Responsive image

-3º

21
نوفمبر

الأربعاء

26º

21
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • تسريبات.. تسجيل صوتي يكشف عن آخر ما سمعه خاشقجي قبل قتله
     منذ 34 دقيقة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى
     منذ حوالى ساعة
  • التحالف الدولي يستهدف بلدة هجين بمحافظة دير الزور شرق سورية بالفوسفور الأبيض
     منذ 2 ساعة
  • السناتور الجمهوري راند بول: بيان ترمب يضع "السعودية أولا" وليس "أميركا أولا"
     منذ 2 ساعة
  • السناتور الجمهوري جيف فليك: الحلفاء الوثيقون لا يخططون لقتل صحفي ولا يوقعون بأحد مواطنيهم في فخ لقتله
     منذ 2 ساعة
  • الاحتلال يشرع بهدم 16 محلا تجاريا في مخيم شعفاط بحماية قوات كبيرة من جيش الإحتلال
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:54 صباحاً


الشروق

6:20 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:36 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ماذا يقول "الهتيفة" عن "النائب المخلوع" ؟ .. حافظ المرازي (1)

منذ 2412 يوم
عدد القراءات: 2319

* بالفيديو..انسحاب "سلطان" و"بكار"من برنامج "بتوقيت القاهرة"

شهدت حلقة برنامج "بتوقيت القاهرة" مساء الجمعة، على قناة (دريم 2)، مشادة حادة بين عصام سلطان عضو مجلس الشعبعن حزب الوسط، الذي انسحب من الحلقة بسبب وجود أعضاء بحملة المرشح المحتملعمر سليمان، مؤكدا أنه لم يعلم بأنه سيتحاور مع قتله أو متهربين مناستحقاقات، حسب كلام سلطان.

كان الإعلامي حافظ المرازي، قد استضاففي برنامجه كل من عصام سلطان ونادر بكار المتحدث باسم حزب النور ومحمد رجبوصمويل العشاي من حملة عمر سليمان.

وقال عصام سلطان لـ"المرازي": أنابشكرك على دعوتك حيث أنني تلقيت اتصالا من حضرتك بالدعوة وطلبت معرفة منسيحضر الحلقة إلا انك كأعلامي ناجح عايز الحلقة تبقى فيها إثارة وأنا بحبالحوار إذا كان حوار ساخن يشد المشاهد، إلا أنني لم أتصور أني سأتحاور معقتلة، حيث أنني منذ أحداث ثورة يناير في 25 يناير، وما حدث لنا فيها من قتلثم ما حدث في موقعة الجمل وأنا مش بقعد مع حد متورط في قتل أو متهرب مناستحقاقات ومحطوط فيه بلاغات من النيابة العامة التي لم تأت به حتى الآن،وبالتالي لو كنت أعرف أنني سأجلس مع عمر سليمان ماكنتش أتيت وهؤلاء الزملاءأخوة مواطنين قبل أن يكونوا أعضاء في حملة عمر سليمان وكنت أتمنى أن تقوللي من سيحضر الحلقة حتى أقول الحوار مثمر أو غير مثمر.

وقد انفعل حافظ المرازي، مقدمالبرنامج قائلا لعصام سلطان: المقدمة اللي أنت بتعملها دي روعة لأي أحدعايز إثارة، ومحدش مهتم يسمع إيه الملابسات، وأنا مش بحب الكلام ده، وتابع: إنني لم آت بعمر سليمان ولا أستطيع.


وتدخل نادر بكار في الحوار قائلاًقيل لي أنني وممثل عن الحرية والعدالة وعصام سلطان وأحد الحقوقيين للحديثعن العزل السياسي سيحضرون الحلقة، ولم أعلم بحضور ممثلين لحملة عمر سليمانوأنه أتى لعلمه بوجود عصام سلطان.
وتابع على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على فيسبوك: ذهبت من قبل لقناةدريم مراراً؛ وكانت هذه هي المرة الأولى التي يأخذني فيها فريق البرنامجمن طريق غير الذي ندخل منه في كل مرة وكأنها محاولة لعزلنا تماماً عنالكواليس قبل البداية.

وأضاف أن المفاجأة كانت في وجود مديرحملة عمر سليمان كضيف أساسي ووجود بعض أفراد حملته كجمهور.

وأشار إلى أن التقرير الإخباري كانمعيبًا جدًا لأنه تناول وجهة نظر واحدة استعرضها عن طريق خمسة نواب غيرموافقين على القانون ولم يعرض لوجهة النظر الأخرى وهو ما قاله له مخرجالبرنامج: متأسفاً عما حدث: التقرير كان في اتجاه واحدٍ فقط.
وأوضح أن قرار الانسحاب كان جماعياً بعد التشاور مع الجمهور وهم: حركة ٦إبريل؛ حركة ٢٥؛ ائتلاف الثائر الحق؛ حزب البناء والتنمية؛ حزب الوسط ؛حكومة الظل ؛ حزب الحرية والعدالة وحزب النور.

وقال إنه من حيث المبدأ لا يمكنالقبول بمحاولة استدراجي من قبل البرنامج والقائمين عليه بهذه الصورةالمعيبة بحجة أننا على الهواء وأن المواجهة أفضل من الانسحاب؛ ثانياً الأمرلا يتعلق من قريبٍ أو من بعيد بالديمقراطية واحترام الرأي الآخر؛ لأننيكما سبق وأوضحت في مقالة ( خطر اللواء) أرفض من حيث الأصل فكرة نزول عمرسليمان ؛ لأنها تعني أن شيئاً من الثورة لم يتحقق حتى اللحظة الراهنة.

وأضاف أن الجلوس مع متهم بالقتلالجماعي ويرضى عنه الكيان الصهيوني بشكلٍ علني أمرٌ في غاية الخطورة لأنهاتعني الترويج لقبول عمر سليمان كفكرة لها من يؤيدها ومن يعارضها، وأن تلميععمر سليمان إعلامياً يجرى على قدمٍ وساق طيلة الأيام الماضية وهو ما أرفضأن أكون جزءا منه ولو في صفوف المعارضة.

وتابع :أزعم آن ما حدث الليلة الماضيةسيظل درساً ماثلاً أمام كل الإعلاميين الذين درجوا على احتراف صناعة(تزييف إرادة الشعوب).. وسأفضح هذه الممارسات أكثر في برنامجي "وجة وطن" يوم الأحد المقبل إن شاء الله.

وتدخل أعضاء حملة سليمان، مستعجبين منكلام عصام سلطان، وموضحين له أن المرشح عمر سليمان غير موجود، متسائلين "لماذا هذا الاستهتار بنا؟"، وأن ذلك يعد استمرارا لما وصفوه بالممارساتالإقصائية ورفض الآخر وعدم التحاور، ورد عليهم سلطان بإنه يرفض القاتلويستخف به، فالقاتل يجب إقصاؤه وتقديمه للمحاكمة.

وتابع صمويل العشاي عضو بحملة عمرسليمان إن ذلك يعد تشهيرا علنيا وأنه سيقوم بتقديم دعوى للنائب العام بالسبوالقذف ضد عصام سلطان.

وقال عصام سلطان، للمرازي، إنه يدافععن خطأ عدم تعريفه بالحضور، وأنه أخطأ في حقه وطالبه بالاعتذار حتى يستكملالحلقة، وقال:مش أنا اللى يخاف من عمر سليمان ولو هو جامد أوى ينزلالميدان.

وقد انسحب عصام سلطان ومعه نادر بكاربعد الفاصل الأول واستكمل المرازي الحلقة بدونهما.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers