Responsive image

33º

20
يوليو

السبت

26º

20
يوليو

السبت

 خبر عاجل
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ 7 ساعة
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ 9 ساعة
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ 9 ساعة
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ 9 ساعة
  • إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس: وفد قيادي كبير من حماس يبدأ زيارة إلى إيران اليوم تستمر لأيام ونتطلع إلى نتائج مهمة من وراء هذه الزيارة
     منذ 9 ساعة
  • وزير الخارجية البريطاني: ما حدث أمس في الخليج يبعث بإشارة مقلقة بأن إيران ربما تختار طريقا خطيرا بانتهاج سلوك غير قانوني ومزعزع للاستقرار.
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:24 صباحاً


الشروق

5:01 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أسباب هروب المستثمرين من مصر إلى الإمارات

منذ 1245 يوم
عدد القراءات: 3744
أسباب هروب المستثمرين من مصر إلى الإمارات

حدد مستثمرون ومستوردون 7 أسباب جعلت دولة الإمارات من أكثر الدول الجاذبة للاستثمار .
الأسباب التى أشار إليها المستثمرون أولها، وضوح الرؤية السياسية والاقتصادية، سهولة الإجراءات الخاصة بالاستثمار، وجود إعفاءات ضريبية، قدرة البنوك على توفير الاعتمادات الدولارية، واستقرار اللوائح، بالإضافة لثبات أسعار الدولار مقابل الدرهم، فضلاً عن حرية تحويل المستثمر لأرباحه وأخيرها تراجع مؤشر الفساد.
يأتى هذا في الوقت الذي ألمح فيه مستوردون مصريون للاتجاه للاستثمار في الإمارات بعد قرارات وزارة التجارة والصناعة بتقييد الاستيراد وقرار البنك المركزى بتحديد سقف الإيداع الدولاري في البنوك.

الضرائب وسهولة الإجراءات
 

قال أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية: إن السوق الإماراتي من أكثر الأسواق الجاذبة للاستثمار في الفترة الحالية، بسبب وجود العديد من الإعفاءات الضريبة الموجودة على المصنع المحلي ، فضلاً عن سهولة استخراج التراخيص التى تستغرق بالنسبة للمصنع ساعة واحدة على عكس مصر التى تستمر لمدة 3 سنوات .
وأضاف لـ"مصر العربية" أن هناك بعض الشركات معفاة تماما من الضرائب وخاصة في سوق أبو ظبي لمدة 50 عاما وهذا يدل على أن المناخ الاستثماري للبلاد في حالة مهيئة وجاذبة للمستثمرين، مشيراً إلى أنَّ بعض المستوردين قاموا بتصفية أعمالهم في مصر والاتجاه إلى دبي خاصة بعد قرار وزير الصناعة بتقييد الاستيراد.
وأكد أن إجراءات تأسيس المصنع أو الشركة تتم عن طريق الوقوف على شباك واحد من خلاله يتم إنهاء كافة التراخيص الخاصة بالأمن الصناعي وتراخيص المصنع، ولا يتبقى أمام المستثمر سواء استيراد أو توريد المعدلات للمصنع.
 

التملك الكامل للشركات
 

وأشار الدكتور مصطفي النشرتي الخبير الاقتصادي، إلى أنَّ الإمارات تسمح في تأسيس الشركات للمستثمرين الأجانب بالتملك الكامل في المناطق الحرة كما يحدث في مركز دبي المالي العالمي، لافتًا إلى أن الدولة كل ما يهمها هو جذب المستثمرين ورفع معدلات النمو، وذلك عن طريق تشجيع الاستثمار.
وأكد لـ"مصر العربية" أنَّ اللوائح والقوانين الخاصة بالاستثمار يتم الموافقة عليها وفقًا لمصلحة الطرفين "أي الدولة والمستثمر" خاصة وأنَّ هناك بعض القوانين يتم تغيرها لتتواكب مع التطورات العالمية وتسهل الاستثمار على المستمر الأجنبي لزيادة معدل الاستثمار.

 

الدولار وثبات اللوائح
 

وقال المهندس علاء السقطي عضو مجلس الأعمال المصري الأثيوبي، إن استقرار الرؤية الاقتصادية الثابتة هي السبب الرئيسي وراء زيادة معدل الاستثمار وجعل الإمارات من أهم مراكز التجارة في الشرق الأوسط.
ولفت في تصريحات لـ"مصر العربية" أن أسعار الدولار في الإمارات ثابتة منذ أكثر من 15 عاما مقارنة بسعر الدرهم وبالتالي يسهل على المستثمر العمل في ظروف مناخية مناسبة ويسهل عليه إعداد دراسة جدوى سليمة تمكنه في فترة وجيزة من تحقيق معدل ربح مرتفع.
وأشار إلى أن حرية المستثمرين في تداول رؤوس الأموال داخل الدولة سواء في إنشاء مشروعات أخرى أو الخروج بالأموال من السوق يكون بحرية كاملة ولا يوجد لديهم تعقيدات في الإجراءات أو القوانين التى قد تحظر المستثمرين من إخراج أرباحهم خارج البلاد.

توافر الاعتمادات الدولارية وتراجع مؤشر الفساد
 

وأوضح معتصم راشد المستشار الاقتصادي لاتحاد المستثمرين، إن السوق الإماراتي يتمتع بعوامل تجعله على رأس الدول الجاذبة للمستثمرين في الفترة الراهنة، على رأسها قدرة البنوك على توفير الاعتمادات الدولارية بشكل سريع خاصة وأنَّ البلاد خالية من أى مشاكل في صرف العملات الأجنبية، مشيرًا إلى أنّ معدلات الفساد داخل البلدان العربية في تراجع تام مما يضع الدولة في شفافية مع المستثمرين الأجانب الأمر الذي يدفعهم لزيادة الاستثمارات.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers