Responsive image

25º

19
أغسطس

الإثنين

26º

19
أغسطس

الإثنين

 خبر عاجل
  • المتحدث العسكري باسم قوات حكومة الوفاق الليبية: دفاعاتنا أسقطت طائرة إماراتية مسيرة قصفت مطار مصراتة
     منذ 7 ساعة
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع للقوات السعودية قرب منذ علب في منطقة عسير ب 6 صواريخ
     منذ 8 ساعة
  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: مستعدون لمفاوضات تبادل أسرى غير مباشرة مع إسرائيل
     منذ 10 ساعة
  • المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين يحرز بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الألماني
     منذ 10 ساعة
  • إنهاء اعتصام المحامين أعضاء هيئة الدفاع في قضية أنصار بيت المقدس بعد تقدمهم بشكوى رسمية للمجلس الأعلي للقضاء والذي انعقد لنظرها بشكل طاريء منذ قليل وطلب مقابلة الدفاع صباح باكر لمناقشتها
     منذ 11 ساعة
  • إدارة معهد امناء الشرطة تتحفظ علي اعضاء هيئة الدفاع بقضية انصار بيت المقدس داخل المعهد وتمنعهم من الخروج لحين ورود تعليمات
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:51 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:34 مساءاً


المغرب

6:37 مساءاً


العشاء

8:07 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شركات الشحن بدول الخليج تتضرر من رفع رسوم عبور "نويبع"

منذ 1259 يوم
عدد القراءات: 4492
شركات الشحن بدول الخليج تتضرر من رفع رسوم عبور "نويبع"

أعلن عدد من أصحاب شركات وتريلات الشحن والتفريغ بدول الخليج تضررهم من القرارات الصادرة مؤخرا بزيادة رسوم عبور ميناء "العقبة - نويبع" من ألف دولار للشاحنة الواحدة إلى 3600 ألف دولار.

أعربوا عن غضبهم وأسفهم لتجاهل السفارات المصرية بدول الخليج مساعدتهم فى هذا الأمر بالرغم من لجوئهم إليها أكثر من مرة منذ حدوث هذه الأزمة فى أكتوبر الماضى عقب صدور قرارات الزيادة.

وقال إسماعيل فتحى محمد صاحب شاحنة نقل وتفريغ من دولة الكويت لمصر، وأحد المتضررين من قرارات زيادة الرسوم، إنه منذ ارتفاع سعر تذكرة عبور "التريلا" من ميناء العقبة لنويبع لضعفين المبلغ السابق وأكثر، تضرر العشرات من أصحاب شركات شحن ونقل الأثاث والأمتعة الشخصية "شركات شحن وتفريغ" لافتا إلى أن هذه القرارات بزيادة الرسوم لا تنطبق إلا على التريلات التى تحمل أرقاما مصرية فقط، بينما التريلات الحاملة لأرقام غير مصرية تسدد رسوم تقدر بـ 500 دولار فقط..

 وقال إسماعيل محمد إنه من المفترض أن هذه التريلات بمختلف الأرقام التى تحملها تتجه إلى مصر من دول الخليج، متسائلا: " كيف يسدد المصرى الذاهب إلى بلاده أضعاف ما يسدده الاجنبى".

وأضاف أن القرارات السابقة اضطرت سائقى تريلات الشحن إلى تغيير اتجاههم واللجوء إلى ميناء الراقعى بالسعودية والمتجه إلى ميناء سفاجا، إلا أنه قابلهم مشكلة أخرى وهى اتساع الوقت الذى يقضى فى الميناء لإنهاء إجراءات العبور.

 وأوضح أن الوقت الممضى فى ميناء الراقعى يصل من أسابيع إلى شهر وهو ما يحملهم تكلفة باهظة، سواء لدفع إيجار بقاء التريلا على رصيف الميناء والذى يصل إلى 600 جنيه لليوم الواحد، فضلا عن دفع بدل عطلة لسائق التريلا بقيمة 300 جنيه يوميا، مشيرا إلى أنه فى ميناء العقبة المؤدى إلى  نويبع كان الوقت الذى يتم تمضيته فى إنهاء الإجراءات 3 أيام فقط أو أقل ولكنهم لم يستطيعوا العودة للميناء بسبب ارتفاع رسوم مرور الشاحنات.

وتابع إسماعيل فتحى محمد أحد المتضررين، أن هناك عددا كبيرا من أصحاب مكاتب وتريلات الشحن لجأوا  الى السفارات المصرية فى دول الخليج للتدخل وحل هذه الازمة إما فى تخفيض رسوم العبور فى ميناء العقبة/ نويبع أو فى تقليل المدة التى نقضيها فى ميناء الراقعى / سفاجا والذى يكلفنا مبالغ باهظة، إلا أن السفارة تجاهلت شكواهم بالرغم من تكرارها العديد من المرات منذ شهر أكتوبر الماضى.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers