Responsive image

23
فبراير

السبت

26º

23
فبراير

السبت

 خبر عاجل
  • إحالة أوراق المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس للمفتي
     منذ 20 دقيقة
  • تواصل احتجاجات السترات الصفراء في فرنسا للسبت الـ15
     منذ 24 دقيقة
  • إعادة فتح "باب الرحمة" بالمسجد الأقصى أمام المُصلين
     منذ 25 دقيقة
  • الاحتلال يعيد إغلاق مصلى باب الرحمة في الأقصى المبارك
     منذ 2 ساعة
  • الجزيرة: الرئيس السوداني يعلن حالة الطوارئ وحل الحكومة الاتحادية وإعفاء جميع ولاة الولايات
     منذ 16 ساعة
  • المقدسيون يتمكنون من فتح باب مصلى الرحمة المغلق منذ 2003 من قبل الاحتلال
     منذ 22 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:02 صباحاً


الشروق

6:24 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:22 مساءاً


المغرب

5:53 مساءاً


العشاء

7:23 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

وزير اقتصاد ألمانيا: معاهدة التبادل الحر مهددة بالفشل

منذ 1035 يوم
عدد القراءات: 6124
وزير اقتصاد ألمانيا: معاهدة التبادل الحر مهددة بالفشل

حذر وزير الاقتصاد الألمانى سيجمار جبرييل الأحد من أن معاهدة التبادل الحر عبر الأطلسى (تى تى آى بى) "سوف تفشل" فى حال لم تقدم الولايات المتحدة تنازلات، وذلك فى اليوم الذى سيدافع فيه الرئيس باراك أوباما عن المشروع فى ألمانيا.

 وقال الرجل الثانى فى الحكومة الألمانية فى مقابلة مع صحيفة "هاندسبلات" الاقتصادية الألمانية أن "الأمريكيين لا يريدون فتح عروضاتهم العامة أمام الشركات الأوروبية. وهذا يتناقض كليا مع التبادل الحر حسب رأيى". 
وأضاف "فى حال أصر الأمريكيون على هذا الموقف فلسنا بحاجة لمعاهدة التبادل الحر والمعاهدة سوف تفشل". وجاء هذا التحذير فى الوقت الذى يفتتح أوباما الأحد مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المعرض الصناعى فى دنفر والذى سيكون مناسبة للزعيمين للدفاع عن مشروع اتفاق أمام الرأى العام فى بلديهما.
 وسوف تبدأ الاثنين فى نيويورك جولة مفاوضات حول معاهدة التبادل الحر وستكون ال13 منذ العام 2013. رسميا، تهدف واشنطن وبرلين إلى التوصل لإتفاق هذا العام ولكن يبدو أنه من الصعب تخطى الخلافات قبل نهاية العام. ويتلخص موقف الأمريكيين ب"شراء ما يصنع فى أمريكا" فى هذه الاتفاقية وهذا أمر "غير مقبول" حسب جبرييل. وبالإضافة إلى ذلك، حذر الوزير الألمانى أيضا "لن أوقع أية معاهدة تنص على محكمة تحكيم خاصة". وهناك اعتراض كبير على معاهدة التبادل الحر فى ألمانيا حيث تظاهر ما بين 35 و90 ألف شخص فى هانوفر السبت. والاعتراض ليس فقط خشية تدنى المعايير البيئية والصحية الأوروبية ولكن ايضا ستكون هناك إمكانية أمام الشركات المتعددة الجنسية للإحتجاج على قوانين أية دولة امام محكمة تحكيم. وحيال هذه النقطة الأخيرة، تبدو ادارة أوباما منفتحة على بدائل. وقالت وزيرة التجارة الأمريكية بينى بريتزكر فى مقابلة مع صحيفة دير شبيغل الالمانية "اعتقد اننا قادرون على ايجاد تسوية تخدم هدفنا المشترك فى حماية الاستثمار مع الحفاظ على المصلحة العامة". وأضافت "ادارتنا تريد اتفاقا ونود التوصل اليه هذا العام".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers