Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الملك "سلمان بن عبد العزيز" يُلقي خطابًا عاجلاً اليوم الاثنين
     منذ حوالى ساعة
  • قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية واندلاع مواجهات
     منذ 2 ساعة
  • 14 قتيلا و13 مصابا جراء سقوط حافلة ركاب شمال الهند
     منذ 2 ساعة
  • السيناتور الجمهوري راند بول:العقوبات الأمريكية على المتهمين السعوديين الـ17 هي إشارة على ضعف واشنطن
     منذ 15 ساعة
  • نتنياهو يعلن أنه سيتولى وزارة الحرب
     منذ 15 ساعة
  • نتنياهو: أبذل جهودا كبيرة لتجنب الانتخابات المبكرة
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو| "الاستقلال" يجمع شمل العمال في عيدهم لبحث أخر مشاكل الصناعة

والعمال يؤكدون:النظام يجهض الصناعة بمساعدة أمريكا وإسرائيل

منذ 914 يوم
عدد القراءات: 5422
بالفيديو| "الاستقلال" يجمع شمل العمال في عيدهم لبحث أخر مشاكل الصناعة

بينما يحتفل العمال بعيدهم في أول مايو من كل عام إلا أنه قد جاء عليهم هذا العيد بما لا تهوى أنفسهم ، عمال مشردون ، أجور منخفضه ، أسعار مرتفه ، وخصخصه لما تبقي من القطاع العام.
ولايزال العمال منذ قديم الأزل وهم وقود هذا الوطن وحماة قلاع صناعته حتى هذا هذا النظام فغير فى نفوسهم كل معانى الإنتماء وحب العمل يإفشاله وإضعافه لمنظومة العمل المصري.
وما كان من حزب الاستقلال إلا أن يدعوا بعض القيادات العمالية السابقة والحالية لتكريمهم على ما قدموه لخدمة هذا الوطن وكإمتنان منه لهم على عطاياهم المستمرة لجعل هذه الأمة رائدة شامخه بين الأمم لعرض بعضٍ من مشاكلهم وطرح الرؤي والحلول لها وكيف يمكن تنفيذها.

وبدأ الحفل بكلمة ألقاها الأستاذ "محمد سعدة" أمين حزب الاستقلال بمحافظة الغربية رحب فيها بالحضور الكريم وحثهم على الثبات بما ييقدموه للوطن مشيراً إلى أن بسواعد العمال نستطيع أن نمر بأى أزمة وأن نعيد بناء أمتنا من جديد.
وشهد الحفل تكريماً للقيادات العمالية وسط أناشيد أطلقتها أمانة الشباب بمحافظة الغربية وسط ترحيب بالحضور
.

"الاستقلال" وجبهة العمال

أكد "محمد مراد" عضو المكتب القيادي وأمين العمال بحزب الاستقلال أن أبواب حزبه مفتوحه أمام جميع العمال وفى استقبال شكاويهم ومطالبهم معلناً عن تأسيس جبهه عمالية من أطيافٍ عديدة للوقوف خلف عمال مصر بكل قطاعتهم.

وأكد مراد في كلمته التى ألقاها فى احتفالية حزب الاستقلال التى نظمها للعمال ولتكريم القيادات العمالية والنقابية التى ساهمت فى نمو الحركة العمالية المصرية أن الحركة العمالية لها تأثير كبير فى الحياة السياسية والاجتماعية في مصر لدرجة أن عضو مجلس الإدارة في شركة غزل المحلة كان معروف لدى العامة من الشعب أكثر من عضو مجلس الشعب.


إنهيار غزل المحلة


أكد "فيصل لقوشة" القيادي العمالي بشركة غزل المحلة أن الحكومة لديها نية مبيته لتصفية الشركة بدليل أنه تم تخفيض العمال من 28 الف عامل إلى 15 ألف عامل مشيراً إلى أن صناعة الغزل والنسيخ يتم إضعافها عمداً.

وشدد "لقوشة" على ان تدعيم الفلاح هو تدعيم لصناعة الغزل والنسيج وهو ما جعلها تصدر لنحو 30 دولة وما يحدث لها الآن هو تصفية إجباريه مؤكداً على أن "بيع شركة غزل المحلة لن يتم إلا على جثث العمال".

النقابات العمالية.. لا حياة لمن تنادي

وأكد "سيد حبيب" أحد القيادات العمالية بشركة غزل المحلة سابقاً أن المادة 93 والمادة 93 يؤكدان على استقلالية النقابات العمالية وحريها وأن على جميع العاملين إنشاء نقاباتهم بحرية واستقلالية و إلتزام مصر بجميع الإتفاقيات التى وقعت عليها بشأن العمال.

وقال "حبيب" أن القوانين النقابية مره عليها 66 عام دون تعديل مشيراً إلى أن محاربة الدولة للنقابات أصبح أمر طبيعي وأن يكون مجلس النقابة ليس ممثلاً للعمال ولا يسعي لمصالحهم أصبح أمر طبيعي مؤكداً ان هنا لا صوت يعلو فوق صوت المصالح الشخصية.

تداول الأجيال!

ورأت "سوزان الشربيني" (مفتش بوزارة التموين) أن من أسباب تدهور الصناعة هو استعجال جيل الشباب في النجاح وسعيهم خلف التدرج الوظيفي دون أن يتعلم شئ أو يتقنه مشيرة إلى أن الأجيال القديمة كانت تحب ما تعمل وتخلص فيه لذا كان سعيها مقبولاً وعملها مبارك لكن الأجيال الجديدة "بيدخل من المكتب وعينه على مكتب المدير من غير ما يتعب".

وأكدت "الشربيني" أن الفساد ليس في الصناعة فقط بس هو ممتد وجذوره راسخه فى كل القطاعات والمصالح وأنه يجب علينا إصلاح ذات بيننا وتقويم أنفسنا حتى نستطيع أن نعبر بالأمة إلى بر الأمان من جديد.

عيد تعيس!

من جانبة أكد "عيد البيومي" أن وضع العمال أصبح صعباً للغاية متسائلاً" كيف نحتفل بالعيد في ظل هذة الأوضاع الصعبة للعمال في مصر؟".

وقال "البيومي" أن العمال لم يتوفر له مناخ العمل فكيف يتم محاسبته على التسويق والإنتاج ؟ ، مؤكداً أنه من حق العمال وذويهم أن ينعموا بحاة كريمه كسائر المواطنيين.

فيما أكد "محمود السيد" أحد القيادات العمالية أن عمال مصر تم تهميشهم وإضعافهم وتسليط القوانين الظالمه بحقهم عمداً لإفشال الصناعة المصرية والإقتصاد المصري بمخطط صهيوأمريكي وهذا ما بات واضحاً للجميع.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers