Responsive image

33º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 5 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 5 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 5 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 5 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 5 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هل قضية فلسطين قضية عربية ؟!

من رؤية حزب الاستقلال للقضية الفلسطينية والموقف من الكيان الصهيونى

منذ 849 يوم
عدد القراءات: 4858
هل قضية فلسطين قضية عربية ؟!

وحدة العرب ضرورة للوحدة الإسلامية الكبرى, وقد نجح الكيان الصهيونى فى تقسيم الوطن العربى إلى قسمين, ومنع امتداد الأراضى بين المشرق والمغرب العربيين. 
بل مارس الصهاينة ضغطا على السلطات المصرية لوقف مشروع الجسر بين مصر والسعودية، واستجابت السلطات المصرية رغم أنه كان سيحل مشكلة التواصل الأرضى العربى بين المشرق والمغرب. وتمارس إسرائيل دور الأسفين بين الدول العربية لمنع تواصلهم السوق العربية المشتركة, أو مشروع البحر المتوسط.
ورغم أن مشروع السوق الشرق أوسطية لم يعلن رسميا بعد انعقاد عدد من المؤتمرات الدولية حول ذلك، إلا أن مضمونه قد تم تنفيذه، فهناك الآن سوق مشتركة حقيقية بين مصر والأردن وإسرائيل واتحادهم، وتطرح مشروع السوق الشرق أوسطية فى مواجهة تحت لافتة الكويز بحيث تدخل صادرات مصر والأردن السوق الأمريكى بدون جمارك طالما فيها نسبة مكون إسرائيلى. 
ولكن التعاون بين مصر وإسرائيل، وبين الأردن وإسرائيل، أوسع من ذلك بكثير فى علاقات التعاون الثنائية. وهناك علاقات تعاون اقتصادى سرى بين إسرائيل وكل من المغرب وتونس ودول الخليج كما تسللت شركات إسرائيلية إلى العراق تحت مظلة الاحتلال الأمريكى, وبالإضافة للدول فإن إسرائيل تقيم علاقات وثيقة مع حركة التمرد فى جنوب السودان ومع بعض الحركات فى دارفور، بالإضافة لأكراد العراق. وقد قامت إستراتيجية إسرائيل على محاصرة الوطن العربى من أطرافه عن طريق توثيق العلاقات مع إثيوبيا وأوغندا وإريتريا وسابقا مع إيران فى عهد الشاه، وتركيا التى تتعرض العلاقات معها للانهيار حاليا.
ولكن إستراتيجية إسرائيل قامت على حصار الوطن العربى من خارجه عن طريق دول الجوار، وهذا ما يعطيها الآن يدا قويا فى التحكم فى منابع النيل. 
وبالفعل فقد تحولت إسرائيل إلى سرطان فى المنطقة العربية, من ناحية تستنزف القوى المالية والعسكرية للدول العربية, وتسعى من ناحية أخرى إلى إضعاف وتمزيق الروابط الوحدوية، بل تسعى لتفتيت كل بلد عربى على حدة (لبنان - السودان - العراق) كأبرز أمثلة.
وللحديث بقية

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers