Responsive image

23
فبراير

السبت

26º

23
فبراير

السبت

 خبر عاجل
  • الجزيرة: الرئيس السوداني يعلن حالة الطوارئ وحل الحكومة الاتحادية وإعفاء جميع ولاة الولايات
     منذ 11 ساعة
  • المقدسيون يتمكنون من فتح باب مصلى الرحمة المغلق منذ 2003 من قبل الاحتلال
     منذ 16 ساعة
  • مستوطنون يعتدون على أراضي زراعية في بيت لحم والمواطنين يتصدون لهم
     منذ 16 ساعة
  • مواجهات في مدينة الخليل في الذكرى السنوية ال 25 لمجزرة خليل الرحمن
     منذ 16 ساعة
  • اصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال في قرية المغير
     منذ 16 ساعة
  • حملة اعتقالات واسعة تطال عشرات المقدسيين
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:02 صباحاً


الشروق

6:24 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:22 مساءاً


المغرب

5:53 مساءاً


العشاء

7:23 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خبير بترولي لـ"مانشيت": عمر سليمان تدخل بعد تركه منصبه لاستمرار صفقة الغاز للكيان الصهيوني

منذ 2507 يوم
عدد القراءات: 2355

أكد د. إبراهيم زهرانالخبير البترولي في حلقة الخميس من برنامج "مانشيت" مع الإعلامي جابرالقرموطي أن تصريحات رجل الأعمال حسين سالم حول تبرئته من تصدير الغازكاذبة وليس لها أي أساس من الصحة وأن لديه معلومات موثقة بأن سليمان تدخلبعد تركه منصبه كرئيس للمخابرات حتى لا يتم منع تصدير الغاز للكيانالصهيوني.

كما أنه أرسل رسالة للمهندس عبد الله غراب وزير البترول تطلب منه عدم فعل أي شيء فيما يخص قضية تصدير الغاز للكيان الصهيوني.

وأضاف أنه تقدم ببلاغ للنائب العام منذ عام، اتهم فيه عمر سليمان بمسئوليته عن ملف الغاز وأشار إلى أن عمر سليمان متحمس جدًا لتصدير الغاز للكيان الصهيوني بدون سبب معلوم.

وأكد قائلا: وجهت نداء إلي دكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق وقلت له إنه آن الأوان أن نحترم أحكام القضاء وحتى أحفزه أضفت أنه في الماضي كان هناك ما يعرف بالصندوق الأسود تخرج منه قضية بيع الغاز‏‏ وكان هناك حسين سالم وآخرون يحصلون علي عمولات قد تصل لثلاثة ملايين دولار يوميا وقد ذهب حسين سالم ومن معه ومازال الصندوق موجودا‏، وفي نفس اليوم اتصل رئيس الوزراء بعبد الله غراب وزير البترول في الحكومة الحالية‏‏ وقال له إنه سيعقد مؤتمرا صحفيًا، ولكن لم يحدث شيء ومازال الصندوق الأسود مغلقا على ما فيه من أسرار‏.

وحول إمكانية وقف تصدير الغاز للكيان الصهيوني قال دكتور إبراهيم زهران إن السفير إبراهيم يسرى أكد له أننا لا ينطبق علينا الشرط الجزائي عند الامتناع عن تصدير الغاز للكيان الصهيوني وهو مستعد للدفاع عن القضية وعدم دفع 8 مليارات جنيه للكيان الصهيوني في حال قطع التصدير عنهم، كما أنه من الممكن الخروج من الموضوع والتصدير للشريك الأجنبي الذي بدوره يقوم بالتصدير للكيان الصهيوني إن شاء وبذلك تخرج الدولة من القضية، كما أشار لإمكانية إنشاء شبكة تبادل غاز مع إيران تضمن تبادلا للغاز وتصديرها لدول المنطقة وأوروبا بعد إسالته في مصر وتصديره لأوروبا عبر ميناء دمياط، وكذلك الحصول علي الغاز الإيراني بعد نفاد الغاز المصري بعد عام 2020 وقد رفض النظام السابق هذه الخطوة لطبيعة علاقتها مع إيران.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers