Responsive image

19
فبراير

الثلاثاء

26º

19
فبراير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • تصاعد حاد في اعتداءات المستوطنين بالضفة خلال 2018
     منذ 20 دقيقة
  • الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو
     منذ 20 دقيقة
  • إصابة شخص في تبادل إطلاق نار بمدينة مرسيليا الفرنسية
     منذ 20 دقيقة
  • الاحتلال يهدم 8 منشآت وخزانات مياه في الاغوار
     منذ 21 دقيقة
  • حريقان بمستوطنات "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة
     منذ 22 دقيقة
  • داخلية النظام تُعلن مقتل 16 شخصًا في زعم في تبادل إطلاق نار في العريش
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اعرف فوائد الفسيخ والرنجة .. وإزاى تتجنب أضرارها

منذ 1023 يوم
عدد القراءات: 6071
اعرف فوائد الفسيخ والرنجة .. وإزاى تتجنب أضرارها

الفسيخ والرنجة من أهم أنواع الأسماك التى يتناولها المصريون وخصوصاً فى المناسبات مثل شم النسيم والأعياد، وفى هذا السياق قال د. جمال عاصم، خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة وتنسيق القوام إن الرنجة تعتبر نوعا هاما من الأسماك المدخنة، حيث يتم فى البداية غسل الأسماك جيداً وتمليحها ثم تربيطها على أحبال وتجفيفها ثم تدخينها جيداً عند درجة حرارة من 90 إلى 120 ثم يتم تبريدها وحفظها لافتا إلى أنه ينبغى التأكد من سلامتها من خلال التأكد من اللون الأحمر الذهبى اللامع وعدم وجود تهتك بالجلد الخارجى وعدم وجود انتفاخ بها أو بقع على الجلد.

وأشار إلى أن فوائد الرنجة تتضمن احتوائها على نسبة عالية من الدهون الصحية "الأوميجا3" الهامة لتنشيط الجهاز العصبى وتنشيط الذاكرة وصحة الجسم كما أنها تقوم بخفض دهون الدم غير المرغوبة وحماية القلب كما أنها تحتوى على نسبة جيدة من الزنك والذى ينشط المناعة ويساعد على حيوية الجلد والشعر، ويحتوى أيضاً اليود الهام لتنشيط أداء الغدة الدرقية.

وأضاف أن الفسيخ أيضاً له فوائد عديدة ولكن يجب الشراء من مصدر جيد ومعروف حتى نضمن صحة تمليحه وتخزينه فهو يتم تمليحه جيداً لمده لا تقل عن 15 يوما تحت ظروف خاصة ولذلك يجب فحصه عند الشراء والتأكد من لونه الفضى وعدم وجود أى بروز على السطح الخارجى أو وجود بقع داكنة أو انتفاخ فى البطن وعدم تغير لون الأحشاء.

ولفت إلى أن فوائد الفسيخ الاحتواء على نسبة جيدة من الفوسفور والذى يعتبر من أهم المنشطات الجنسية ويعتبر أيضاً فاتح للشهية ويحتوى على نسب جيده من اليود والأوميجا 3.

وحذر تناول الفسيخ والرنجة على مرضى الضغط والحوامل ومرضى القلب والفشل الكلوى. وقدم مجموعة نصائح لتجنب تراكم الأملاح بالجسم منها :
1. تناول مأكولات تحتوى على البوتاسيوم لطرد الملح من الجسم مثل: الموز والليمون والبطاطا والأفوكادو والفاصوليا البيضاء والزبادى وشرائح البطاطس المسلوقة.
2. تناول المشروبات المدرة للبول مثل الكركديه ومشروب البقدونس وفاكهة غنية بالمياه مثل البطيخ والكنتالوب وخضروات غنية بالمياه مثل الخيار والخس وتناول 3 لترات مياه بعد الوجبة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers