Responsive image

-3º

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 45 دقيقة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ حوالى ساعة
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ 12 ساعة
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ 12 ساعة
  • الاحتلال يعلن اسقاط صاروخ أطلق من سوريا صوب الجولان المحتلة
     منذ 12 ساعة
  • قتلى وجرحى بفجير حافلة ركاب في عفرين شمال سوريا
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:00 مساءاً


المغرب

5:25 مساءاً


العشاء

6:55 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هبوط أسعار النفط الخليجى إلى أدنى مستوى لها منذ 12 عاماً

منذ 1107 يوم
عدد القراءات: 1541
هبوط أسعار النفط الخليجى إلى أدنى مستوى لها منذ 12 عاماً

 يبدو أن شؤم قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ، وحقده على دول الخليج من خلال تسريبه الشهير "عندهم فلوس ذى الرز " فقد  تراجعت أسعار النفط الخام الخليجى  لأدنى مستوياتها منذ مايقرب من 12 عاما ، وذلك بعد ارتفاعها أمس متأثرة باستمرار تخمة المعروض العالمي وقتامة آفاق الطلب، حسب وراء الأحداث.
وكانت الأسعار قد ارتفعت في أوائل التداول بعدما علقت بكين آلية جديدة لوقف التداول في البورصة تسببت في خسائر كبيرة بسوق الأسهم في وقت سابق هذا الأسبوع.
وفي الجلسة السابقة هوت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 12 عاماً بعد أن سمحت الصين لعملتها اليوان بالتراجع وهو ما دفع أسواق الأسهم العالمية للهبوط. ثم علقت بكين التداول في أسواق الأسهم بعد أن أدت انخفاضات حادة إلى تفعيل آلية وقف التداول للمرة الثانية منذ استحداثها هذا الأسبوع.
وبحلول الساعة 15:01 بتوقيت جرينتش انخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 16 سنتاً إلى 33.57 دولار للبرميل ليظل قريباً من مستوياته التي بلغها في يوليو/تموز 2004 عند 33.26 دولار للبرميل.
وهبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتاً إلى 33.06 دولار للبرميل.

وارتفع الدولار عقب صدور بيانات اليوم الجمعة أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي وفر وظائف أكثر من التوقعات بالقطاعات غير الزراعية في ديسمبر/كانون الأول. وضغط صعود العملة الأمريكية على أسعار الخام.
ويتوقع بنك باركليز نمو الطلب الصيني على النفط 300 ألف برميل يومياً في 2016 انخفاضاً من تقديرات بنمو قدره 510 آلاف برميل العام الماضي. لكنه يتوقع أن يكون نمو الواردات الصينية مدعوماً بتعزيز المخزونات وزيادة واردات المصافي من الخام.
وعلى مدى السنة الأخيرة تجاوز الإنتاج العالمي من النفط حجم الاستهلاك بواقع 1.5 مليون برميل يومياً. وتتوقع منظمة أوبك ووكالة الطاقة الدولية تباطؤ نمو الطلب العالمي في 2016 إلى ما بين 1.20 مليون و1.25 مليون برميل يومياً من 1.8 مليون برميل يومياً في 2015.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الشهر الماضي إن الإنتاج سينخفض بواقع 570 ألف برميل يومياً في 2016 إلى 8.76 مليون برميل يومياً بعد التعديل بالرفع من توقعاتها السابقة في نوفمبر/تشرين الثاني التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 520 ألف برميل يومياً.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers