Responsive image

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 40 دقيقة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 2 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 5 ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 14 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 20 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"المركزي الأميركي" يحذر من خطر على الاقتصاد

منذ 1075 يوم
عدد القراءات: 2146
"المركزي الأميركي" يحذر من خطر على الاقتصاد

حذرت جانيت يلين "رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي" (البنك المركزي الأميركي)، من خطر يهدد اقتصاد بلادها، بسبب تفاقم الصعوبات الناتجة عن الظروف المالية المحلية والاضطرابات الاقتصادية الدولية.

وعبّرت يلين في شهادتها أمام الكونغرس الأميركي أمس الأربعاء، عن مخاوف لم تبدُ بهذا الحجم في كلمتها السابقة في ديسمبر الماضي، مؤكدة أن آفاق الاقتصاد الأميركي قد ساءت.

وقالت المسؤولة الأميركية إن "الظروف الاقتصادية في الولايات المتحدة أصبحت مؤخرا أقل تحفيزا للنمو، وشهدت تراجعا في التقييم العام لأسعار الأسهم وارتفاعا في فوائد الإقراض وارتفاعا لسعر الدولار"، وأضافت أن "هذه التطورات إذا أصبحت دائمة، فقد تلقي بظلالها على المشهد العام للنشاط الاقتصادي وسوق العمل".

لكنها ذكرت أن البنك ما زال يتوقع نمو الاقتصاد الأميركي بوتيرة منتظمة هذا العام، لافتة إلى أن ارتفاع التوظيف والتحسن الأولي في الرواتب مؤخرا "يفترض أن يدعما نمو المداخيل الفعلية وبالتالي إنفاق المستهلك".

وفي ناحية العوامل الخارجية، أكدت يلين أن اضطرابات الأسواق في الخارج ساهمت في إبطاء زخم الاقتصاد الأميركي وقد تثقل نموه، فالهبوط الحاد في أسعار السلع الذي ربطته جزئيا بـ"الوضع الملتبس" للاقتصاد الصيني وسياساته، يهدد "بإثارة توتر مالي" في الدول والشركات المصدرة للسلع.

ولم تتحدث رئيسة البنك المركزي عن إمكان استمرار البنك في زيادة الفوائد في الفترة المقبلة، غير أن مخاوفها تقلل على ما يبدو احتمالات هذه الزيادة في الاجتماع المقبل للبنك في مارس.

وكان مجلس الاحتياطي الفدرالي قد رفع في ديسمبر الماضي سعر الفائدة الرئيسي للمرة الأولى في نحو عشر سنوات، معبرا بذلك عن ثقته في تعافي الاقتصاد الأميركي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers