Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

خبر عاجل

مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى المبارك ويرددون النشيد الصهيوني

 خبر عاجل
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد أفراده وإصابة آخرين قرب الحدود السورية
     منذ دقيقة
  • مقتل 25 مدنيًا إثر غارات أمريكية وسط أفغانستان
     منذ دقيقة
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى المبارك ويرددون النشيد الصهيوني
     منذ دقيقة
  • مراسل شهاب: زوارق الاحتلال تطرد الصيادين من مسافة 6 ميل في بحر شمال قطاع غزة
     منذ 36 دقيقة
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 13 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الإمارات تدعم حملة "النائب المخلوع" بـ 75 مليون دولار!

منذ 2355 يوم
عدد القراءات: 2052

أشارت تقارير إلىقيام الإماراتالعربية المتحدة بدعم حملة عمر سليمان بخمسة وسبعين مليون دولار أمريكي،حيث يحتفظ الرجل الثاني في نظام المخلوع بعلاقات وثيقة مع القياداتالإماراتية.

وذكرت صحيفة المصريون أن الإماراتتعتبر أن وصول عمر سليمان إلى قيادة مصر مسألة حيوية للغاية لها، في ظلتوتراتها العلنية مع الإخوان المسلمين، حيث تعتبر أن نجاح سليمان يعنياستمرار نظام مبارك ومنع التيار الإسلامي من الوصول إلى الحكم.

وكانت صحيفة أمريكية قد فجَّرت مفاجأةمن العيار الثقيل حينما ذكرت أن حملة عمر سليمان تدار من مكتبه بجهازالمخابرات، وأن مدير حملته هو مدير مكتبه بالمخابرات.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن مديرحملة عمر سليمان الحقيقي هو مدير مكتبه بجهاز المخابرات العامة، وهو يديرالحملة من داخل مقر جهاز المخابرات، وأن هذا يفسر كيفية جمع عمر سليمان 48ألف توكيل في 48 ساعة فقط.

وأوضحت الصحيفة أن سليمان لم يختفِ منالمشهد، حيث ظهر علنًا في الحج، الذي أداه وهو جالس على كرسي متحرك، وأنهكان تمهيدًا للظهور علنًا مرة أخرى في حملته للانتخابات الرئاسية، مؤكدًاأن حراس مقر المخابرات لا يزالون يرشدون الزائرين إلى مكتبه بالداخل، ولايزال يركب سيارة رسمية، وتحرسه الشرطة العسكرية، وفيلته الفخمة واقعة فيمكان قريب.

وقالت الصحيفة: إن "الجنرال السابقالمقرب من مبارك والحليف المقرب لواشنطن كان أحد الأعمدة الصامتة وراءالكواليس في النظام السابق، ولم يظهر بشكل كامل للعيان إلا في الأيامالأخيرة من حكم مبارك، عندما تم تعيينه نائبه ليكون بمثابة مبعوثه إلىالمعارضة وخليفته المختا".

وأشارت الصحيفة إلى أن الصلة العميقةوالروابط المستمرة بين حملة سليمان وجهاز المخابرات" تثير تساؤلات عن مدىنزاهة ومصداقية التصويت، لأن انهيار أجهزة الأمن في أيام الثورة، زاد دورالمخابرات الداخلي، التي عرفت باستخدام التعذيب والرقابة الداخلية وتزويرالانتخابات، وبعدائها للتيار الإسلامي.

وذكرت الصحيفة أن المشير طنطاوي لايحب سليمان، وأنه منع خطة لتسليم مبارك السلطة لعمر سليمان، وأصر على رحيلعمر سليمان أيضًا عندما رحل مبارك، إلا أن العلاقات قد تغيرت بعد ذلك بسببصعود الإخوان المسلمين سياسيًّا.

ونقلت عن هبة مورايف -الباحثة فيمنظمة هيومان رايتس ووتش- أن تدخل المخابرات في الحملة الانتخابية علاوةعلى أنه غير قانوني، فهو يمثل خطرًا على ثقة الرأي العام في نزاهةالانتخابات، واعتبرت أنها "قبلة الموت" للمرحلة الانتقالية.

هذا وقد تظاهر مئات الآلاف منالمصريين الجمعة في ميدان التحرير وعدة محافظات، للمطالبة باستبعاد عمرسليمان وأحمد شفيق من السباق الانتخابي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers