Responsive image

-2º

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

خبر عاجل

تلف 7 مليارات دينار بسبب الأمطار بالعراق

 خبر عاجل
  • تلف 7 مليارات دينار بسبب الأمطار بالعراق
     منذ دقيقة
  • قوات الاحتلال تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية
     منذ 2 دقيقة
  • قوات الاحتلال الاسرائيلي تعتقل شابا فلسطينيا بعد اصابته على حدود شمال قطاع غزة
     منذ 3 دقيقة
  • تحطم طائرة عسكرية أمريكية في ولاية تكساس
     منذ 5 دقيقة
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 12 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تراجع حاد في بورصات الخليج بعد رفع العقوبات الإيرانية

منذ 1032 يوم
عدد القراءات: 1425
تراجع حاد في بورصات الخليج بعد رفع العقوبات الإيرانية

تراجعت عدة بورصات خليجية بشكل حاد في بداية تعاملات اليوم، الأحد، غداة رفع الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي العقوبات الاقتصادية عن إيران، بموجب الاتفاق النووي، وتواصل الانخفاض الحاد في أسعار النفط عالمياً.
وهوى المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية، أكبر أسواق المال العربية من حيث القيمة السوقية، بنسبة 6.59%، فاقداً 384 نقطة في دقائق معدودة.
وفقدت بورصة دبي نحو 6% عند الافتتاح، قبل أن تتحسن بعض الشيء لتبلغ خسائرها 5.6%، ليهوي مؤشرها العام إلى ما دون عتبة 2700 نقطة، مع تراجع أسهم شركات رئيسية، مثل "إعمار" و"أرابتك" العقاريتين.
كما سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي، تراجعاً بنسبة 4.5%، ليصل إلى مستويات 3777.1 نقطة، منخفضا إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين. وفقدت سوق الأسهم في قطر، وهي الثانية في الخليج بعد السعودية من حيث القيمة السوقية، نحو 6% أيضا مع بدء التداولات، قبل أن تستعيد بعضا من عافيتها وتتداول متراجعة 5.5% ، لتصل إلى مستوى 8675 نقطة.

وتراجعت سوق مسقط بنسبة 2.28%، في حين انخفضت سوق البحرين بنسبة طفيفة بلغت 0.3%. ويأتي تراجع أسهم دول الخليج، التي تعتمد بشكل رئيسي على الواردات النفطية، بعد خسائر كبيرة في أسواق الأسهم العالمية الجمعة عشية عطلة نهاية الأسبوع، علما بأن الأسواق الخليجية تغلق الجمعة والسبت. ويتوقع خبراء في قطاع الطاقة أن يؤدي رفع العقوبات عن إيران إلى زيادة صادراتها النفطية، ما سيزيد الكميات المعروضة عالميا ويتسبب بتراجع إضافي في الأسعار، حسب العربي الجديد.

وفقد النفط أكثر من 20% من قيمته منذ بدء عام 2016، وتراجع إلى ما دون 30 دولارا للبرميل. ويأتي ذلك ليواصل نسق الانخفاض الحاد في الأسعار المستمر منذ منتصف عام 2014.

ويرى خبراء في أسواق المال أن تهاوي أسعار النفط ورفع العقوبات سيعززان من حالة الترقب في أسواق المال الخليجية، ويزيد من خسائرها لا سيما الأسهم المرتبطة بشركات نفطية وقطاعات تتعلق بالمقالاوت والعقارات، والتي تعتمد بشكل كبير في نشاطها على المشروعات التنموية الحكومية في بلدان الخليج، والتي تئن من تراجع أسعار النفط.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers