Responsive image

11º

21
أبريل

الأحد

26º

21
أبريل

الأحد

 خبر عاجل
  • مقتل سبعة أشخاص في هجوم على وزارة الاتصالات الأفغانية‎
     منذ 8 ساعة
  • رويترز: اعتقال رئيس حزب المؤتمر الوطني أحمد هارون وعلي عثمان النائب الأول السابق للرئيس السوداني المعزول
     منذ 9 ساعة
  • استدعاء رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد اويحي ووزير المالية الحالي لوكال للتحقيق في قضايا فساد
     منذ 10 ساعة
  • استدعاء رئيس الوزراء الجزائري السابق أحمد اويحي ووزير المالية الحالي لوكال للتحقيق في قضايا فساد
     منذ 10 ساعة
  • النائب العام السوداني يأمر بتشكيل لجنة للإشراف على التحقيق في بلاغات الفساد وإهدار المال العام
     منذ 12 ساعة
  • مصادر سودانية: إحالة عدد من ضباط جهاز الأمن من رتبة فريق للتقاعد
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:51 صباحاً


الشروق

5:18 صباحاً


الظهر

11:54 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:29 مساءاً


العشاء

7:59 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

إشهار نقابة لمستشارى التحكيم الدولى والملكية الفكرية

منذ 2871 يوم
عدد القراءات: 2971

تشغل قضية الملكية الفكرية الراى العام حاليا بأبعادها المتشعبة فى ظل الزيادة المتنامية من حوادث السطو على الإبداعات و الاعمال العلمية , كذلك إتسام هذا العصر بالسرعة فى تداول المعلومات و سهولة إنتشارها دون الإلتزام بالقواعد و الأأخلاقيات المفترض العمل بها .

وتنقسم الملكية الفكرية إلى فئتين هما: الملكية الصناعية وتضم الاختراعات والعلامات التجارية والرسوم والتصميمات الصناعية والبيانات الجغرافية. أما حق المؤلف و هو الفئة الثانية فيغطي المصنفات الأدبية والفنية من روايات وقصائد شعرية ومسرحيات وأعمال موسيقية و اللوحات الزيتية والصور الشمسية والمنحوتات والتصاميم العمرانية. و كذلك تشمل الحقوق المجاورة لحق المؤلف حقوق فناني الأداء في أدائهم ومنتجي التسجيلات الصوتية في تسجيلاتهم وهيئات البث في برامجها الإذاعية والتلفزيونية .

و لأن الإعتداء على حق المؤلف إنما يمثل إهدارا لقيمة و جهد صاحب العمل الأأصلى لذلك نشأت الحاجة إلى قيام هيئات و تشريعات تقوم على حماية الملكية الفكرية , و تعتبر مصر من الدول الرائدة فى هذا المجال فهى من أوائل الدول التى وقعت على إتفاقية حقوق الملكية الفكرية و سنت قانون لحماية تلك الملكية كذلك سبق و أن نشأ فى مصر الإتحاد العربى للملكية الفكرية , و لأن مصرر ولادة و لا تفتئ تبهرنا بالجديد فقد أشهر منذ أيام النقابة العامة لمستشارى التحكيم الدولى و الملكية الفكرية و تضم فى عضويتها كل التخصصات المهتمة بحقوق الملكية الفكرية و التحكيم الدولى من قانونيين و صحفيين و كتاب و أطباء و مهندسين و غيرهم الاكثير لتكون قاعدة حصينة ضد إختراق حقوق الملكية الفكرية و تكون سندا لمصرر فى اى قضايا تحكيم دولى بما تضم فى عضويتها من خيرة الخبراء المصريين فى كافة مجالات التحكيم .

و تهدف النقابة على الصعيد العمالى والمهنى الى معالجة المشاكل الفردية و الجماعية الناجمة عن مخالفة احكام القانون , كذلك المفاوضة وصياغة العقود للعاملين فى كل منشأ وحفظ حقوق الملكية الفكرية من السرقة , و ضمان حق الاعضاء واستمراريته ومكافحة البطالة , أيضا الحصول على الضمانات والتقديمات الاجتماعية والحفاظ على المكاسب وتطورها , بالإضافة الى رفع مستوى الوعى للتحكيم وحقوق الملكية الفكرية من الضياع والعمل على اقرار وتنفيذ برامج تدريب وتأهيل مهنى .

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers