Responsive image

28º

23
أغسطس

الجمعة

26º

23
أغسطس

الجمعة

 خبر عاجل
  • جندي من جيش الاحتلال الإرهابي يختطف طفلا خلال قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية.
     منذ 38 دقيقة
  • 122 إصابة بينهم 50 بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرات شرق غزة
     منذ 4 ساعة
  • حماس تبارك عبر مكبرات الصوت عمليتي "دوليف وجلبوع" بالضفة المحتلة.
     منذ 10 ساعة
  • مصادر عبرية: القتيلة في عملية مستوطنة دوليب غرب رام الله مجندة في الجيش
     منذ 10 ساعة
  • القناة 13 العبرية: سماع دوي انفجار قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين
     منذ 11 ساعة
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:54 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:33 مساءاً


العشاء

8:03 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعرف على تحضير بعض أنواع الشاى من كل الدول

منذ 1270 يوم
عدد القراءات: 29687
تعرف على تحضير بعض أنواع الشاى من كل الدول

فى كثير من البلدان توجد طقوس خاصة لتناول الشاى مثل اليابان و انجلترا، حيث يتناول الإنجليز الشاى فى وقت معين عادة يكون بعد انتهاء العمل، ويجب أن يرتدى الشخص ملابس تختلف عن ملابس العمل مثل الـ T.shirt، وما لم يعرفه الكثيرون أن هذه الكلمة فى الأصل مقسمة إلى قسمين وهم "TEA-shirt” وتعنى الملابس الخاصة بتناول الشاى والمقصود بها الملابس الكاجوال التى تختلف عن ملابس العمل الرسمية. أنواع مختلفة من الشاى وفقاً لكل دولة:

1-الشاى اليابانى: ويعتمد اليابانيون على أحد أنواع الشاى الأخضر الذى يسمى "ماتشا"، ويزرع فى تربة شديدة الخصوبة، للحصول على شاى أخضر بجودة العالية، لأنه لا يعتبر مشروب عادى، لكنه أحد التقاليد الشعبية والتراثية باليابان.


2-الشاى الإنجليزى: وكما ذكرنا أن الشاى الإنجليزى له طقوسه الخاصة، ويتم تناوله فى أوقات محددة من اليوم، ويستخدم الإنجليز الشاى العادى الأسود، ويضيفوا له الحليب ليحصلوا على شاى مميز باللون الذهبى الناتج عن اختلاط الشاى باللبن.

3-الشاى التركى: وكما تعد القهوة التركى أحد أشهر المشروبات الدافئة على مستوى العالم، إلا أن الشاى التركى من أهم المشروبات الأساسية فى تركيا، حيث يحرص الأتراك على تناول الشاى مع الوجبات وبينها، ويفضل الأتراك تناول الشاى العادى بدون إضافة لبن، لكن أهم مايميز الشاى التركى إنه يعد فى برادين، الأول يحتوى على كمية كبيرة من الماء، ويوضع فوقه الثانى حتى تغلى مياه الشاى على بخار البراد الأول.

 
4-الشاى المغربى: يعتبر الشاى الأخضر أحد المشروبات الرئيسية فى المغرب ودول شرق أسيا، حيث يستخدم أهل المغرب أوراق الشاى الأخضر ويغلوها جيداً، ثم يضيفوها إلى أوراق النعناع الأخضر الطازج، ليحصلوا على كوب شاى ذو مذاق خاص. شاى4 شاى مغربى

5-الشاى الأمريكى: الشاى المثلج والمحلى يعتبر من أساسيات حياة الأشخاص الذين يعيشون فى أمريكا الجنوبية، وتستخدم حبات الشاى المميزة ويضاف اليها الليمون، أو سموزيث من بعض أنواع الفاكهة، كما يمكن إضافة الصودا، للحصول على شاى بالطريقة الأمريكية الكلاسيكية. شاى5 شاى أمريكى

6-الشاى الصينى: ويعتبر الصينيون من أكثر الشعوب المولعة بحب الشاى على طريقتهم الخاصة، حيث يضيف الصينيون إلى الشاى بعض من الأعشاب الصينية التى تتميز بنكهات خاصة، كما يضيفوا له مجموعة من الأعشاب ذات الألوان المختلفة، ولكل منها نكهتها الخاصة التى تميز كوب الشاى الصينى.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers