Responsive image

24º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 41 دقيقة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 3 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 4 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 4 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 5 ساعة
  • قوات الأمن تقتحم جريدة "المصريون" وتعتقل الصحفيين وتصادر الأجهزة
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اتهام "النائب المخلوع" بالحصول على ساعة يد بـ 163 ألف جنيه من "الأخبار"

منذ 2356 يوم
عدد القراءات: 2529

أشارعاصم عبد المعطي وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات السابق إلى قيامه بتقديم بلاغ يثبت تلقى مرشحين للرئاسة محسوبين على نظام مبارك هدايا عبارة عن ساعات يد تبلغ قيمتها 300 ألف جنية من إحدى الصحف القومية”، وليس من الطبيعي تقاضي هدايا عن مؤسسات خاصة بهذا الحجم في حين أن الموظفين في الجهاز المركزي للمحاسبات يحالون للتحقيق لو قبل أحدهم هدية قلم ومسطرة وممحاة.

وأضاف في حواره مع الإعلامي جابر القرموطي في حلقة اليوم من برنامج “مانشيت” أن التحقيقات مستمرة في البلاغ المقدم منه للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود، والذي يثبت أن الرئيس المخلوع حسنى مبارك يمتلك حسابات سرية في البنوك المصرية بها أكثر من 55 مليار جنيه، مُشيرا إلى أنه تم استدعاء مندوب من البنك المركزي وآخر من وزارة المالية لسؤالهم حول الحسابات السرية للرئيس المخلوع.

وأضاف عبد المعطى أن البنك المركزي تقدم بمذكرة إلى جهة التحقيق مذكور فيها أنه تم صرف حوالي 28 مليون جنيه من هذا الحساب على مجلس الدفاع الوطني ووزارة الصحة و وزارة التعليم العالي ومركز الأمومة والطفولة.

وأكد عبد المعطي أن القطاع المصرفي من أكثر القطاعات فسادا والثورة لم تمر على هذا القطاع ولن تمر وأضاف أن الدليل هو أن 25 يناير مازال عيدا للشرطة، وهناك بنوك مرضي عنها يتقاضي الساعي فيها أكثر من 8 آلاف جنيه شهريا مثل البنك المركزي في حين بنوك أخرى غير تابعة لمؤسسة الفساد البنكية راتب المحاسب فيها لا يتجاوز 2500 جنيه، وتوثق كل العهدة باسم الساعي حتي في حالة كشف الفساد يتهم فيها الساعي ويفلت المتهم الحقيقي ، وقال إن قطاع الإذاعة والتليفزيون مليء بالفساد ووصل العجز والديون فيه إلى 14 مليار جنيه حتى الآن وذلك نتيجة الإدارة الخاطئة.

وكان بلاغ تقدم به المهندس ممدوح حمزة وعاصم عبد العاطي إلى النائب العام أن هدايا مؤسسة أخبار اليوم وحدها إلى الرئيس المخلوع وعائلته ورموز حكمه بلغت 5 ملايين و 690 ألف جنيه .. وأتهم مقدمو البلاغ كل من جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات ويوسف بطرس غالي وزير المالية السابق وعهدي فضلى رئيس مجلس إدارة الجريدة السابق بإهدار المال العام والتستر عليه .

وقال البلاغ إن ما أمكن حصره من هذه الهدايا وصل نحو خمسة ملايين و 690 ألف جنيها منها هدايا لحسنى مبارك وحرمه عبارة عن ساعات وشنط وأقلام بإجمالي 2 مليون و 209 ألف جنيه وهدايا لعلاء مبارك وحرمه بإجمالي 635 ألف جنيه وجمال وحرمه 634 ألف جنيه وهدايا لجمال عبد العزيز سكرتير الرئيس السابق “ساعة وكرافتة وشنطة” بإجمالي 231 ألف جنيه وزكريا عزمي 226 ألف جنيه وهدايا لصفوت الشريف وحرمه بـ 550 ألف جنيه وساعة لعمر سليمان بـ 163 ألف وساعة لرشيد محمد رشيد بقيمة 141 ألف جنيهاً وساعة بقيمة 99 ألف للدكتور طارق كامل، وأخرى بقيمة 46 ألف للعميد فوزي وساعة لهاني هلال بقيمة 64 ألف جنيه وهدايا للدكتور أحمد زكى بدر بقيمة 49 ألف جنيه وساعتين لعهدي فضلى بـ 328 ألف جنيه.

وطالب البلاغ بالتحقيق مع المستشارين جودت الملط لإهماله في أداء وظيفته وإخلاله لواجباته. كما طالبوا بالتحفظ على كافة التقارير السنوية الخطية التي عدتاها الجهات المختصة بالوقائع المتعلقة بهذا البلاغ خاصة ومضاهاتها بنظرياتها التي قام رئيس الجهاز بتسليمها لمجلس الشعب ولرئاسة الجمهورية والمجالس النيابية خلال الفترة من 2005 إلى 2011 كما طالبوا الجيش إيقاف الملط عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق في البلاغ ضده ويتهم بالتستر على إهدار المال العام واستباحة لاستيلاء عليه من بعض الحسابات الخاصة للصناديق الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص.

كما كشف بلاغ صحفيي الأهرام أن قيمة ما أمكن للجهاز المركزي للمحاسبات رصده من هدايا مؤسسة الأهرام في آخر أعوام “إبراهيم نافع” في رئاسة مجلسي إدارة وتحرير المؤسسة عام 2004 بلغ نحو 110 ملايين جنيه ، وتحديدا 109,5 مليون جنيه ، وأشار البلاغ أن الرقم يفوق بكثير الأرباح والحوافز السنوية لما يزيد على عشرة آلاف عامل و إداري وصحفي بالمؤسسة في هذا العام ( نحو أربعين مليون جنيه.. (

و كشف البلاغ عن أن من بين هذه الهدايا 310 ساعة يد بقيمة 11.5 مليون جنيه منها خمسة فقط تتراوح قيمة الساعة الواحدة منها بين 285 ألف جنيه و 334 ألف جنيه .

وأشار البلاغ إلى أن سيارات فارهة تدخل في قائمة هذه الهدايا ،و بينها سيارات ” جاجور” ذهبت إلى كبار رجال الدولة . . وتشمل القائمة الطويلة لزبائن هذه الهدايا بيت الرئيس “مبارك ” و زوجته ” سوزان ثابت ” التي قال البلاغ أنها مغرمة بمجوهرات ” حسن عبد السلام ” . وأشار البلاغ أن زوجة مبارك طلبت من “الأهرام ” عام 2007 ستة محابس من الماس.وقد جرى استيرادها خصيصا من سويسرا . و ثمن الواحد منها يقدر بنحو 660 ألف جنيه .

وأوضح البلاغ أن قائمة من حصلوا على هدايا الأهرام تضم الدكتور ” فتحي سرور ” رئيس مجلس الشعب السابق و السيد “صفوت الشريف “. وكذا وزراء وقادة بالشرطة بما في ذلك رؤساء جهاز مباحث أمن الدولة ، نهاية باللواء ” حسن عبد الرحمن” . وتضم القائمة أيضا رؤساء أجهزة سيادية ورقابية .

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers