Responsive image

27º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

خبر عاجل

موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على أقل تقدير

 خبر عاجل
  • أردوغان يستقبل وفدا نيابيا من تركمان العراق
     منذ دقيقة
  • موسكو: الطيارون الإسرائيليون تصرفوا بطريقة غير مهنية على أقل تقدير
     منذ دقيقة
  • بسبب عقوبات واشنطن.. اليابان تعلق شحن النفط من إيران مؤقتًا
     منذ 2 دقيقة
  • الشرطة الماليزية توجه 21 تهمة غسيل أموال لرئيس الوزراء السابق
     منذ 2 ساعة
  • إیران تطالب مجلس الأمن بإدانة التهدید النووي الإسرائيلي ضدها
     منذ 2 ساعة
  • الاحتلال يفرج عن الشاعرة الفلسطينية دارين طاطور
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الإندبندنت": النائب المخلوع "حصان طروادة" لـ"العسكري"

منذ 2350 يوم
عدد القراءات: 1652

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن النائب المخلوع عمر سليمان، مدير المخابرات السابق بأنه مرشح "حصان طروادة" للمجلس العسكري.

 وأشارت الصحيفة في تقرير لها تحت عنوان "رجال الماضى ومستقبل مصر" إن سليمان الذى يعد أحد المقربين من مبارك، ينظر إليه كمرشح المجلس العسكرى، مرشح حصان طروادة الذى بإمكانه فى حالة نجاحه أن يحافظ على قبضة المجلس العسكرى على السلطة.

 ولفتت الصحيفة إلى أن إعلان نائب الرئيس السابق عن ترشحه فى اللحظة الأخيرة قد أغضب الكثير من المعارضين الذين يرون فى عودته الذراع اليمنى للرئيس المخلوع حسنى مبارك دليلا آخر على أن الثورة لم تجنى ثمارها.

 وعلى الرغم من أن سليمان يواجه تحديا بعد موافقة البرلمان على قانون العزل، إلا أنه من غير المرجح أن يصدق المجلس العسكرى على هذا القانون.

 ورأت الصحيفة أن قنبلة ترشح سليمان جاءت خلال أسبوعين مثيرين فى سباق الرئاسة، بدأ مع إعلان جماعة الإخوان المسلمين ترشيحهم لخيرت الشاطر متراجعين عن الوعد الذى قطعوه على أنفسهم العام الماضى بعدم دعم مرشح، والذى كان يهدف على ما يبدو إلى طمأنة المسيحيين والليبراليين الذين يخشون استيلاء الإسلاميين على السلطة.

 وكان هناك الجدل الآخر المتعلق بالمرشح السلفى حازم صلاح أبو إسماعيل وما أثير حول حصول والدته على الجنسية الأمريكية، والذى انتهى بحكم القضاء الإدارى بإلزام الداخلية بمنح أبو إسماعيل تفيد بأن والدته لا تحمل سوى الجنسية المصرية. وبعد ذلك، جاء قرار القضاء أيضا ببطلان الجمعية التأسيسية للدستور، وذلك بعد انسحاب عدد كبير من أعضائها اعتراضا على سيطرة الإسلاميين عليها.

 وتحدثت الإندبندنت عن رد فعل الليبراليين على قرار الإخوان المسلمين ترشيح خيرت الشاطر، فقال خالد الخميسى، الكاتب الصحفى، إن قرار الجماعة مسرحية هدفها استعادة المصداقية التى فقدتها واستحضار صراع مع الجيش، ويضيف الخميسى أن الرئيس القادم سيكون من الجيش أو الإخوان المسلمين، هذا لأن الأمر كله مجرد مسرحية، وللأسف لم يكتب هذه المسرحية شكسبير أو شخص يستطيع الكتابة بشكل جيد. بل يبدو أن من ألفها كاتب غبى".

 ورأت الصحيفة احتمالا بأن يؤدى مرشح الإخوان إلى تقسيم أصوات الإسلاميين فى ظل وجود مرشحين دينيين آخرين مثل عبد المنعم أبو الفتوح وأبو إسماعيل، وهذا التفتت يصب فى صالح الفلول من بقايا النظام السابق.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers