Responsive image

17º

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • قتيلان بينهما طفل واصابة 3 آخرين بالرصاص شرق غزة
     منذ حوالى ساعة
  • رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: كل شيء يشير إلى أن ولي العهد السعودي من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 4 ساعة
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 9 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 9 ساعة
  • الإعلام الإسرائيلي: السنوار يسخر من إسرائيل وهو المنتصر الأكبر منذ سنوات ومن أطاح بحكومتنا
     منذ 9 ساعة
  • القناة الثانية: تلقينا تذكاراً مؤلماً من غزة وكشف الوحدة الخاصة بغزة "حالة نادرة" لم نتوقعها
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الاَلاف يحتشدون بـ"التحرير" فى مليونية "إسقاط الفلول"

كتب: مصطفى طلعت
منذ 2402 يوم
عدد القراءات: 1846

احتشد مئات الآَلاف من المتظاهرين، اليوم الجمعة، بميدان التحرير، في مليونية "إسقاط الفلول"، حيث شهد الميدان إقامة 9 منصات منها واحده لحركة شباب 6 إبريل "جبهة أحمد ماهر"، بجوار تمثال عمر مكرم، بينما قام أعضاء حزب الحرية والعدالة بإنشاء منصة، بالقرب من شارع طلعت حرب، ومنصة موظفى مصلحة الضرائب.

وكان حزب العمل قد أقام منصته منذ الساعة الثانية صباح يوم الجمعة أمام مدخل طلعت حرب، وعلق شباب الحزب لافتات تنادي بإسقاط رئيس وزراء المخلوع أحمد شفيق ووزير خارجيته عمرو موسى، حيث كتب عليها "لا لمشرحي النظام البائد" وعليها صورتي أحمد شفيق وعمرو موسى يغطيه علامة "x", و"لا للمادة 28 التي تبيح تزوير الانتخابات"، وغيرها.

 

وفي الوقت نفسه، قام أنصارالشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بتفعيل منصتهم التي نصبوها منذ ثلاثة أيام،أمام مجمع التحرير، ونصب "ائتلاف حركات مستمرون" منصة كبيرة بالقرب من مبنىالجامعة الأمريكية للقوى الثورية المختلفة.

 


مسيرة لأنصار الشيخ حازم أبو إسماعيل

وشهد الميدان اليوم تعليقالعديد من اللافتات، التي عبرت عن مطالب المشاركين في مليونية اليوم؛ ومنبينها "لا لهيمنة أي تيار على الوطن، يسقط يسقط حكم العسكر"، "لا للفلولومطبوعًا عليها صورتي الفريق أحمد شفيق وعمرو موسى"، و"مش هنسلم مش هنطاطيإحنا كرهنا الصوت الواطي"، و"ثورتنا ثورة سلمية، لن نسمح بالتلاعب"، "وزيرخارجية مبارك لن يحكم مصر ومطبوعًا عليها صورة عمرو موسى"، معًا لحريةالثورة معًا لتطهير البلاد من الفلول، و"انتخابات رئاسية حرة ونزيهة، معاًلحماية الثورة".

 


وطالب المتظاهرون فى مليونيتهم ، بمنع ترشح فلول النظام السابق لرئاسة الجمهورية، واستكمال أهداف الثورة، وتعديل المادة "28" من الإعلان الدستورى، والتى تنص على عدم جواز الطعن على قرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، والتأكيد على قيام المجلس العسكرى بتسليم السلطة فى الموعد المحدد فى 30 يونيو المقبل.

من جانبه طالب الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم - خلال خطبة الجمعة بميدان التحرير من أعلي منصة القوي الثورية المجاورة للجامعة الأمريكية - كافة القوي والائتلاف الثورية والأحزاب بتوحيد صفوفها من أجل استكمال تحقيق مطالب الثورة من جديد مؤكدا أن الفرقة فشل وتضعف ثورة 25 يناير العظيمة.

وأكد الشيخ شاهين أنه عار علي الثورة والثوار أن يعاد إنتاج نظام الرئيس السابق حسني مبارك متسائلا "هل يستكثرون علي الشعب المصري أن يحكم الصالحون هذا البلاد".

 

وكان ميدان التحرير قدامتلأ بحشود هائلة من المتظاهرين الذين أتوا للميدان من كل صوب للمشاركة فيمليونية "إسقاط الفلول" حيث لم يعد بميدان التحرير موطئا لقدم بعد امتدادحشود المتظاهرين بداخل الميدان إلى ميدان عبد المنعم رياض وكوبرى قصر النيل  وميدان طلعت حرب وشارع قصر العيني، كما أن المسيراتالتي انطلقت من بعض المساجد مثل الخازندار بشبرا، والسيدة زينب، والنوربالعباسية والفتح برمسيس باتجاه الميدان يبدو وأنها أصبحت في حاجة إلىميدان آخر لاستيعاب المشاركين فيها.

 

كما وصلت مسيرة – عصراليوم - تضم المئات قادمة من محافظة السويس، مشياً على الأقدام كانت قدانطلقت منذ ثلاثة رافعين مطالب تنادي بـ "إيقاف المحاكمات العسكرية وإسقاطالتهم عن الضباط الشرفاء وعزل الفلول والتعجيل باللجنة التأسيسية لصياغةالدستور والإفراج عن سجناء الرأى".

 


مسيرة السويس لحظة وصولها

أيضا حضر إلى ميدانالتحرير رمز المقاومة المصرية الشيخ حافظ سلامة وسط ترحيب كبير منالمتظاهرين وحمله على الأعناق، وردد الميدان يا بيوت السويس  يا بيوت مدينتي، ويسقط يسقط حكم العسكر.

 


أحد شباب الميدان يقبل رأس الشيخ المجاهد

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers