Responsive image

14º

20
أكتوبر

الأحد

26º

20
أكتوبر

الأحد

 خبر عاجل
  • القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام: الحركة ترفض التفاوض مع نبيل القروي بشأن تشكيل الحكومة رغم اتصاله بها
     منذ 3 ساعة
  • مصادر خاصة في النهضة: الحركة معنية بمنصب رئاسة الحكومة التونسية ورشحت له رئيسها راشد الغنوشي
     منذ 3 ساعة
  • حريق هائل في أحد فنادق «خليج مكادي» بالغردقة.. واصابة عدد من النزلاء
     منذ 13 ساعة
  • مقتل امرأتين وإصابة 8 إثر قصف للجيش استهدف قرية أبوالعراج في مدينة الشيخ زويد
     منذ 16 ساعة
  • الجيش اللبناني: نتضامن مع مطالب المتظاهرين المحقة وندعوهم إلى التجاوب مع القوى الأمنية لتسهيل أمور المواطنين
     منذ 23 ساعة
  • نصر الله: على جميع الأطراف أن تتعاون وتتصرف بمسؤولية لنتخطى هذه الأزمة ولن نسمح لأحد بإغراق هذا البلد أو تمزيقه
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:32 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:54 مساءاً


المغرب

5:25 مساءاً


العشاء

6:55 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ندرة المياه وعلاقتها بسد النهضة.. ندوة "الاستقلال" بالدقهلية

منذ 1390 يوم
عدد القراءات: 3427
ندرة المياه وعلاقتها بسد النهضة.. ندوة "الاستقلال" بالدقهلية

بالتزامن مع أزمة سد النهضة وبين ترقب المواطنين وتخاذل حكومة الانقلاب أقام حزب الاستقلال بمحافظة الدقهلية ندوة حول ندرة المياة وعلاقتها بسد النهضة.
بدء الحديث عن أهمية المياة واحتياجنا لها فى كل أمور حياتنا حيث قال محمد الأمير أمين حزب الاستقلال بالمحافظة أن الماء هومن العناصر الأساسية المهمة التي أوجدها الله سبحانه وتعالى على هذا الكوكب لإحيائه، ويشكل النسبة الأكبر من تكوين الكرة الأرضية ويتواجد في خلايا الكائنات الحية سواء في جسم الإنسان أو غيره منهم.
وأكد  "الأمير" أن الدور الأبرز  للماء وأهميتها فى الحياه هو تحقيق التوازن والاعتدال الطبيعي والجيولوجي نتيجة التنوع بين اليابسة والبحر؛ فوجود الماء هو تغذية طبيعية للأرض وإكسابها توازناً، لأنَ من أخطر المظاهر التي تعتري بعض مناطق العالم هو شح هذه المصادر المائية، وحدوث نقص في المياه الإقليمية، وبالتالي خسارة هذا المعلم الجيولوجي الهام.

من جانبة أكد  "الشاذلى محمد " أمين الفلاحين بالمحافظة أن أتفاقية المياه التى تم توقيعها عام بين دول النيل سنة 1920 أكدت على توزيع المياه وعدم اقامة سدود على الانهار حيث يمثل دول حوض النيل بعشرة دول وهم(مصر -والسودان -اثيوبيا -أوغندا -مالى --اريتريا __ كينيا __روندا __بروندى __ تنزانيا ) كما أنه اطول انهار العالم والذى يبلغ طوله 6700 كيلومتر مشيراً إلى ان حصة مصر  من المياة بلغت 55  مليار متر مكعب في هذا الاتفاق حيث كان عدد سكان مصر 15 مليون نسمه تقريباً.
وأضاف "الشاذلي" أن اتفاقية السدود وقيام اثيوبيا ببناء السد هو اتفاقية (عنتيبى) سنة 1991 م والتى لم تحضرها مصر ولا السودان وكان الاتفاق ببناء السد والذى سيحجز 11 مليار متر مكعب أما اليوم فالسد يحجز 70 مليار متر مكعب
أشار إلى ان وسد النهضة أو الألفية الكبير يقع على النيل الأزرق على مسافة 40 كم من الحدود السودانية وسوف يكتمل فى 2017 ويصبح أكبر سد كهرومائى ويبلغ ارتفاعه 145 متر وطوله 1800 متر تقدر تكلفته 5 مليار دولار وسعته 74 مليار متر مكعب وقدرته على توليد كهرباء 6000--7000 ميجاوات وتسعى اثيوبيا لاقامة ثلاث سدود اخرى.
وأكد أن هناك مخاوف من نقص المياة اثناء ملء الخزان لو افترضنا أنه سيملء على مدار خمس سنوات تقل حصة مصر سنويا 12 مليار متر مكعب وهو ما سمثل كارثة بالنسبة لمصر حيث ستكون حصة الفرد من المياة 650 بدلا من 1000مترسنويا كما أنه ستخسر مصر من الزراعة ما يعادل 200 الف فدان.
أما بالنسبة للكهرباء فهو سيؤثر على امدادات الكهرباء فى مصر بنسبة 25% إلى 40% مما سيعيق من أزمة الكهرباء التى تعيشها مصر.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers