Responsive image

24º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 11 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 12 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 14 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 16 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 16 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

فلاحي القطن والقمح يعانون من سياسات الانقلاب الزراعية

أهم ما جاء فى المؤتمر الصحفي لـ"الاستقلال" بكفر الشيخ

منذ 994 يوم
عدد القراءات: 3086
فلاحي القطن والقمح يعانون من سياسات الانقلاب الزراعية

كانت الزراعة ولا تزال تفرض نفسها على مصر اقتصادياً واجتماعياً كما انها اثرت على حضارتها وأسلوب الحياة فيها ، وفي اطار سعي حزب الاستقلال لمعرفة مشاكل الفلاح المصرى والمساهمه فى حلها فقد أقام مؤتمراً صحفياً بمحافظة كفر الشيخ لعرض أهم المشاكل التى تهدد الزراعة بمصر .

وقال المهندس "شاذلي محمد فرج" عضو أمانة الفلاحين المركزية بـ" الاستقلال " أن سد النهضة الأثيوبي سيتسبب في كوارث لمصر والمصريين مؤكداً على ان الإحصائيات الأوليه أشارت إلى تبوير 3 مليون فدان من مساحة الارض الزراعية في مصر كما سيتسبب في قطع الكهرباء عن صعيد مصر لان صعيد مصر يتم انارته من السد العالي في اسوان وسد اثيوبيا سيحجز المياه ولذلك لن تستطيع محركات السد العالي توليد الكهرباء كما كانت في الماضي. وأكد "الشاذلي" أن السد سيصيب الصناعه المصريه بشلل كبير حيث أن قطع الكهرباء سيؤثر على مصنع الالومنيوم بنجع حمادي الذي يعد من اكبر مصانع الالومنيوم في العالم وغيرها من الألاف المصانع.
وأضاف "الشاذلي" ان امريكا واسرائيل هم من يقف خلف تمويل سد الالفية خاصة اسرائيل التي دعمت بناء هذا السد بقوة بعد عدم حصولها علي مياه النيل من ترعة السلام كما ورد في بنود معاهدة السلام ولذلك دعمت بناء السد بقوة واستغلت اسرائيل تحجيم دور مصر في افريقيا بعد معاهدة السلام واستغلت اسرائيل حادثة اديس ابابا ضد مبارك والتي ادت الي قطع مبارك العلاقات مع دول افريقية كبيرة مثل اثيوبيا مما جعل اسرائيل تستغل ذلك في اقامة علاقات قوية مع اثيوبيا وتقسيم السودان الي شمال وجنوب.
وأشار "الشاذلي" ان حصة مياه النيل هي لدول حوض النيل فقط لكن اسرائيل قامت ببناء سد اثيوبيا لتغلق المنبع علي مصر فمصر هبة النيل وقال الشاذلي ان هذا السد سيضيف ملايين العاطلين الي الملايين من العاطلين في مصر قائلا ان تبوير ملايين الافدنة سيزيد من جيش العاطلين في مصر.
 وأضاف "الشاذلي" أن حصة مياه النيل كانت 55 في المائة أى ما يعادل 48 مليار متر مكعب سنوياً منذ العشرينات من القرن الماضي وكان عدد الشعب المصري 18 مليون نسمة فما بالكم اذا تم تخفيض حصة مصر من مياه النيل وعدد سكان مصر 100 مليون نسمة.

من جانبه طالب "ابراهيم غراب" احد الفلاحين بمحافظة كفر الشيخ بعدم تخفيض اسعار القمح قائلا ان ذلك سيتسبب في انقراض محصول القمح في مصر لان المزارعين سيتجاهلون زراعة القمح وسيزرعون محاصيل اخري مشيراً إلى ان حكومة الانقلاب تستورد القمح المسرطن من الخارج والذي يضر بصحة المصريين بأغلى الأثمان بينما يتجاهلون القمح المصري.
كما طالب "ابوالمعاطي خليل" أحد المزارعين بالمحافظة حكومة الانقلاب بضرورة صرف اموال القطن للمزارعين مؤكداً  انه قام بتسليم محصول القطن للجمعية الزراعية بسنهور المدينة منذ 60 يوما وحتي الان لم يتم صرف اموال محصول القطن.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers