Responsive image

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 6 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 12 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 12 ساعة
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ 23 ساعة
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ 23 ساعة
  • الاحتلال يعلن اسقاط صاروخ أطلق من سوريا صوب الجولان المحتلة
     منذ 23 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مصرفي روسي: عصر النفط انتهى

منذ 1101 يوم
عدد القراءات: 1685
مصرفي روسي: عصر النفط انتهى

يرى غيرمان غريف رئيس مصرف "سبيربنك" أكبر المصارف الروسية أن عصر النفط اقترب من نهايته، وحان الوقت للاقتصاد العالمي في الحد من اعتماده على التقلبات في أسواق الخام.

    هل مالت شمس النفط إلى الغروب؟

وقال المصرفي الروسي خلال مناقشة في منتدى "غيدار" الاقتصادي السنوي المنعقد في موسكو الجمعة 15 يناير/كانون الثاني: "إن العصر الحجري انتهى ليس لنفاذ الحجارة، والشيء نفسه يمكننا قوله حول عصر النفط".

وتوقع غريف استمرار عصر النفط لفترة من الزمن قدرها بنحو 10 سنوات، وذلك حتى انتشار البنية التحتية الضرورية لسيارات الكهرباء بشكل كامل. وبرأي الخبير المصرفي فإن المستقبل البراق هو لقطاع تكنولوجيا المعلومات، منوها إلى أهمية الاستثمار في قطاعات العلوم والصناعة.

وتأتي تصريحات المصرفي الروسي في وقت تشهد فيه أسعار النفط تراجعا حادا، حيث هبط مزيج "برنت" العالمي من مستوى 115 دولارا للبرميل سجله منتصف عام 2014، ليتم تداول المزيج دون مستوى 30 دولارا للبرميل في شهر يناير/كانون الثاني الجاري.

وشهدت موسكو في اليومين الماضيين منتدى غيدار الاقتصادي، وسط مشاركة فعالة لممثلين عن الحكومة الروسية وقطاع الأعمال، ناقش خلاله المشاركون المشاكل الاقتصادية التي تواجهها روسيا في ظل هبوط أسعار النفط والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو على خلفية الأزمة الأوكرانية.

ويعقد منتدى غيدار الاقتصادي سنويا منذ عام 2010 تخليدا لذكرى الباحث الاقتصادي الروسي، مدير معهد اقتصاد المرحلة الانتقالية، رئيس حكومة الإصلاحيين في روسيا في الفترة التي اعقبت الحقبة السوفيتية، يغور غيدار، ليصبح هذا المنتدى فيما بعد حدثا سياسيا واقتصاديا محوريا في حياة روسيا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers