Responsive image

-1º

19
فبراير

الثلاثاء

26º

19
فبراير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • قوات التحالف العربي يقصفون بقذائف المدفعية مدينة الدريهمي في الحديدة غرب اليمن
     منذ 10 دقيقة
  • وزير الأمن الايراني: لن ندع الجريمة التي ارتكبها الارهابيون في زاهدان دون رد
     منذ 11 دقيقة
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 12 ساعة
  • مقتل شرطيين وإصابة 3 ضباط في تفجير انتحاري بمنطقة الدرب الأحمر في القاهرة
     منذ 12 ساعة
  • انفجار بالقرب من الجامع الأزهر وأنباء عن إصابات
     منذ 12 ساعة
  • أشرف القدرة: اصابة 7 فلسطينيين بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"النائب المخلوع" .. من مشرف على التعذيب إلى الرئاسة

منذ 2501 يوم
عدد القراءات: 1770

نشر موقع محطة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية تقريرًا عن النائب المخلوع عمر سليمان بعنوان "من مشرف على التعذيب إلى مرشح للرئاسة"، ويعرض فيه علاقة سليمان كرئيس للمخابرات وكيف كان الذراع الأول لأمريكا في مصر.

ونقل الموقع آراء خبراء استخبارات غربيين ،الذين أكدوا أن "سليمان" الذي يترشح لقيادة مصر في مرحلة ما بعد الثورة ، كان مشرفا على التعذيب في نظام" مبارك"، وأنه ساعد وكالة المخابرات الأمريكية "سى آى إيه" في برنامج التسليم السرى المثير للجدل للإرهابيين المشتبه فيهم.

وتحدث الموقع الأمريكي عن المظاهرات التي انطلقت الجمعة الماضية في ميادين مصر وخاصة ميدان التحرير للتنديد بترشح "سليمان"، وتأييدًا للقانون الذي أقره البرلمان لمنع رموز عهد مبارك من الترشح للانتخابات.

وأشار الموقع إلى أن "سليمان" الذى خدم كرئيس لجهاز المخابرات المصرى منذ عام 1993 وحتى تعيينه نائبا للرئيس السابق "حسنى مبارك" قبل تنحيه فى فبراير 2011، كان بمثابة رجل أمريكا فى مصر وكان جزءا لا يتجزأ من كل عملية استخباراتية تنفذها الولايات المتحدة هناك، وهو ما أكده الخبراء الغربيون لمحطة "ايه بى سى" العام الماضى.

ونقلت المحطة العام الماضى عن "رون سوسكيند" مؤلف كتاب " مبدأ 1%" قوله : إنه بمجرد أن طلبت وكالة الاستخبارات الأمريكية من "سليمان" عينة من الحامض النووى لأحد أقارب "أيمن الظواهرى" الرجل الثانى فى تنظيم القاعدة، عرض "سليمان" على الأمريكيين ذراع الرجل بأكمله. مضي يتهكم: "إنه رجل خير وطيب وصدوق ، فهو لا يعذب إلا من لا يعرفهم".

وقال "جون سيفتون" الذى أعد تقرير منظمة "هيومان رايتس ووتش" لحقوق الإنسان عن التعذيب الذى نفذته المخابرات المصرية عام 2007، إن "سليمان" أشرف على العديد من عمليات التعذيب المشتركة مع المخابرات الأمريكية ومع دول عربية، فى حق  العشرات من السجناء.

ورغم هذه الاتهامات إلا أن وزارة الخارجية الأمريكية، أعدت تقريرًا سريًا عام 2006  أشادت فيه بقيمة وأهمية "سليمان" فى عيون أمريكا".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers