Responsive image

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 20 دقيقة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 2 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 5 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 13 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 20 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 20 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

لأول مرة منذ 2004 .. انخفاض سعر نفط "خام برنت" إلى أقل من 30 دولار

منذ 1104 يوم
عدد القراءات: 1807
لأول مرة منذ 2004 .. انخفاض سعر نفط "خام برنت" إلى أقل من 30 دولار

ذكرت تقارير إخبارية اليوم، الأربعاء، أن سعر نفط خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال في أوروبا تراجع إلى أقل من 30 دولارا للبرميل خلال تعاملات اليوم لأول مرة منذ أبريل 2004 على خلفية توقعات بزيادة صادرات إيران من النفط في وقت قريب.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية إلى تراجع سعر خام برنت في بورصة لندن للسلع بنسبة 9.2% في إشارة إلى أن الاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية يمكن أن يدخل حيز التطبيق مع بدء تعاملات السوق الاثنين المقبل. ويقضي الاتفاق برفع العقوبات الدولية عن إيران بما يمهد الطريق أمامها لزيادة صادراتها النفطية.

وبحسب تصريحات ركن الدين جوادي رئيس شركة النفط الوطنية الإيرانية الشهر الماضي فإن بلاده تستطيع زيادة صادراتها النفطية بمقدار 500 ألف برميل يوميا خلال أسبوع من رفع العقوبات وبمقدار مليون برميل يوميا خلال 6 أشهر.

وقال بوب ياوجر "مدير قطاع التعاقدات الآجلة في مؤسسة ميزوهو سيكيورتيز للوساطة المالية في الولايات المتحدة" إن التفاوت في حجم تراجع أسعار النفط لخام برنت و خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي يأتي بسبب احتمال رفع العقوبات عن إيران صباح الاثنين المقبل، حيث أن الزيادة المنتظرة لصادرات النفط الإيراني ستؤثر بصورة أكبر على خام برنت المستخرج من حقول بحرية مقارنة بتأثيرها على خام غرب تكساس الوسيط.

وقد تراجع سعر برنت اليوم بمقدار 63 سنتا أي بنسبة 2% إلى 23ر30 دولارا للبرميل، في حين جرى التعاقد في بعض أوقات التداول بسعر 96ر29 دولارا للبرميل وهو أقل سعر للخام منذ أبريل ..2014

في الوقت نفسه ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير الماضي بمقدار 4 سنتات في تعاملات اليوم إلى 48ر30 دولارا للبرميل. وقد ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بمقدار 25 سنتا للبرميل عن سعر برميل خام برنت، بعد أن كان سعر برميل غرب تكساس الوسيط أقل بمقدار 42 سنتا عن سعر برنت أمس.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers