن عزمهم على إسقاط النظام السابق بكل عناصره، واقتلاع جذور الفساد وأعوانه.
"
لا شفيق ولا سليمان مش عايزين غير الأخوان".. كان ذلك شعار حملة "كلنا ضدترشيح عمر سليمان"، والتي يتهم فيها أعضاء فيس بوك "عمر سليمان" بأنه أحدالأشخاص الذين أسهموا في التوصل لصفقة بيع الغاز المصري للصهاينة، بأسعاررمزية مقارنة مع سعر الغاز في السوق العالمي.
وجاءت الدعوة لـ"مليونية لن تموت ثورتنا 20/4/2012 ضد ترشيح عمر سليمان"،وهي بمثابة دعوة مفتوحة لجميع أبناء الشعب للتجمع في ميدان التحرير بشعار "20 أبريل مكملين" يعلنون فيها عن استياءهم بعد ترشيح "عمرو سليمان" للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وتناقلت صفحات أخرى دعوة بعض الأحزاب والقوى الثورية إلى مليونية يومالجمعة المقبل الموافق 13 إبريل بهدف: إلغاء ترشيح عمر سليمان باعتبارهالعدو الأول للثورة بعد حسنى مبارك، وأيضا إلغاء المادة 28 من الإعلانالدستوري التي تحصن قرارات اللجنة الانتخابية، وإعادة النظر في تشكيل هذهاللجنة.
ولم يختلف الحال في المحافظات أيضا ، حيث دشنت مجموعة شبابية من محافظةأسيوط على فيس بوك حملة "ضد ترشيح عمر سليمان بأسيوط"، أعلنت فيها: "لاننتخب بقايا النظام السابق ولا أعوانهم"، معلنين أن الثورة مستمرة في تخلصالبلد من بقايا النظام السابق وأعوانهم.
أما قيادات الحركات الثورية بالسويس فاعتبروا أن ترشح عمر سليمان بمثابةمقبرة جماعية للثوار، وأنه يعد أخر رصاصة تتجه نحو قلب الثورة، مؤكدين أنمصر تنحدر وتتجه للمربع صفر من جديد.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers